أعدت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان المبارك، شهر الخير والتراحم والعطاء برنامجاً شاملاً يتكون من سلسلة من المبادرات الخيرية لمساعدة المحتاجين خلال أيام الشهر الفضيل، تجسيداً لمبادئ التكافل والتراحم، وترسيخ مفاهيم العطاء والعمل الخيري بين الموظفين، حيث تحرص الدائرة في شهر رمضان من كل عام على تنظيم وإطلاق المبادرات التي تعزز من دورها المجتمعي والإنساني إلى جانب دورها الرئيسي في تعزيز التنمية الاقتصادية في الإمارة الباسمة والدولة.


وشملت هذه السلسلة من المبادرات، تنظيم إفطار يومي طوال أيام شهر رمضان المبارك لعدد 100 صائم في مسجد العابر بمدينة الشارقة بمجموع 3000 وجبة خلال الشهر الفضيل، وتوزيع 1000 وجبة إفطار بالتعاون مع جمعية الشارقة الخيرية في منطقة المصلى بمدينة الشارقة، بالإضافة إلى توزيع 100 وجبة إفطار أخرى يوميا في خيمة رمضانية أقامتها الدائرة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في مدينة كلباء، وبمجموع 3000 وجبة في الشهر، كما قامت الدائرة بتوزيع المير الرمضاني للفئة المستحقة من موظفي الخدمات العامة في الدائرة. وبذلك بلغ مجموع الوجبات التي وزعتها الدائرة 7000 وجبة خلال أيام الشهر المبارك.
كما أعدت الدائرة بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير، مبادرة “كسوة العيد” والتي تتضمن القيام بشراء احتياجات العيد لعدد من أطفال الأسر المتعففة بعدد 30 كسوة، وذلك بهدف إدخال الفرحة على قلوبهم في العيد، والإسهام في تعزيز التعاون المجتمعي، وتأكيداً للتراحم والتكافل بين كافة أفراد المجتمع.
ومن جهته، أعرب سعادة عبدالعزيز أحمد الشامسي مدير عام دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة عن تقديره لموظفي الدائرة، الذين حرصوا على المشاركة الميدانية في توزيع الوجبات على الصائمين، مؤكداً أن هذا البرنامج هو جزء من مبادرات الدائرة الواقعة ضمن مسؤوليتها لتنمية وتطوير المجتمع، ونشر روح التضامن والتكافل بين كافة أفراده، وهو ما يدخل ضمن مساهمة المؤسسات الحكومية في الإمارة بما فيها دائرة التسجيل العقاري في التنمية المستدامة التي لا تقتصر على التنمية الاقتصادية فحسب بل تتعداها إلى المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية الاجتماعية، والعمل على تحسين مستوى المعيشة، بأسلوب يخدم التنمية بمفهومها الواسع.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

التسجيل العقاري بالشارقة تربط “سندات الملكية و المنفعة” بالهوية الرقمية

 

 

 

أعلنت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، توفير خدمة سندات الملكية والمنفعة بمختلف أنواعها في المحفظة الرقمية بتطبيق الهوية الرقمية لدولة الإمارات (UAE Pass)، لتكون بذلك أول دائرة حكومية في إمارة الشارقة تُوفر هذه الخدمة، وذلك التزاماً منها بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين، وتنفيذاً لرؤية حكومة دولة الإمارات بالتحول الرقمي، وتعزيز تجربة المتعاملين.

ويستطيع عملاء الدائرة تحميل سندات الملكية والمنفعة الخاصة (سند ملكية أو سند ملكية مشتركة، أو سند انتفاع أو سند انتفاع مشترك) من خلال التطبيق الذكي للهوية الرقمية في الهواتف المحمولة.

وأكد سعادة عبد العزيز أحمد الشامسي، مدير عام دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، حرص الدائرة على توفير تجربة سهلة وسلسة للمتعاملين في الحصول على الخدمات، وإنجاز المعاملات بكفاءة وسرعة وفعالية، وهو الأمر الذي يدعم التوجهات الإستراتيجية للدائرة بتقديم خدماتها كافة وفق أفضل الممارسات العالمية”.

وقال الشامسي: “تأتي هذه الخطوة الرائدة من نوعها ضمن توجيهات المجلس التنفيذي للإمارة للتحول الرقمي، وتماشيا مع مستهدفات “نحن الإمارات 2031″ الهادفة لترجمة رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، لمستقبل دولة الإمارات إلى واقع ملموس، وتعمل على تحقيقها المؤسسات كافة العاملة في الدولة، وصولاً إلى مئوية الإمارات 2071”.

وتعد “الهوية الرقمية” أول هوية رقمية وطنية لجميع المواطنين والمقيمين في الإمارات، وتسمح بوصول المستخدمين إلى خدمات الهيئات الحكومية المحلية والاتحادية، بطرق مبسطة وآمنة دون الحاجة إلى زيارة مراكز الخدمة الحكومية.وام


مقالات مشابهة

  • مطعم مغربي يبهر الكوريين بسبب وجبة “الكرعين” (فيديو)
  • تحت شعار “أنصتوا لضمائركم” أمايا رحمن تطلق حملة تبرعات لأطفال غزة
  • “صحة أبوظبي” : الاختبار الجيني يمكن 353 زوجاً من اتخاذ قرارات واعية بشأن مستقبل أسرهم
  • “الصناعة والتجارة” تضبط ثلاثة آلاف و202 مخالفة خلال شهر رمضان وأيام العيد
  • «الصحة» تطلق برنامجا إلكترونيا محدثا لترصد العدوى في منشآتها
  • مذكرة تفاهم بين مركز النقل المتكامل و شركة “لوكيشن مايند” اليابانية
  • “حماد” يبحث احتياجات جامعة سرت مع كبار المسؤولين
  • النسخة الثانية من “معرض الإمارات للمدارس والحضانات” 19-21 ابريل المقبل
  • أشغال الشارقة تعلن عن فتح باب المشاركة لموظفيها في النسخة السابعة من جائزة التميز الداخلية “ارتقِ”
  • التسجيل العقاري بالشارقة تربط “سندات الملكية و المنفعة” بالهوية الرقمية