قالت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن، إن حركة حماس لديها أعلى درجات التقدير للموقف الأردني، والحراك الشعبي أيضا، وهي حريصة على أمن لمملكة واستقراراها".

ولفت المتحدث باسم الجماعة، معاذ الخوالدة، لشبكة "سي أن أن" الأمريكية، إلى أن الجماعة تتواصل مع قيادات الحركة في الخارج، وإن الأمر ليس سرا.

وأشار إلى أن البعض حمل دعوات قيادات الحركة للشارع الأردني بالتحرك، حملها البعض ما لا تحتمل، وهي ليست إلا "استغاثة الأخ بأخيه".



وأكد الناطق باسم الجماعة أن الدعوات لا تأتي في إطار التحريض على الأردن أو الإساءة له، وأن هذه النداءات جاءت في سياق نداءات للشعوب العربية والإسلامية، والأردن هو الأكثر التصاقاً بفلسطين وشعبها وقضيتها".

وكانت الحكومة الأردنية، قد اعتبرت أن قيادات في حركة "حماس" تسعى إلى تأليب الرأي العام الأردني وإثارة مشاعره وعواطفه حيال الحرب على غزة، ومن خلال دعوات محاصرة السفارة "الإسرائيلية" في عمّان وحدوث احتكاكات مباشرة مع قوى الأمن الأردنية والتشكيك بمواقف الأردن.

وأكد المتحدث باسم الحكومة الأردنية مهند مبيضين، أن بلادة ليس لديها مشكلة مع أي قوى سياسية باستثناء أن "يتم المساس بالأمن الوطني واستقرار الأردن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم حماس غزة الاردن حماس غزة طوفان الاقصي جماعة الاخوان المسلمين في الاردن حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية

 التايكواندو قدمت الهدية الأثمن للرياضة الأردنية الرياضات الفردية كانت الأكثر كرماً بالانجازات تأهل العديد من الرياضيين إلى الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس

كان الشباب الأردني، حجر الأساس في معادلة الإنجاز، في شتى المجالات، خلال 25 عام على تولي الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، إذ كان جلالته حريصاً على الاستثمار في هذا المضمار وحفز الشباب المسلحين بالإيمان بقدراتهم في كل الساحات وخصوصاً الرياضية.

اقرأ أيضاً : " شيل يا طويل العمر " هل يتكرر مشهد ميسي مع النشامى ؟

الرياضات الفردية كانت الأكثر كرماً بالانجازات، في عهد " أبو الحسين" وخصوصاً رياضة التايكواندو التي قدمت الهدية الأثمن للرياضة الأردنية عندما عُزف السلام الملكي لأول مرة في تاريخ الأولمبياد، بعد فوز أحمد أبو غوش بذهبية ريو دي جانيرو 2016.

وفي أولمبياد طوكيو 2020، أهدى صالح الشرباتي الميدالية الفضية للقيادة والشعب، أعقبتها إنجازات متتالية في البطولات العالمية والقارية، للعديد من اللاعبين واللاعبات الذين حصدوا أيضا الصدارة في الترتيب العالمي للاعبين، وأبرزهم جوليانا الصادق وزيد الحلواني. 

الكراتيه أيضاً اقتحمت سجلات الشرف الأولمبي، عندما فاز البطل عبد الرحمن المصاطفة بالميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو (2020)، بينما تألق نجوم الملاكمة أمثال محمد أبو جاجة، حسين وزياد عشيش، عدي الهنداوي وعبادة الكسبة في العديد من المنافسات القارية والعالمية والأولمبية، وصولاً لتصدرهم المتكرر للتصنيف الدولي في مختلف الأوزان. 

في الجمباز كان الأردني أحمد أبو السعود أول عربي يحصد ميدالية بعد 119 عاما على انطلاق هذه الرياضة. وحصد أبو السعود ميداليات عالمية وقارية وصولاً للتأهل للأولمبياد المقبل في باريس.

 أما ألعاب القوى، شهدت العديد من المشاركات الأولمبية والأمر ذاته ينطبق على السباحة والرماية والريشة الطائرة.

كما تطورت رياضة التنس، وبات اللاعب عبد الله شلباية من الأسماء المهمة عالمياً والتي من المنتظر أن تكون من أصحاب البصمة في هذه الرياضة.

 ودخلت حديثاً رياضة الرماية بالقوس للساحة الأردنية، خصوصاً الرامية ديانا الداوود التي فرضت نفسها على الساحة العربية.

كل ذلك لا يشكل إلا بعضاً من انجازات الرياضة الأردنية، وبالطبع يحلم الشارع الأردني بمضاعفتها في الفترة المقبلة، إذ تأهل العديد من الرياضيين إلى الألعاب الأولمبية المقبلة في باريس، وهم: رباعي التايكواندو، جوليانا الصادق وراما أبو الرب وزيد مصطفى وصالح الشرباتي، ولاعب الجمباز أحمد أبو السعود ولاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن وثلاثي الملاكمة، عبادة الكسبة وحسين عشيش وزياد عشيش، وجلهم من المواهب الفذة القادرة على اعتلاء منصات التتويج بالتزامن مع فرح الأردنيين باليوبيل الفضي .. ولذلك للفرح بقية .

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من الاحتلال على رد حماس حول مقترح موقف إطلاق النار
  • تفاصيل القمة المصرية الأردنية
  • برقية تهنئة من الملك إلى عاهل الأردن
  • محلل سياسي: صراخ الرزامي ومرافقيه باسم عبدالملك الحوثي وسط الحرم المكي سيكون ثمنه الكفن لكل قيادات الجماعة وخاتم سليماني يشهد
  • داخل الحرم المكي.. قيادات وعناصر حوثية تؤدي قسم الولاية للحوثي وتردد شعار الصرخة "فيديو"
  • جمعية البنوك الأردنية: تأجيل أقساط قروض الأفراد لشهر حزيران بمناسبة عيد الأضحى
  • اليوبيل الفضّي… (دانك) في شباك الألق 
  • 25 عام من الإنجازات للرياضات الفردية الأردنية
  • القيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس
  • صناعة عمان: الاقتصاد الأردني نمى 6 أضعاف في عهد جلالة الملك