أدانت مملكة البحرين واستنكرت بشدة اليوم الخميس اعتداء مستوطنين إسرائيليين متطرفين على قافلتي مساعدات أردنية تحملان مواد غذائية وإغاثية إلى قطاع غزة عبر معبري كرم أبو سالم وبيت حانون – إيريز. وأكدت وزارة الخارجية البحرينية، في بيان لها، أن هذا الاعتداء يعد انتهاكا للقانون الدولي الإنساني وللمواثيق الدولية والقيم الإنسانية والأخلاقية كافة.

وعبرت الوزارة عن تضامن البحرين مع الأردن وتقديرها لجهوده الإنسانية والدبلوماسية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني داعية المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسؤولياته في تطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة. كما شددت على وجوب حماية المدنيين والعاملين في مجال الإغاثة الإنسانية وزيادة تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى السكان بشكل كامل وآمن ومستدام ومن دون عوائق ووضع حد للكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة

قالت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، الجمعة، إن شاحنات محملة بمساعدات إنسانية بدأت في التحرك إلى الشاطئ عبر رصيف بحري عائم مؤقت قبالة قطاع غزة في الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

وذكرت أنه لم ينزل أي من الجنود الأميركيين إلى شاطئ غزة.

وأضافت "هذه جهود مستمرة ومتعددة الجنسيات لتوصيل مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر ممر بحري طبيعته بالكامل إنسانية وتشمل المساعدات مواد إغاثية تبرعت بها عدة دول ومنظمات إنسانية".

وأعلن الجيش الأميركي أن الحمولة الأولى من المساعدات الإنسانية المخصصة لغزة عبر الميناء العائم الذي أقامته واشنطن، تمّ تفريغها وبدأت الشاحنات بنقلها نحو القطاع الفلسطيني المحاصر.

واستكمل الجيش الأميركي بناء رصيف بحري عائم مؤقت بساحل قطاع غزة، الخميس، استعدادا لبدء نقل المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها في القطاع المحاصر منذ سبعة أشهر من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان، الخميس، إن بعض القوات ثبتت مراسي لربط رصيف عائم مؤقت بشاطئ قطاع غزة في إطار مهمة لتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • عبر الرصيف المؤقت.. شاحنات مساعدات تبدأ في التحرك نحو شاطئ غزة
  •  قطر تحذر من سياسات "التهجير والاستيطان" الإسرائيلية
  • جنوب إفريقيا أمام العدل الدولية: على المجتمع الدولي وقف سياسة الاحتلال وخطته الرامية لاجتياح رفح بشكل كامل
  • قطر تحذر من سياسات التهجير والاستيطان الإسرائيلية
  • قطر تدين دعوة بن غفير لتفعيل الاستيطان في غزة ومنع دخول المساعدات
  • القادة العرب يدينون الاعتداءات الإسرائيلية على مساعدات أردنية لغزة
  • اعتداء مستوطنين إسرائيليين على شاحنة تحمل مساعدات إلى غزة
  • اعتداء مستوطنين إسرائيليين على شاحنة تحمل مساعدات إلى غزة.. فيديو
  • غير مقبول وندرس الرد.. غضب أميركي من هجوم إسرائيليين على قافلة مساعدات لغزة
  • غير مقبول على الإطلاق وندرس الرد.. غضب أميركي من هجوم إسرائيليين على قافلة مساعدات لغزة