زار الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة الشرقية، كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، لبحث سبل التعاون المشترك بين المديرية والكلية، ومتابعة تنفيذ بعض الأنشطة والبرامج الخاصة بمديرية الشباب والرياضة ودمج طلاب كلية التربية النوعية بالأنشطة والبرامج والفاعليات الخاصة بأنشطة المديرية، وذلك وفقا لبروتوكول التعاون المبرم ما بين كلية التربية النوعية ومديرية الشباب والرياضة.

رافق وكيل الوزارة كل من: الدكتور عمر حجازى معاون وكيل الوزارة لشئون الرياضة، وتغريد عبد السلام مسئول أندية الفتاة المرأة، وكان فى استقبالهم الدكتور ايهاب عاطف وكيل كلية التربيه النوعية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صافيناز سمير استاذ الملابس والنسيج ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي، والدكتورة ريهام ايهاب رئيس قسم التربيه الموسيقية، والدكتورة غادة شعيب رئيس قسم التربية الفنية بالكلية.

 وتفقد عبد العظيم، بعض الأعمال اليدوية والحرفية من نتاج طلاب كلية التربية النوعية، ونتاج ورش العمل بالكلية، والذى أشاد بجودة الأعمال والمستوى المهاري والفنى للطلاب، وتم الاتفاق على تنفيذ ورش العمل الخاصة بالأعمال الحرفية والمشغولات واللوحات الفنية  بمراكز الشباب بالتعاون مع أندية الفتاة والمرأة.

 وجرى التنسيق بين الكلية ومديرية الشباب والرياضة على عقد معارض لمخرجات ورش العمل، والذى ياتى فى إطار تأهيل الفتيات لسوق العمل، وتعليم الحرف اليدوية، بالإضافة إلى عقد الندوات والدورات الخاصة بريادة الأعمال التى تؤهل الفتيات لسوق العمل، ومعرفة كيفية البدء بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رياضة الشرقية أندية الفتاة الشباب والرياضة ورش العمل محافظة الشرقية التعاون المشترك الحرف اليدوية كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق سبل التعاون المشترك کلیة التربیة النوعیة الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق

 

شهد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة  مصر وجامعة الأنبار - العراق، 
وذلك في إطار التعاون العلمي والبحثي بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار، بهدف دعم أوجه التعاون والدعم العلمي والبحثي في كافة المجالات.
قام بتوقيع الإتفاقية من جامعة المنصورة الأستاذ الدكتور أسامة العيان عميد كلية العلوم، ومن جامعة الأنبار الأستاذ الدكتور عبد الرحمن سلمان عميد كلية التربية للعلوم الصرفة.
شَهد مراسم التوقيع من جانب جامعة الأنبار الدكتور سعيد نايف تركي رئيس قسم الفيزياء كلية التربية، الأستاذ الدكتور لؤى حاتم رئيس قسم علوم الحياة - كلية التربية، الدكتور هيثم لطيف منسق الإتفاقية.
كما شهد مراسم التوقيع من جانب جامعة المنصورة، الدكتور محمد عمرو المسيري أستاذ متفرغ بقسم علم الحيوان بكلية العلوم ومنسق الاتفاقية.
يستهدف البروتوكول تعزيز أوجه التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإشراف المشترك بين الطرفين لتعزيز أوجه التعاون في المجالات العلمية والبحثية المتاحة للطرفين، من أجل تعظيم الإستفادة من خبرات الباحثين، والإستفادة من الإمكانات البحثية لخدمة كافة المجالات البحثية.

وقال الدكتور شريف خاطر أن جامعة المنصورة تسعى جاهدة لتطبيق الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في التوسع في عقد الشراكات الدولية مع المؤسسات ذات السُمعة المُتميزة، وجعل مصر قِبلة لتقديم الخدمات التعليمية في المنطقة العربية والقارة الإفريقية، كما يعكس حرص الجامعة على تعميق دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات في مختلف المجالات العلمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الدكتور عبد الرحمن سلمان، عن سعادته بعقد بروتوكول التعاون مع جامعة المنصورة العريقة، والتي تحتل مكانة بارزة بين الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن البروتوكول يهدف إلى توطيد التعاون المشترك في كافة المجالات البحثية مؤكدا أهمية التعليم العالي باعتباره أحد العوامل المهمة في التنمية الشاملة، وركيزة من ركائز بناء المجتمع الحديث، ورغبة جامعة الأنبار في تعزيز العلاقات مع المؤسسات الجامعية الدولية المرموقة في المجالات العلمية والثقافية والتي تنصب في خدمة وتقدم العراق الجديد.

توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق c70a3411-cd15-45ed-b60c-b9f8f8206e65 1fbd9213-e5af-4a75-b226-8488ee2e47f5 5e99c8d6-f9b8-4d6d-a73e-97b150b6107e

مقالات مشابهة

  • فتح باب الترشح لعمادة كلية التربية النوعية بجامعة بنها.. 5 شروط
  • رياضة القليوبية تستقبل لجنة من الوزارة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة لحمامات السباحة
  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • رياضة وأوقاف الشرقية ينظمان ندوة آداب عيد الأضحى
  • وزير الشباب والرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية موسم 2023-2024
  • وزير الرياضة يشهد نهائى بطولة الجمهورية للفروسية
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية