سواليف:
2024-06-16@16:24:40 GMT

الوهج الضائع

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

#الوهج_الضائع

#محمد_طمليه

أبدأ حديثي بطرح السؤال التالي : هل شهد الاردن خواء سياسيآ واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا، مثلما هو الحال في هذه المرحلة ؟

خواء شامل, وبهوت شامل. وحالة من الاحباط ادت الى نفور الناس من كل شيء : ننام ونصحو لنكتشف ان لا جديد … وان النشاط السياسي مقصور على حركة غير مجدية لوزراء متأنقين, وعلى خطاب خارجي قائم على استرضاء سائر الجهات والاطراف ( بما في ذلك ” الكاميرون ” و ” كندا ” و ” جمهورية سقف السيل الحرة ” ) … ونكتشف ان النشاط الاقتصادي مقصور على ندوات لا تهم احدآ, وعلى سفقات يجريها متنفذون, وتنعكس على المواطن على شكل افلاس اضافي, وان النشاط الثقافي مقصور على معارض فن تخلو من الفن, ومن الرواد … وعلى محاضرات حول قضايا غريبة عجيبة … وعلى مسرح يرتاده اشخاص كانوا عصر هذا اليوم في امسية شعرية, ولسوف تجدهم, هم انفسهم, في اي نشاط ” فكري ” او ” ادبي ” … الى الخ .

ونكتشف ان النشاط الرياضي مقصور على هزائم, ذات مذاق مر, تتلقاها منتخباتنا الوطنية وعلى ” شغب ملاعب ” في حال الرغبة في التغيير والتجديد. ونكتشف ان النشاط الاجتماعي مقصور على لقاءات باردة يكثر فيها الضجر والوجوم.

مقالات ذات صلة داء المطبات النخري 2024/05/19

لنعترف : لقد فقدنا شيئآ حميمآ كان يضفي على حياتنا وهجآ ورغبة جامحة في مزاولة العيش. ما هو الشيء؟ لا أعرف, ولكني أعرف المسؤولين عن ضياعه..

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: ان النشاط

إقرأ أيضاً:

سلامة المواطن خط أحمر.. شرطة المسطحات تحكم قبضتها على المراسى النيلية لتأمين الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.. وتؤكد: ضبط المراكب المخالفة وغير الصالحة للإبحار.. وتشدد على مواجهة وحصار كافة المخالفين

يلجأ العديد من المواطنين للأماكن الترفيهية خلال ايام الأعياد، للخروج والاستمتاع رفقة الاهل والاصدقاء، فتكون المراكب النيلية من أهم وسائل الترفيه التى يلجأ إليها المصريين، ولكن بعد حادث غرق بعض المركب، اتخذت الجهات المعنية االعديد من الإجراءات للحد من تلك الحوادث وتشديد الرقابة عليها، ومع دخول عيد الأضحى المبارك كان لابد من وجود خطط لمواجهة تلك المراكب حتى لا تقع كارثة أخرى.

اتخذت الإدارة العامة لشرطة المسطحات المائية العديد من الإجراءات لتشديد الرقابة على المراكب النيلية خلال فترة العيد، وتم عمل مسح شامل للمراسى النيلية وتم ضبط عدد من المراكب المخالفة للمواصفات أو التى تعمل دون تصريح، والتى لا تصلح للإبحار، إلى جانب انتشار عدد كبير من لانشات الإدارة السريعة لضمان مسح شامل وسريع وضبط المخالفين لحظة بلحظة.

وتعمل الإدارة العامة للمسطحات، خلال فترة الأعياد بشكل كامل، وهناك تنسيق مع كافة الإدارات وحملات تفتيش ومسح شامل لكافة المراسى النيلية، لضبط المراكب المخالفة، وأنهم لن يتوانوا عن تطبيق القانون بشكل حازم مع كافة المخالفين ولن يسمحوا بتكرار حادث الوراق.

وليس هناك خلافات مع أصحاب المراكب النيلية المرخصة والشرعية، وهم جزء أصيل من الشعب المصرى، ولكن يجب عليهم أن يراعوا القوانين والإجراءات القانونية التى تحفظ سلامتهم وسلامة المواطنين الذين يتخذون من تلك المراكب وسيلة ترفيهية لهم.

يذكر أن إدارة الطرق والنقل تتولى منذ عدة أشهر عملية تطوير كورنيش النيل وشملت تطوير المسافة الواقعة بين كوبرى قصر النيل وكوبرى أكتوبر، بما فيها من أرصفة وأضاءة السور الحديدى، وأنه ضمن خطة التطوير عدم السماح لأصحاب المراكب النيلية باتخاذ الكورنيش مرة أخرى بالشكل العشوائى الذى كان يظهر خلال السنوات الماضية، حفاظاً على مظهرها الجمالى.







مقالات مشابهة

  • دليل شامل لكافة مستلزمات الحج والعمرة الضرورية للرجال والنساء
  • سلامة المواطن خط أحمر.. شرطة المسطحات تحكم قبضتها على المراسى النيلية لتأمين الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك.. وتؤكد: ضبط المراكب المخالفة وغير الصالحة للإبحار.. وتشدد على مواجهة وحصار كافة المخالفين
  • المغرب يؤكد مجددا عزمه على النهوض بمستقبل رقمي شامل ومنفتح وآمن للجميع بإفريقيا
  • في بيان استياء.. الإتحاد اليمني للسياحة يطالب بتحقيق شامل في الإخفاقات المتكررة جراء تدهور مستوى الخدمات للحجاج اليمنيين
  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • الشرطة المغربية توقف وسيطا بملف "رهائن ميانمار" في الدار البيضاء
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • Yahoo News تحصل على إصلاح شامل مدعوم بالذكاء الاصطناعي