وخلال عملية التدشين أوضح مدير الوحدة التنفيذية بمحافظة مأرب سيف مثنى أن عدد المستفيدين 2000 أسرة من النازحين بمبلغ ثلاثين ألف ريال لكل أسرة مشيدا بالجهود التي تبذلها مؤسسة الصالح في التخفيف من معاناة النازحين والأسر المحتاجة في محافظة مأرب والتي تحوي اكثر من 2 مليون نازح ،داعيا إلى المزيد من هذه المشاريع التي تسهم في تخفيف آثار الأزمة الاقتصادية في اليمن والتي أثرت بشكل كبير على النازحين وتجمّعاتهم.

من جانبه اشاد مدير كاك بنك بدور مؤسسة الصالح على ماتقدمه من أعمال جبارة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها اليمن وأبناء هذا الوطن النازحين والمشردين في الخيام النازحين من المحافظات اليمنية.

كما عبر عدد من المستفيدين عن خالص شكرهم لمؤسسة الصالح والقائمين عليها وجهودها الطيبة في التخفيف من أعباء المعاناة اليومية.

يأتي هذا المشروع امتدادا للمشاريع والبرامج الخيرية التي تنفذها المؤسسة بشكل مستمر، في محاولة للتخفيف من معاناة الأسر المحتاجة والأشد فقرا خلال الظروف الصعبة التي يمر بها اليمنيون في الداخل والخارج.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف

ثمن اللواء إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب، موافقة مجلس الأمن مساء اليوم الاثنين، على مشروع قرار تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية يدعم مقترحا طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بأغلبية 14 صوتا، مؤكدا أن القرار سيكون له دلاله إيجابية علي مسار الهدنة الذي تقوده مصر وأمريكا وقطر، وأن القرار سيكون نقطة انطلاق لبدء سريان هدنة تنهي الصراع في غزة.

لقاء الرئيس السيسي مع بلينكن 

وأضاف وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتونى بلينكن إلى القاهرة اليوم ولقائه الرئيس عبد الفتاح السيسي، تؤكد الدور المحوري المهم الذي تلعبه القاهرة في إنهاء الصراع بالشرق الأوسط، ويبرهن على التأثير الكبير للزعيم المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمى القضية الفلسطينية وأنقذها في أحلك الظروف برفضه تهجير الفلسطينيين وتفريغ القضية.

وتابع وكيل دفاع النواب أن ما جرى الاتفاق عليه في اجتماع وزير الخارجية الأمريكي، سيجني ثماره في الساعات المقبلة؛ لأنه يتزامن مع القرار الذي مررته أمريكا بضرورة وقف إطلاق النار والبدء في هدنة عاجلة.

مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة

ولفت إلى أن الرئيس السيسي شدد على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وتابع أن الرئيس السيسي شدد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدمًا في تنفيذ حل الدولتين.

مقالات مشابهة

  • مدير عام مستشفى مأرب العسكري يستقبل وفداً من الصليب الأحمر الدولي
  • السيسي يطالب بتوفير الظروف اللازمة لعودة النازحين الفلسطينيين لمناطق سكنهم في غزة
  • هل سيعالج قرار نقل البنوك من صنعاء إلى عدن انهيار حكومة الشرعية؟
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • «الهجرة الدولية» تكشف إحصائية جديدة لعدد النازحين جراء الصراع بالسودان
  • خبراء اقتصاد:الحرب الاقتصادية على اليمن تدارُ من الرياض بإشراف أمريكي
  • «الفارس الشهم 3» تواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين
  • أونروا: قطاع غزة أصبح قطعة من جهنم بالنسبة للسكان الفلسطينيين
  • أونروا: القطاع أصبح قطعة من جهنم
  • مدير جمعية «هدية الحاج والمعتمر»: مبادرة «نسك» قدمت خدمات لأكثر من 2 مليون مستفيد