أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية مستمرة في تكثيف أعمال الرقابة على السلع وضبط الاسواق، ويتم تكثيف الحملات بالتنسيق بين مديرية التموين ومباحث التموين والطب البيطري والصحة ومفتشي الأغذية وشرطة المرافق ورؤساء الأحياء حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

ضبط سلع مجهولة المصدر

وأشار ناصر ثابت، مدير مديرية تموين القاهرة، إلى أن الأجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت خلال هذا الشهر من ضبط سلع مجهولة المصدر ولا يوجد لها مستندات وسلع مغشوشة وغير مطابق للمواصفات، وأوكازيون وهمي وبيع بأزيد من السعر المدون على العبوة، وتضمنت 21 طن دقيق و2000 كيلو دواجن، و2400 كيلو لحوم ومصنعات لحوم، و2200 كيلو دهون مجمدة، و2083 كيلو رنجة وأسماك مملحة، و800 كيلو مكرونة، و750 كيلو أرز، و240 علبة سمن، و300 زجاجة زيت، و110 كيلو سكر، و3500 كيلو عسل نحل، و1350 كيلو زيت جوز هند، وتم تحرير 1197 محضرًا واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة المختصة في ظل الحملات اليومية.

الرقابة على المخابز

وأضاف مدير مديرية التموين أن الأجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت خلال هذا الشهر من تحرير 2258 محضرًا لمخابز، بين إنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وبيع خبز بأزيد من السعر الرسمي، وعدم وجود سجلات للمخبز أو إدارة مخبز بدون ترخيص، وفي مجال المواد البترولية تم تحرير 66 محضرًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسماك مملحة الأجهزة التنفيذية الاجراءات القانونية الصحة العامة الطب البيطري المواد البترولية تكثيف الحملات تموين القاهرة محافظ القاهرة

إقرأ أيضاً:

تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ

تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، برئاسة اللواء خالد كشك، في الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع إدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطري.

أسفرت الحملة عن تحرير 7 محاضر متنوعة تضمنت «محضرين عدم نظافة، ومحضرين عدم إعلان، وأخرى متنوعة»، تم إتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

كلف محافظ كفرالشيخ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة.

شدد محافظ كفرالشيخ، على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، وذلك من خلال الحملات اليومية للرقابة على الأسواق والمنشآت التجارية، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

مقالات مشابهة

  • تحرير 7 محاضر تموينية بقلين في كفر الشيخ
  • حملات مكبرة لمراقبة الأسواق والمحال التجارية والمخابز في الإسماعيلية
  • "تموين سوهاج": حملات مكبرة لضبط الأسواق خلال عيد الأضحى
  • تحرير 61 محضرا تموينيا خلال حملة مكبرة على الأسواق ومحال الجزارة بأبشواى
  • ضبط 250 كيلو لحوم فاسدة في بورفؤاد خلال حملات مكثفة لـ"التموين" قبيل عيد الأضحى
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود ضبط الأسواق والمحال التجارية
  • تحرير 146 مخالفة تموينية خلال عدة حملات بالإسماعيلية
  • ضبط 37 كيلو لحوم فاسدة في حملات على أسواق محلة روح بالغربية
  • تحرير 12 محضرًا في حملة تموينية مكبرة بالفيوم 
  • المتحدث الرسمي لقنا: حملات لضبط الأسواق قبل عيد الأضحي