يمانيون../
أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد العزيز بن حبتور أن العدوان الصهيوني على قطاع غزة أسقط كل الشعارات الأخلاقية والإنسانية للعرب وكشف زيف ادعاءاتهم البرّاقة حول حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وقال في كلمة له خلال ندوة نظمتها وزارة حقوق الإنسان بصنعاء اليوم الأحد، إن أمريكا وحلف الأطلسي بمؤازرتهم للعدو الصهيوني في عدوانه على غزة نقلوا الحرب من إقليمية إلى حرب عالمية.

وأشار إلى أن النظام العربي الرسمي يتحمل مسؤولية مباشرة عن إضاعة فلسطين وسقوط قضيتها من الجدول اليومي للأمة الذي اتبع خطوات مدروسة بعناية لتصفية القضية، مشدداً على ضرورة استمرار وتكثيف النشاط الإعلامي لإبراز دور اليمن في هذه المعركة المفصلية التي فرضت على الأمة العربية والإسلامية.

من جانبه أكد وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أن مفهوم الإرهاب الذي تحدّده الإدارة الأمريكية خول لها أن تستهدف من خلاله ما يتعارض مع سياستها الاستخبارية والإجرامية في العالم.

وأشار في كلمة له بالندوة إلى أن الرئيس الأمريكي بايدن طلب من الكونجرس بعد عملية “طوفان الأقصى” تمويل الكيان الصهيوني بقيمة 14 مليار دولار كحزمة مساعدات عسكرية أمريكية لإبادة الشعب الفلسطيني من قبل الصهاينة”.

ونوه إلى أن التصنيف الأمريكي السخيف ضد مكون “أنصار الله” يأتي في سياق مساعي واشنطن لدعم الإجرام الصهيوني.

وأكد الديلمي أن وزارة حقوق الإنسان تواكب مظلومية الشعب الفلسطيني بالمساندة الحقوقية والإنسانية وفتح قنوات التواصل مع أحرار العالم لضمان إيقاف الجرائم وعدم إفلات الكيان الصهيوني من العقاب، مضيفاً: “سيتم مواصلة طرق الأبواب في هذا السياق، انطلاقاً من الموقف المبدئي والثابت والإيماني والأخلاقي والإنساني”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

عبر الدكتور وليد العويمر، أستاذ العلاقات الدولية، عن تفاؤله بعد قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة، قائلا إن حماس أعلنت ترحيبها بعد صدور هذا القرار مباشرة، وهذا مؤشر على أن الحركة التي اتهمت من قبل الولايات المتحدة ودولة الكيان الصهيوني بأنها تعرقل أي محاولة لوقف الحرب في قطاع غزة، أبدت موافقتها وترحيبها.

وأضاف "العويمر"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن هناك ضغوطا هائلة وكبيرة للغاية على دولة الكيان الصهيوني بدءا من حلفائها وهي الولايات المتحدة، التي هي من قدمت هذه المرة مشروع قرار لمجلس الأمن في حين سابقا كانت تقف عائقا وتستخدم حق النقض فيتو ضد أي قرار يدعو لوقف العدوان على غزة.

ولفت الى أن الولايات المتحدة الأمريكية وصلت إلى قناعة بعد أكثر من 8 أشهر بأن هذه الحرب الهمجية التي تقوم بها دولة الكيان الصهيوني لا نهاية لها، بل إن هناك خسائر واضحة جدا لواشنطن، ولاسيما سمعتها التي اهتزت في العالم، بأنها راعية الحرية وحقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • الكيان الصهيوني والهزيمة الاستراتيجية
  • وليد العويمر: ضغوط كبيرة على الكيان الصهيوني من الولايات المتحدة لإنهاء الحرب
  • القيم الأمريكية الغربية والنموذج (الصهيوني)..!
  • إيران: أمريكا دعمت الكيان الصهيوني بكل الطرق ولا يوجد دليل لوقف إطلاق النار
  • سخط عالمي على مجزرة العدو الصهيوني بحق المدنيين في النصيرات
  • حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • وزارة حقوق الإنسان تدين مجزرة الكيان الصهيوني في مخيم النصيرات
  • الأورومتوسطي: أمريكا شريك رئيسي في جرائم الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في غزة
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • الكشف عن طريقة أمريكا ومشاركتها إسرائيل في ارتكاب مذبحة النصيرات