في إطار تشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، وتماشيا مع البرنامج المسطر من طرف الجامعة المغربية لكرة القدم، ولإعطاء دينامية وفعالية لمجال التدريب، قام ظهر اليوم 6 مارس الجاري بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة مرفوقا برئيس المجلس الجماعي احمد الهلال ونائبه الأول وباشا المدينة، بزيارة للمهرجان الرياضي ذكور وإناث الخاص بالفئة العمرية أقل من 12 سنة بالملعب البلدي بشيشاوة تحت إشراف المدربين المشاركين بالدورة التكوينية لنيل رخصة مدرب تخصص كرة القدم D-CAF، المنظم من طرف اللجنة التقنية الجهوية مراكش آسفي لكرة القدم، وبشراكة مع المجلس الجماعي بشيشاوة.

حيت تخول رخصة (D) لحاملها الإشراف على الفئات الصغرى والمدارس الرياضية، كما يرتكز برنامج هذه الدورة التدريبية على تكوين الأطر التقنية، تماشيا مع التوجه الجديد للجامعة الهادف إلى تنظيم وتقنين ميدان التدريب، فالارتقاء بميدان التدريب ومستوى التأطير سينعكس ايجابيا على المستوى التقني للفرق، وهذا ما سينتج لاعبين في المستوى العالي يمكن الاعتماد عليهم في فئة الكبار.

وتضمن البرنامج العام لهذه الدورة التدريبية حصصا نظرية عامة وعروض حول قانون لعبة كرة القدم والطب الرياضي احتضنتها قاعة الاجتماعات ببلدية شيشاوة، وحصص تطبيقية بالملعب البلدي بشيشاوة، وقد تركت هده الدورة صدى طيب على مستوى التنظيم المحكم إستحسنه الجميع.

وبالموازاة مع هذه الدورة، قامت اللجنة التقنية بزيارة مرافق الملعب البلدي بإمنتانوت واطلعت على المنشئات الرياضية بإمنتانوت في أفق تنظيم دوارت تكوينية ودورات تدربية وإستكشافية للمواهب الشابة في كرة القدم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

«بلدية عجمان» تُعلن تشكيل المجلس الشبابي

أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، تشكيل مجلس شباب الدائرة الدورة الثانية 2024-2025، بالتعاون والتنسيق مع المؤسسة الاتحادية للشباب.

ويتشكل المجلس برئاسة حمد علي السعيدي وعضوية كل من: أحمد عبد الوهاب المدني، فاطمة جمعة الحمادي، ميثاء علي المطروشي، نورة محمد العوضي، خصيبة مصبح محمد، م. عبد الرحمن محمد العوضي، عبدالله حسن الرميثي، محمد عبيد المطروشي، م. راشد محمد النعيمي، م. عائشة فارس الدهماني، مريم أنور النعيمي، م. مريم علي المازمي، م. سالم عادل السعيدي.

وأكد عبد الرحمن محمد النعيمي، مدير عام الدائرة، أن انعقاد الدورة الثانية للمجلس تبرهن على تحقيقه للأهداف المنشودة من إطلاقه، ليكون منبراً للتطوير، موضحاً أن المجلس يهدف إلى طرح المبادرات والبرامج النوعية التي تعكس تطلعات الشباب وأفكارهم وتطبيقها على أرض الواقع، ليكونوا قدوة ونموذجاً نوعياً وملهماً للجميع.(وام)

مقالات مشابهة

  • العنزي: السعي لتطوير مناطق «الجهراء» وتلبية احتياجاتها
  • بهدف صقل كوادرها… اللجنة العليا للفنون القتالية تقيم دورة التدريب والتحكيم وفحوص الأحزمة
  • الكراب عامل اقليم شيشاوة يترأس احتفال الذكرى ال19 لمبادرة التنمية البشرية
  • بنشيخي عامل اقليم الحوز يترأس احتفالات الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • اقتراع في الكويت لانتخاب عضوين بالمجلس البلدي
  • نجاح دورة تدريبية لـ 50 فني معمل في الأمراض المتوطنة بكفر الشيخ
  • وزير العدل يتفقد مقار الاقتراع لانتخابات المجلس البلدي التكميلية 2024
  • «بلدية عجمان» تُعلن تشكيل المجلس الشبابي
  • انطلاق الدورة العربية الدبلوماسية الأولى لكرة القدم في دمشق
  • “تكالة” يناقش مع عميد بلدية طرابلس تطبيق قانون الإدارة المحلية