شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن الحوثي يكشف مستجدات المفاوضات مع السعودية ويرحب بأي دور عربي لإنهاء الحرب في اليمن، الجديد برس كشف عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، عن حقيقة الوساطة الصينية ومستجدات المفاوضات مع السعودية، مؤكداً .،بحسب ما نشر الجديد برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوثي يكشف مستجدات المفاوضات مع السعودية ويرحب بأي دور عربي لإنهاء الحرب في اليمن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوثي يكشف مستجدات المفاوضات مع السعودية ويرحب بأي...

الجديد برس:

كشف عضو المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، محمد علي الحوثي، عن حقيقة الوساطة الصينية ومستجدات المفاوضات مع السعودية، مؤكداً ترحيب صنعاء بأي دور لأي دولة عربية لحل الأزمة في اليمن.

وقال محمد علي الحوثي، في لقاء تلفزيوني مع قناة “الميادين” مساء الأربعاء، إنه لم يصل إلى صنعاء أي شيء عن توسط الصين لحل الأزمة، مشيراً إلى أن ذلك لم يخرج عن إطار التصريحات فقط.

وعن مستجدات المفاوضات، أكد الحوثي أن المباحثات اليوم متوقفة، إلا من حوارات متعلقة بالجانب الإنساني دون الخوض في أي ملفات أخرى، مؤكداً استعداد صنعاء لأي طارئ.

وأكد الحوثي أن “صرف مرتبات الموظفين من أوليات المفاوضات مع العدو السعودي بصفته جانب إنساني واستحقاق شعبي لكافة الموظفين”.

وأضاف أن الوضع الراهن يأتي في سياق خفض التصعيد، مشيراً إلى أن صنعاء ما زالت تعطي فرصة للوساطات.

ورحب عضو السياسي الأعلي في صنعاء بأي دور لأي دولة عربية لحل الأزمة في اليمن، مشدداً على أن الحوار يجب أن يكون مع دول التحالف وليس من وصفهم بـ”مرتزقتهم”.

كما أشار إلى أنه حتى اللحظة لم يتم إعطاء أي تبرير قانوني على الإطلاق لاستمرار الحصار، لافتاً إلى أن “العدو يريد استنزافنا لكنه لن ينتصر وسيفشل وعليه أن يفهم ذلك”، حسب تعبيره.

وأكد الحوثي أن “الشعب اليمني يمتلك سلاح ردع يمكنه من انتزاع حقوقه”، في إشارة إلى الذهاب إلى الخيار العسكري في حال فشلت المفاوضات لفرض أمر واقع.

ولفت إلى أن “أمريكا تعمل على التواجد بقوة في البحر الأحمر”، مؤكداً أنه “كلما تواجد العدو أكثر في ساحة أي معركة فسيكون صيداً سهلاً لنا”.

وختم الحوثي حديثه بالقول “أي تحرك مدفوع من الخارج، سيواجه انقلاباً من الحاضنة اليمنية، وهذا ما سيحدث بما يخص الانفصال في الجنوب”.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوثي يكشف مستجدات المفاوضات مع السعودية ويرحب بأي دور عربي لإنهاء الحرب في اليمن وتم نقلها من الجديد برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجدید برس إلى أن

إقرأ أيضاً:

سفير مصر السابق بإسرائيل عن صفقة تبادل الأسرى: "ملغومة"

أجاب السفير عاطف سالم، سفير مصر السابق لدى إسرائيل وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، عن سؤال مفاده "هل يدعم الداخل الإسرائيلي صفقة تبادل، خاصة بعد عملية تحرير الأربع رهائن؟".

بلينكن يكشف تفاصيل مباحثاته مع الرئيس السيسي اليوم جمال الكشكي: هذا ما حذر منه الرئيس السيسي منذ اللحظة الأولى من الحرب في غزة صفقة تبادل الأسرى ما بين مؤيد ومعارض

وقال "سالم"، في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، "ثمة مجموعة تدعم الصفقة، وهي صفقة ملغومة، فاليوم التالي لإعلان الصفقة جرت إدانة دونالد ترامب، والمشكلة الفلسطينية الإسرائيلية دخلت في السياسة الأمريكية، ووصل تأثيرها للانتخابات الأمريكية". 

وتابع: "الصفقة بها 4 مشكلات، فلا توجد آلية لإزالة حكم حماس، وفي المرحلة الثانية قد تنهار المفاوضات بسبب عدم وجود شيء في المفاوضات يؤكد أنه سيتم التوصل إلى وقف دائم وملزم لإطلاق النار، ولم يحدد عدد الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم، والأمر الرابع هو تعنت نتنياهو ورغبته في عدم وقف الحرب، كما أن اليمين يزداد تطرفا، وتوجه الإسرائيليين نحو التطرف عالٍ جدا، فالشعب الإسرائيلي لا يريد دولة فلسطينية ولا يريد وقف الحرب".

مقالات مشابهة

  • عاجل.. الزمالك يتفاوض مع باتشيكو لإنهاء أزمة مستحقاته
  • الشرعية تعلق على ”المشاهد الصادمة” التي بثتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران من صنعاء
  • اسقاط شبكة تجسس للCIA في صنعاء .. إقرأ عن التجربة الأمنية في اليمن!
  • صنعاء تُبادر لإنهاء معاناة الأسرى: خطوات مشابهة لفتح الطرقات في مأرب وتعز
  • سفير مصر السابق بإسرائيل عن صفقة تبادل الأسرى: "ملغومة"
  • خبير علاقات دولية يكشف عن مفاجأة بشأن المفاوضات بين إسرائيل وحماس
  • هل تضغط استقالة غانتس وآيزنكوت على نتنياهو لإنهاء الحرب؟
  • قيادي بحماس يدعو أمريكا للضغط على إسرائيل لإنهاء الحرب
  • «حماس»: الحركة ستتعامل بإيجابية مع أي مبادرة تنهي الحرب في غزة
  • كشف آخر مستجدات محاكمة القاضي عبدالوهاب قطران في صنعاء