بوابة الوفد:
2024-06-11@23:29:04 GMT

مطار مرسى علم يستقبل 140 رحلة طيران

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

يستقبل مطار مرسي علم يستقبل 140 رحلة طيران تقل آلاف السائحين على مدار الأسبوع القادم، قادمة من مطارات 11 دول اوروبية تقل الاف السياح على مدار الأسبوع المقبل بدء من غدا السبت  وحتى يوم الجمعة المقبلة وسط إجراءات وقائية واحترازية وأمنية مشددة ومراجعة الإجراءات الأمنية بصالات الوصول والاستقبال وتفتيشات على أعلى مستوى.

وأشار عاطف عثمان الخبير السياحي بالبحر الأحمر بأنه من  جدول تشغيل الرحلات المعلن بالمطارات تبين وصول 140  رحلة طيران تقل آلاف السائحين من 11 دولة أوروبية الأسبوع المقبل هي ألمانيا وايطاليا وبولندا والتشكيك وهولندا وسويسرا و بلجيكا والنمسا ولوكسمبرج و المجر و سلوفاكيا تقل 30 ألف سائح من جنسيات أوربية مختلفة على مدار الأسبوع. 
لافتا أن اكثر الرحلات وصولا إلى مطار مرسي علم هي الرحلات التشيكي والايطالي والبولندي و الألماني

ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية للسياح الوافد وتسهيل إجراءات الوصول للوافدين بدءًا من  وصولهم إلى المطار وحتى نقلهم إلى الفنادق  للاستمتاع، بإجازاتهم على شواطىء مرسى علم .
  

وصول الرحلات 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية مطار مرسي علم الأسبوع القادم

إقرأ أيضاً:

افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة

زنقة 20 ا طنجة | أنس أكتاو

أطلق مطار طنجة الدولي، ابن بطوطة، سلسلة من التحسينات البنيوية الفورية التي تهدف إلى زيادة قدرته الاستيعابية وتحسين تجربة المسافرين، في إطار مواجهة النمو المتزايد لحركة النقل الجوي، في أفق بناء محطة جوية جديدة بحلول عام 2028.

وحولت المحطة الجوية 1 إلى منطقة مخصصة لوصول الرحلات، مما أتاح المجال لتعديل مسارات مغادرة الرحلات الدولية والمحلية، حيث تضمنت التحسينات إنشاء قاعة جديدة لإركاب مسافري الرحلات الداخلية بمساحة 300 متر مربع مزودة ببوابتين للإركاب، وللرحلات الدولية، كما تم توسعة البهو الخاص بها وإضافة ثلاث بوابات إركاب جديدة.

وأفرزت التعديلات زيادة الطاقة الاستيعابية للمطار من 1.5 مليون مسافر سنوياً إلى 2.3 مليون، وذلك لمواكبة الزيادة المتوقعة في عدد المسافرين حتى عام 2028، كما تم تجهيز منطقة تجارية جديدة بمساحة 460 متر مربع لتعزيز تجربة التسوق داخل المطار.

واستكملت الدراسات الهندسية لبناء محطة جوية جديدة، والتي من المتوقع أن تبدأ أعمال إنشائها قريباً، حيث سيعزز هذا المشروع البنية التحتية للمطار بشكل كبير ويستوعب الطلب المتزايد على الرحلات الجوية.

وشهد مطار طنجة ابن بطوطة نمواً بنسبة 41% في حركة النقل الجوي خلال عام 2023 مقارنة بعام 2019، حيث تشكل الرحلات الدولية 95% من إجمالي الحركة.

وعرفت الأشهر الأربعة الأولى من عام 2024، تسجيل المطار زيادة قدرها 12% في عدد المسافرين مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مستقبلاً 589,378 مسافراً.

ويتصل مطار طنجة بـ 35 وجهة دولية، خاصة في أوروبا، عبر 153 ترددًا أسبوعياً، حيث تعد إسبانيا من أبرز الوجهات المتصلة بالمطار مع 47 ترددًا أسبوعياً، كما يوفر المطار 24 ترددًا أسبوعياً إلى ثماني وجهات داخلية.

ومع التحسينات الحالية وتوسعة الطاقة الاستيعابية، يواصل مطار طنجة ابن بطوطة تعزيز مكانته كمحور رئيسي للنقل الجوي في المغرب وشمال أفريقيا، متطلعاً لبناء المحطة الجوية الجديدة التي ستعزز قدراته بشكل أكبر بحلول عام 2028.

مقالات مشابهة

  • مطار صلالة يستقبل أولى الرحلات الجوية المباشرة في موسم خريف ظفار 2024
  • افتتاح قاعة إركاب جديدة بمطار طنجة
  • مطار مرسى علم يستقبل 26 رحلة طيران دولية
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية أبريل
  • 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات السلطنة بنهاية إبريل
  • الجنسية الهندية تتصدر.. 16.4 % ارتفاعا بأعداد المسافرين عبر مطارات سلطنة عمان بنهاية إبريل
  • طيران الخليج يدشن هبوط أولى طائراتها في مطار سوتشي الدولي
  • هبوط أول رحلة لـ "طيران الخليج" في مطار سوتشي
  • طيران الإمارات تُسير 10 رحلات إضافية إلى جدة والمدينة المنورة
  • 60 ثانية على الكارثة.. مشهد يحبس الأنفاس في مطار مشهور (فيديو)