أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة توخيل ينتقد مدافعه: أنت متسرع! «سدد على يسار الحارس».. هذا ما طلبه بيلينجهام من كين!!


تحدثت الصحافة الألمانية عن ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين بروسيا دورتموند وباريس سان جيرمان، اليوم، والتي تُقام على ملعب «سيجنال إدونا بارك»، معقل الفريق الألماني، وقالت إنها مواجهة بين «نموذجين» مختلفين بل متعارضين، كما أشادت بالنجم الفرنسي كيليان مبابي هداف الفريق الضيف، وهنأته على الموسم الرائع الذي يقدمه.


واهتمت مواقع الصحف الرياضية الألمانية بالمباراة التي جاءت تقاريرها في صدر الصفحات الأولى، وكتبت صحيفة «بيلد» عن وصول الفريق الفرنسي إلى مطار دورتموند، ولكنها كتبت بلهجة ساخرة: هبطت طائرة «المليار دولار»، في إشارة إلى «القيمة السوقية» للاعبي سان جيرمان. وأضافت أن مبابي الذي ارتدى «قبعة» فوق رأسه لم يتوقف عن تحية الجمهور الذي كان في انتظاره.
وكتبت بيلد في تقرير آخر: إيد تيرزيتش المدير الفني لبروسيا دورتموند يبحث عن خطة مضادة لإيقاف خطورة «الفتى المدلل» الذي يتمتع بمهارات عالية، وإن كان متابعو الفريق الفرنسي على امتداد الموسم يؤكدون أنه يضم أوراقاً رابحة أخرى غير مبابي، ولكن الألمان بوجه عام مبهورون بأرقام مبابي الذي سجل 43 هدفاً في 44 مباراة هذا الموسم.
أما صحيفة «كيكر»، كتبت تقول: تيرزيتش أبدى شجاعة كبيرة، وهو يتحدث عن فريقه خلال مؤتمره الصحفي الذي استغرق نصف ساعة فقط، ولفت إلى أن فريقه لم يخسر على أرضه في آخر10 مباريات لعبها في دوري الأبطال.
وتطرقت الصحيفة للفريق الفرنسي قائلة: سان جيرمان يواصل منذ سنوات محاولاته، من أجل هدف طموح يتمثل في الفوز بدوري الأبطال، وحمل كأسها ذات الأذنين الكبيرتين، وهو على استعداد لضخ استثمارات ضخمة في هذا الاتجاه من أجل هدفه.
وفي المقابل، قالت الصحيفة إن لاعبي بروسيا دورتموند ليسوا بنفس القيمة السوقية للاعبي سان جيرمان، وإن بلوغ نصف نهائي البطولة يُعتبر أكبر نجاح حققه الفريق على المستوى الأوروبي منذ 2013، ولكنها استدركت قائلة: يبقى الأمل موجوداً طالما أن دورتموند لم يخسر على أرضه في هذه البطولة منذ فترة طويلة.
وحرصت «كيكر»على أن تُذكر جماهير«الجدار الأصفر» الذي يمثل قميص دورتموند في مدرجات ملعب «سيجنال إدونا بارك»، بأنها لها مفعول السحر في إشعال حماس اللاعبين، ورفع روحهم المعنوية ونزعتهم القتالية، مثلما حدث خلال لقاء أتلتيكو مدريد في ربع نهائي البطولة.
وأشارت الصحيفة إلى أن عودة النجم مارسيل سابيتزر متوسط ميدان الفريق من نزلة البرد التي أصابته هذا الأسبوع، طمأنت الجماهير، مشيرة إلى أنه لو استعاد لياقته التي ظهر عليها خلال الأسابيع الأخيرة، سيكون بمقدوره قيادة الفريق إلى الفوز، بعد دوره الحاسم في مباراة «الأتليتي».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا بروسيا دورتموند ألمانيا باريس سان جيرمان أتلتيكو مدريد

إقرأ أيضاً:

«جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»


أنورإبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة الجزيرة يستثمر في «شباب المستقبل» ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء»

يضغط الإسباني لويس إنريكي، المدير الفني لباريس سان جيرمان على إدارة النادي من أجل التعاقد مع النجم الشاب جواو نيفيز «19عاماً» متوسط ميدان بنفيكا البرتغالي، إذ إنه يمثل أولوية أولى بالنسبة للمدرب الذي يرغب في الحصول عليه بأي ثمن، لأنه يرى أنه «العنصرالمثالي» المكمل لمواطنه فيتينها في ضبط إيقاع وسط ملعب«الباريسي».
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون مونت كارلو سبورت أن مهمة استقدام هذا النجم الشاب الذي يعتبرونه «جوهرة بنفيكا» ليست سهلة، بل هي معقدة جداً، في ظل مغالاة ناديه في طلباته المادية، إذ وضع سعراً له يقارب 100 مليون يورو.
ولعب نيفيز الدولي البرتغالي 55 مباراة في مختلف المسابقات في ثاني موسم له لاعباً محترفاً، منها 6 مباريات في دوري الأبطال، ومثلها في الدوري الأوروبي. ولم يسجل كثيراً «3 أهداف وصناعة هدفين» إذ إن تسجيل الأهداف ليست مهمته الأساسية، وقيمته السوقية لاتبعد كثيراً عن الرقم الذي يطلبه ناديه، وفقاً لتقديرات «ترانسيفيرماركت» الذي يحدد أسعاراللاعبين.
وينشط لويس كامبوس المستشارالرياضي لسان جيرمان من أجل تحقيق رغبة إنريكي، حيث إن العلاقة بينه وبين خورخي مينديش وكيل اللاعب ممتازة، غيرأن ذلك لايكفي وحده، لأن سان جيرمان ليس مستعداً حتى الآن لدفع هذا المبلغ الكبير.
ورغم أن العلاقة بين إنريكي وكامبوس في أفضل أحوالها، خاصة في مجال التعاقد مع الأهداف المطلوبة في «الميركاتو»، وكثيراً ما يشكر إنريكي المستشار الرياضي على جهوده، فالسؤال المطروح حالياً هو: هل تتأثرالعلاقة بينهما إذا لم تتحول صفقة نيفيز إلى واقع ملموس؟. 

مقالات مشابهة

  • أنظار أوروبا تتطلع إلى فرنسا ومبابي
  • يورو 2024.. مبابي أمام تحدي هز الشباك
  • تقارير: مبابي أصبح جاهزا للمشاركة في مباراة فرنسا الافتتاحية في يورو 2024
  • رسميا.. باريس سان جيرمان يضم الحارس الروسي سافونوف
  • سر غياب كيليان مبابي عن تدريبات فرنسا قبل يورو 2024
  • إدين ترزيتش يرحل عن بوروسيا دورتموند
  • «جوهرة بنفيكا» هدف سان جيرمان الأول في «الميركاتو»
  • نزالات البرد تداهم منتخب فرنسا في «يورو 2024»
  • يورو 2024.. مبابي يغيب عن تدريب منتخب فرنسا بسبب المرض
  • مبابي القائد يتمنى التتويج بلقب أمم أوروبا