موقع النيلين:
2024-06-16@15:27:01 GMT

بلا ذرية وبلا عذرية!

تاريخ النشر: 7th, April 2024 GMT


عدت يا يوم ميلادى. هل قررت أخيرًا، أن تعدل ميزان الكون، وتنصفنى؟ أم أنك ما زلت وفيًا، لما خُلقت له، أنك معذبى، وجلًادى؟
عدت يا يوم ميلادى. تعبر البحور، وتتسلق الجبال، وتقفز فوق الأسلاك الشائكة، وتتسلل عبر الحدود، بدون تأشيرة دخول، كمهاجر غير شرعى، لكى تفى بموعدك؟

بينما تعلم أن المرأة التى كانت تستضيفك، سافرت دون عودة، منذ عشر سنوات، إلى  نائم، لا يصحو.


” الأشجار “، تهنئنى قائلة: “كل ميلاد، وقلبك رغم الألم، طازج، أخضر، جذورك ثابتة فى الأرض، أغصانك تلامس السماء.. كل ميلاد، وثمارك شهية مثمرة، يقذفها بالحجارة، أعداء الحرية، والعدالة، والحضارة.. تهب عليكِ الأعاصير وأنتِ شامخة، غير خائفة.. وحين تشتهين الرحيل، تموتين مثلى “واقفة”.

من شواطئه الفيروزية البعيدة، يهنئنى “البحر”، قائلًا: “كل ميلاد ، وأنتِ سمكتى الحبيبة، السابحة ضد تيارات الكذب، وتصحر المشاعر.. تعجز دوامات الذكورة أن تشدك الى أسفل..لا يغرقك مد العنصرية الدينية الدموية..”.

على نار هادئة، أسمع فنجان القهوة.. “سأبقى المرتشف الأول، لنزيف كلماتك، ورحيق قصائدك…كل ميلاد، وأنا أستعذب رفقتك، حين يستعصى، أو يرق الإلهام، أحتضن شرودك، وحيرتك، عندما تهرب البدايات.. أحزم حقائبى، وأذهب معك لاصطياد عصافير الدهشة، والتأملات النائمة على الشجر، وخيال جامح، يحذره البشر…”.

وقال قلبى المتعب المشرد: “كل ميلاد، وأنتِ عاشقة، بلا عشيق.. زوجة، بلا زوج.. أم بلا ذرية.. أرملة بلا راحل.. مريضة بلا داء.. محلقة بلا أجنحة.. لحن دون غناء.. وأنتِ البكر، البتول بلا عذرية.. وأنتِ الجُرح الغائر، دون دماء.. حينما تتذكرين أن الحياة حرث فى الماء، طيف منام، ودخان فى الهواء، لا تجزعين، ولا تهربين.. كل ميلاد، وأنتِ فى استغناء عن مضادات الاكتئاب، ومضادات اليأس، ومضادات الندم… أنتِ كما أنتِ، بلا تجميل.. تهزمين الضجر، تروضين المستحيل… وعند مدخل البيت، لافتة “شكرًا لعدم الدخول”.. على الجسد، لافتة “شكرًا لعدم الاقتراب”.. وعلى قطارالأحزان، لافتة “كامل العدد”. عدت يا يوم ميلادى. لا شىء.. لا شىء واحد فيك تغير. عدت لامرأة وكاتبة، تغيرت فيها كل الأشياء. ولست أدرى: أهذا يدعو إلى الفرح، أم إلى البكاء؟. أرتب للاحتفاء، أو أرتب للاختفاء؟

لا شىء معى.. إلا حقيقة الحياة، التى لا أتقبلها. و”فريد” كعادته يواسينى بحنان صوته، ودفء موسيقاه: “أحبابنا يا عين ما هم معانا”.

من بستان قصائدى
كل يوم
أمارس تمرينات الاستغناء
كل يوم أزهد فى الأشياء
أقتل كل يوم الرغبات
لا أريد أحدًا
فى السراء والضراء.

د. منى حلمي – جريدة الدستور

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: کل میلاد

إقرأ أيضاً:

حدث وأنت نائم| انقلاب ميكروباص بالمريوطية.. وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري

شهدت الساعات الماضية، العديد من القضايا والحوادث، التي أثارت الرأي العام، أبرزها ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات، وحادث انقلاب ميكروباص بترعة المريوطية، ومدرب الكيك بوكسينج معلم القاصرات حماية أنفسهن، لكنه استغل مهنته في التحرش بالمتدربات في الحي الراقي وغيرهم.

انتشال جثة.. تفاصيل حادث انقلاب ميكروباص بترعة المريوطية

نجحت قوات الإنقاذ النهري في انتشال جثة شخص لقي مصرعه غرقًا داخل ترعة المريوطية إثر حادث انقلاب سيارة ميكروباص على طريق شبرامنت بمحافظة الجيزة، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

كانت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارًا من غرفة العمليات يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص في ترعة المريوطية.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم استدعاء قوات الإنقاذ النهري والدفاع المدني، وجرى انتشال جثة شخص ونقل الجثة لمشرحة المستشفى تحت تصرف جهات التحقيق.

وجار البحث عن آخرين بموقع الحادث، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.

جثة - أرشيفيةمدرب الكيك بوكسينج.. علم القاصرات حماية أنفسهن وتحرش بهن في الحي الراقي.. ما الحكاية؟

مدرب الكيك بوكسينج زاك.. بين ليلة وضحاها تحول مدرب الكيك بوكسينج زاك، من مدرب شهير يتابعه المئات من راغبي تعليم البوكس والفتيات القاصرات اللواتي يرغبن في التدريب على يديه، إلى متحرش بهن بعدما كان يحدثهم عن كيفية حماية أنفسهن من المتحرشين، ليقع في فخ أعماله، ويبلغ عنه أولياء أمور الفتيات لتحرشه بهن داخل إحدى الصالات الرياضية بالحي الراقي بالتجمع الخامس، قبل أن يجلس بين 4 جدران منتظرًا صدور قرار جهات التحقيق بحقه.

اعتاد مدرب الكيك بوكسينج زاك، تدريب الفتيات القاصرات من 13 حتى 18 عامًا، في عدد من الصالات الرياضية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، و أثناء تدريبهن كان يتحرش بهن ويلامس أجسادهن، لكن إحدى المتدربات استنكرت أفعاله، و كان يخبرها أن ذلك طبيعي وأنه سوف يساعدها في الحصول على البطولات، حتى لا تخبر أحدا بما يفعله، علاوة على تهديده لمن كانت ترغب في تركه.. " عمرك ما هتشوفي البطولة طول ما أنا موجود".

ضحايا زاك، تجمع بعضهن ليتواصلن مع القائمين على مبادرة "تكلمي Speak up" الداعمة لضحايا العنف والتحرش، لتسرع في اتخاذ اللازم قانونًا وإبلاغ النائب العام بتلك الواقعة، ونجدة الطفل، من ثم نشرت تلك الواقعة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والانستجرام.

أمرت النيابة العامة بضبط وإحضار زاك، ليتم التحقيق معه ومواجهته بأقوال الفتيات القاصرات، من ثم صدر قرارًا بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات وتم تجديد حبسه 15 يومًا آخرين.

التحرش
صدمها وهرب.. القبض على المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط قائد سيارة لقيامه بالاصطدام بإحدى السيدات مما تسبب في إصابتها بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة.

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات باستقباله سيدة، مصابة بكسر بالجمجمة، مقيمة بدائرة القسم.

بالانتقال وسؤالها قررت بأنها حال عبورها طريق بدائرة القسم اصطدمت بها سيارة مجهولة - لاذت بالفرار- مما تسبب في إصابتها المُشار إليها.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة وقائدها وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته، اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل هروبه من مكان الحادث لخشية تعدي الأهالي عليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

المتهم والسيارة المتسببة في الحادثضربة حاسمة قبل عيد الأضحى.. ضبط ترسانة أسلحة نارية و35 كيلو مخدرات

وجه قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريات أمن أسيوط، أسوان، دمياط، الإسكندرية، حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

وأسفرت جهودها عن ضبط قضايا عدة، حيث تمكنت في مديرية أمن أسيوط من ضبط 42 قضية سلاح ناري، عبارة عن 16 بندقية آلية، 20 بندقية خرطوش، 3 طبنجات، 18 فرد محلي، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، بحوزة 42 متهم لـ 37 منهم معلومات جنائية، وضبط 6 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 1.120 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 1.150 كيلو لمخدر الشابو، بحوزة 6 متهمين لـ 5 منهم معلومات جنائية، كما تم تنفيذ 430 حكم قضائي متنوع.

وفي مديرية أمن أسوان تم ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم 8.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 2 كيلو جرام لمخدر الأفيون، كمية من مخدري الهيروين، الشابو بحوزة 4 متهمين لـ 2 منهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 8 قطع سلاح ناري، عبارة عن 6 بنادق آلية، بندقية خرطوش، رشاش جرينوف، 11 خزينة، عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، وتنفيذ 813 حكم قضائي متنوع.

كما تمكنت في مديرية أمن دمياط من ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7.200 كيلو جرام لمخدر الحشيش، 9.500 كيلو جرام لمخدر البانجو، 5 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، كمية لمخدر الهيروين، وقطعتين سلاح ناري عبارة عن 2 فرد محلي، وعدد من الطلقات بحوزة 4 متهمين لـهم معلومات جنائية.

وفي مديرية أمن الإسكندرية تمكنت من ضبط 3 قضايا إتجار في المواد المخدرة، ضُبط خلالهم كمية من مخدر الحشيش، كمية من الأقراص المخدرة، بحوزة 3 متهمين، وضبط 2 قضية أسلحة بيضاء، ضُبط خلالهما 2 قطعة أسلحة بيضاء، بحوزة متهمان، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري إستمرار الحملات الأمنية.

كوكتيل مخدراتالبحث عن مغارة علي بابا.. القبض على عنصر إجرامي خلال تنقيبه عن الذهب

نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالتنقيب عن خام الذهب بطريقة غير مشروعة وبحوزته أسلحة نارية غير مرخصة بمحافظة أسوان.

كان قد تمكن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان من ضبط عاطل له معلومات جنائية، حال قيادته سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية، بدائرة مركز شرطة نصر النوبة وبداخلها رشاش جرينوف، 4 بنادق آلية، 11 خزينة، عدد من الطلقات، الأدوات المستخدمة في التنقيب عن خام الذهب.

وبمواجهته اعترف بقيامه بالتنقيب غير المشروع عن خام الذهب وحيازته الأسلحة النارية لحماية نشاطه الإجرامي، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التنقيب غير المشروع عن المعادن النفيسة والإتجار بها بالمخالفة للقانون.

ضبط متهمينالعيد لم يعد فرحة.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري

شهد طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، نطاق مركز منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الموافق 15 يونيو 2024، - وقفة عيد الأضحى- حادث مأساوي أصيب خلاله 5 أشخاص من أسرة واحدة، وأخطرت أجهزة الأمن بالجيزة بالواقعة.

تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إشارة من إدارة شرطة النجدة بوقوع حادث مروري ووجود مصابين أعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، نطاق مركز شرطة منشأة القناطر.

سرعان ما انتقلت الخدمات الأمنية والمرورية إلى مكان البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين وقوع حادث تصادم بين سيارة ملاكي يستقلها 5 أشخاص من أسرة واحدة وسيارة أخرى أعلى الطريق المشار إليه.

نتج عن الحادث تهشم السيارتين وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة، وجرى نقل المصابين إلى أقرب مستشفى للعلاج وتم رفع آثار الحادث والعمل على عودة حركة السيارات لطبيعتها مرة أخرى.

اقرأ أيضاًمصرع وإصابة 6 فى حادث تصادم أول أيام عيد الأضحى بالمنيا

انتشال جثة.. تفاصيل حادث انقلاب ميكروباص بترعة المريوطية

مقالات مشابهة

  • كل عام وأنت أقل حزنًا وأكثر يقظة!
  • فضل الدعاء وأنت مستلق على الفراش.. هدي نبوي يضاعف أجر العبد
  • حدث وأنت نائم| انقلاب ميكروباص بالمريوطية.. وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري
  • أستاذة بجامعة الأزهر: بر الوالدين وصلة الرحم في يوم عرفة يعادل ثواب الحج
  • وأنت تستعد لعيد الأضحى: إليك هذه النصائح لضمان سلامة الذبائح
  • " وأنت مكانك " أحصل الآن على قرض شخصي بصورة البطاقة فقط | تفاصيل
  • أفضل دعاء يوم التروية للمتوفي.. اللهم أنزله منزلا مباركا
  • أفضل دعاء للميت في يوم التروية.. اللهم اغفر له وارحمه
  • أية سماحة تثير الجدل بإطلالة لافتة وملامح جريئة (صور)
  • ينشط بين البصرة وكردستان.. الاطاحة بمشروع لحام سيارات مكَصوصة وبلا أوراق