دبي الاتحاد
بمناسبة يوم الكاتب الإماراتي تنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية حفلاً كبيراً لتوقيع الكتب الإماراتية الصادرة في عام 2024، وذلك في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الأحد 26 مايو الجاري بقاعة المعارض في مبنى المؤسسة بشارع الرقة في دبي.
وجاء هذا التقدير للكاتب الإماراتي بمبادرة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات، حيث يوافق هذا التاريخ (26 مايو) تأسيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في 1984، وذلك تقديراً لجهود الكاتب الفكرية والإنسانية ولدوره الرائد في الأدب والتنمية المجتمعية، وترسيخ حب الوطن في أذهان أبنائه، وإعلاء مكانته، ويعد هذا اليوم مناسبة عزيزة على قلب كل كاتب إماراتي يعتز بالكلمة ويوليها اهتمامه.


وقد دعت مؤسسة العويس الثقافية عشرات الكتاب الإماراتيين للانضمام إلى هذا الحدث الاستثنائي لتوقيع كتبهم الصادرة عام 2024، حيث ستتحول هذه المناسبة إلى طقس ثقافي اجتماعي يتم من خلاله تواصل الأجيال الإبداعية مع بعضها بعضاً، ويتعرف الأدباء المخضرمون إلى الأدباء الشباب ليعيشوا معاً جواً من التثاقف وتبادل الأفكار والآراء في ألفة أسرية تعكس حالة وطنية لحملة القلم، حيث يحتفى بجهود الكتاب الإماراتيين ودورهم الرائد في التنمية الاجتماعية وترسيخ حب الوطن.
وتأتي مبادرة مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية في دعوة كُتاب الإمارات إلى هذا الحدث تقديراً واحتراماً لكل مبدع قدم نتاجاً ثقافياً للمكتبة، وعزز من حضور الشخصية الإماراتية في المحافل الثقافية داخل وخارج الدولة.
ويعكس أيضاً توجه مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية نحو الأقلام الجادة التي تلعب دوراً في تنمية الوعي، وتقديراً لكل صاحب كلمة يستخدم قوة ناعمة لترسيخ قيم وطنية في وجدان القراء ويؤكد على دور الثقافة في الارتقاء بالأمم وتقدمها.

أخبار ذات صلة الطقس المتوقع في الإمارات غداً فيلدرز يعلن الاتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية في هولندا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العویس الثقافیة سلطان بن

إقرأ أيضاً:

اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أبوظبي العالمي» ينشر ورقة استشارية حول تشريعات التنظيم العقاري دبي تستضيف الاجتماع السنوي لـ«إياتا» غداً

أعلن مجلس سيدات أعمال الإمارات توقيع اتفاقية تعاون مع مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي، بهدف تعزيز التنسيق والتعاون المشتركة وتوحيد جهود دعم المرأة وتمكينها وتعزيز مشاركتها في جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق في إطلاق المبادرات والفعاليات المشتركة لتعزيز مساهمة المرأة الإيجابية، وبما يدعم تطلعات المجلسين ويواكب خطط وتوجهات الدولة.
وقع الاتفاقية عن مجلس سيدات أعمال الإمارات فريدة العوضي رئيسة المجلس، وعن مجلس سيدات الأعمال الأردني الإماراتي الدكتورة أمل عبدالله الهدابي رئيسة المجلس.
وتتضمن اتفاقية التعاون تبادل المعلومات والتقارير وإعداد الدراسات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التواصل والتفاعل بين سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات من خلال تبادل الدعوات والترويج للفعاليات واستقبال الوفود والبعثات وإطلاق المشاريع ذات الاهتمام المشترك، كما تتضمن الاتفاق على تطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، التي تحقق هدف دعم وتطوير وتنمية الوعي بين العضوات في المجال الاقتصادي والتجاري.
وأكدت فريدة العوضي رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات أهمية تعزيز التعاون بين المجلسين. 

مقالات مشابهة

  • سلطان بن طحنون: منصة الإمارات للتطوّع تعكس قيمنا ومبادئنا الراسخة
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • شراكة بين طيران الإمارات ومنصة «هاي دبي»
  • " الإعلام والتحول الرقمي" تنظم احتفالية لتكريم الرواد
  • ما هي خفايا النفوذ الإماراتي المتزايد في أفريقيا؟
  • تقرير يكشف تفاصيل خفايا النفوذ الإماراتي المتزايد في أفريقيا
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ الشيخ سلطان القاسمى حاكم الشارقة لفوزه بجائزة النيل للمبدعين العرب
  • "جودر " في ندوة ثقافية باتحاد كتاب مصر.. الأحد