قال محمد عادل حسني عضو جمعية رجال الأعمال، إن تأكيد الرئيس السيسي على ربط الإصلاح الاقتصادي بالصناعة في حفل افطار الأسرة المصرية رسالة قوية طمأنت القطاع الخاص علي مستقبل الاقتصاد الذي عاني خلال السنوات الماضية 
وقال حسني ان التحدي الحقيقي أمامنا هو زيادة معدلات الإنتاج ونمو الصادرات وتوفير فرص العمل للشباب وتوفير السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار تنافسية.

وأشاد حسني بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي إقامة وحضور حفل افطار الأسرة المصرية منذ توليه الحكم لما يمثله أهمية في تعزيز الانتماء والمواطنة لدي جميع طوائف الشعب في المشاركة في بناء مصر الحديثة.

وشهد حفل افطار الأسرة المصرية توافد كبير لمختلف طوائف المجتمع المصري من كبار رجال الدولة والأعمال ورؤساء الأحزاب والسياسيين والإعلاميين ورموز مجتمعية وشيوخ القبائل وأسر شهداء القوات المسلحة والشرطة.

وأكد عضو جمعية رجال الأعمال، أن تجديد الرئيس السيسي في خطابه بأهمية الصناعة تكليف واضح للحكومة الجديدة بتوجيه كافة سبل الدعم للنهوض بها وفتح المجال أمام القطاع الخاص لزيادة استثماراته ومساهمته في التنمية.

واضاف، كما أن الربط بين الصناعة والإصلاح الاقتصادي في مصر يعتبر مهمًا لتعزيز الاقتصاد وزيادة الإنتاجية، مؤكداً ضرورة قيام الحكومة بوضع خطة استراتيجية تحدد أهداف تطوير الصناعة وكيفية ربطها بالإصلاح الاقتصادي وتقديم الدعم المالي وخفض الضرائب.

وتابع، كذلك لابد من أتباع نهج تيسير الإجراءات الإدارية وتقليل التكاليف الإدارية للشركات الصناعية مع الاستمرار في ترفيق الأراضي الصناعية وتطوير البنية التحتية من شبكات النقل والاتصالات إلي جانب اصلاح ودعم التعليم الفني والتدريب المهني.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟

متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟.. مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، يتزايد الاهتمام من قبل المواطنين والمقيمين حول مواعيد إجازة عيد الأضحى 2024 لدى البنوك والقطاعات الحكومية، لذلك، أصدرت “وزارة الموارد البشرية” بيانًا يشرح تفصيلًا الإجازات الرسمية للعاملين بالقطاع الحكومي والخاص، وكذلك للعاملين في البنوك، حيث ستوضح الوزارة مدة هذه الإجازات الرسمية.

إجازة عيد الأضحى 2024 للبنوك والقطاع الحكوميمتى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟

يستعد معهد البحوث الفلكية لإعلان “تاريخ عيد الأضحي” لعام 2024، الذي يصادف اليوم “العاشر” من ذي الحجة 1445، وفي هذا السياق، كشفت “وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية” عن توقيت بدء إجازة عيد الأضحى 2024 كالتالي:

حدد البنك المركزي السعودي مدة الإجازة بعشرة أيام، على أن يكون آخر يوم عمل في البنوك هو الخميس الموافق لـ 6 ذي الحجة، الموافق 13 يونيو 2024.

أما “الإجازة الرسمية” للموظفين في القطاع الحكومي، فستبدأ يوم السبت 15 يونيو 2024، الموافق 9 ذي الحجة 1445، وتمتد حتى يوم الجمعة 21 يونيو 2024، الموافق 15 من ذي الحجة 1445.

في “القطاع الخاص”، تبدأ الإجازة من يوم عرفة، الموافق 9 ذي الحجة، وتستمر حتى 12 من ذي الحجة، وبذلك تكون مدتها أربعة أيام فقط، وتختلف مواعيد الإجازة في “القطاع الخاص عن القطاع الحكومي” بأنها لا تشمل الإجازات الأسبوعية التي تقع يومي الجمعة والسبت.

متى يكون عيد الاضحي لسنة 2024؟

يصادف “عيد الأضحى” هذا العام يوم الأحد، السادس عشر من يونيو لعام 2024، الموافق العاشر من ذي الحجة 1445 هجريًا، وتبدأ إجازة عيد الأضحى 2024 في المملكة من “يوم الثلاثاء” الحادي عشر من يونيو، الموافق الخامس من ذي الحجة، تستمر الإجازة في “القطاع الحكومي” حتى يوم “الأحد”، الثالث والعشرين من يونيو، الموافق السابع عشر من ذي الحجة، وبذلك، تمتد فترة العيد إلى “أربعة” أيام.

مقالات مشابهة

  • متى إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاع الخاص والحكومي والبنوك في السعودية؟
  • أثر إيجابي على الوضع الاقتصادي.. رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل المواليد
  • رئيس الوزراء يشيد بانخفاض معدل النمو السكاني: يؤثر إيجابيا على الوضع الاقتصادي
  • الضرائب: تبسيط الإجراءات يعمل على تحفيز بيئة الاستثمار
  • الاستراتيجية الصناعية والقطاع الخاص
  • «صحة الشيوخ»: نتائج زيارة الرئيس السيسي للصين ستسهم في تعزيز النمو الاقتصادي
  • رجال أعمال إيطاليون سيحضرون منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي "سرا"
  • «الجيل»: زيارة الرئيس السيسي إلى الصين تعزز التعاون الاقتصادي بين البلدين
  • مصر تؤكد مشاركتها بوفد رفيع في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي
  • رسالة وزير التربية والتعليم إلى الأسرة المصرية: ساعدونا