أخبارنا المغربية ــ ياسين أوشن

أفادت "الكونفدرالية الديمقراطية للشغل" أن "عمال شركات كتبية في مدينة المحمدية ظلوا بدون أجور منذ 3 أشهر".

وزادت النقابة نفسها، وفق بلاغ لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، أنه "انعقد بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية جمع عام لعاملات وعمال شركات كتبية، تحت إشراف المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والمكتب النقابي".

البلاغ نفسها زاد: "وبعد الترحيب بالمنخرطين الجدد، رغم مناخ التضييق والترهيب تجاه النقابيين؛ تم تقديم تقرير حول اللقاء مع إدارة الشركة بمقر عمالة المحمدية، يوم 07 غشت الجاري، والذي التزمت فيه إدارة الشركة بحل مشكل الأجور المستحقة وغير المؤداة منذ شهر ماي إلى اليوم".

وبعد مضي أسبوع على هذا الالتزام، توضح الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، "لم تظهر أية مؤشرات على حسن نية إدارة الشركة".

وأمام هذا الوضع؛ قرر الجمع العام، حسب المصدر المذكور، "مواصلة حملة الانخراط النقابي داخل عمال وعاملات الشركة، عبر مقاومة كل أساليب التخويف والترهيب والكذب والتضليل".

وقرر العمال أيضا، يشير البلاغ، "اللجوء إلى كل أشكال النضال؛ من الوقفات الاحتجاجية أمام مقر الشركة، والمسيرات الاحتجاجية من أمام مقر الشركة نحو مقر العمالة، والإضراب عن العمل".

كما عزموا أيضا على "تفويض المكتب النقابي باختيار الشكل النضالي المناسب في أقرب وقت، بتنسيق مع المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل".

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

كاسبرسكي: شركات المنطقة تواجه تحديات كبيرة في بناء وصيانة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات

وفقاً لاستطلاع جديد من كاسبرسكي، افادت بأن أكثر من ثلث (39%) الشركات الموزعة جغرافياً في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا (META) أن اهتمامها الأول هو بناء وصيانة بنية تحتية متماسكة لتكنولوجيا المعلومات عبر مواقع متعددة. بينما تعتبر 23% منها أن ضمان حماية شاملة للمعلومات لجميع مكاتبها يمثل التحدي الأكثر أهمية. 
يقدم تقرير كاسبرسكي الأخير بعنوان «إدارة الأعمال الموزعة جغرافياً: التحديات والحلول» نظرة أعمق على تحديات أمن الشبكات والمعلومات التي تواجهها الشركات الموزعة جغرافياً، ويسلط الضوء على الحلول التي تستخدمها المؤسسات للتغلب على هذه الصعوبات. 
وفقاً لهذا التقرير، أعطى غالبية المشاركين من منطقة الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا الأولوية للجوانب التقنية عند الحديث عن التحديات الرئيسية التي يواجهونها أثناء إدارة الشركات الموزعة جغرافياً. فقد قال 39% من بين المشاركين في الاستطلاع أن بناء وصيانة بنية تحتية متماسكة لتكنولوجيا المعلومات عبر مواقع متعددة هو شاغلهم الرئيسي، في حين ذكر 23% منهم أن التحدي الأكبر يتمثل في ضمان أمن المعلومات الشامل عبر جميع الأصول والعمليات. 

عند أخذ قضايا البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وأمن المعلومات بعين الاعتبار، يرى 40% من الخبراء أن اكتشاف الحوادث والاستجابة يمثل عقبة أساسية عند معالجة مشكلات الأمن السيبراني عبر مواقع متعددة. بينما يعاني أكثر من ثلث المستطلعة آرائهم عند تطبيق إجراءات أمنية فعالة (37%) وبناء سياسة أمنية متماسكة (37%). 
تضمنت المشاكل التقنية الأخرى المذكورة أموراً مثل صعوبة إنشاء ودمج مواقع جديدة في الشبكة الحالية، والتكاليف المرتفعة لتوظيف عاملي تكنولوجيا المعلومات، بجانب مجموعة متباينة من أدوات إدارة الأمن، وأوقات التعافي الأطول بعد فشل النظام كذلك.
علّق مكسيم كامينسكي، مدير تطوير الأعمال في خدمة الوصول الآمن لدى كاسبرسكي، قائلاً: «تظهر الأرقام المستقاة من بحثنا أن توفير شبكة متسقة وتقديم أمن المعلومات عبر مكاتب متعددة متفرقة جغرافياً هي مهام شاقة للمؤسسات المتوزعة. حيث يمكن للوائح والتشريعات المحلية، وتفاوت الموارد والخبرات في مقار الشركات ومكاتبها الفرعية، إلى جانب الافتقار إلى أدوات فعالة للشبكات والأمن السيبراني، أن تضع عبئاً كبيراً على هؤلاء المتخصصين الذين يحاولون تبني معايير أمنية موحدة وتكوين متسق للشبكة والحفاظ على ذلك. ولمواجهة هذا التحدي، يجب على الشركات استخدام الحلول التي تتيح إدارة الشبكة مركزياً، وآلياً، وتوفير حماية شاملة لجميع المكاتب، بغض النظر عن موقعها.»
لحماية الشركات الموزعة جغرافياً من التهديدات السيبرانية وتقليل احتمالية حدوث مشاكل في الشبكة، يوصي خبراء كاسبرسكي باستخدام:
حلول متخصصة مثل حل Kaspersky SD-WAN ،لإدارة شبكة المؤسسة بالكامل من وحدة تحكم واحدة، وذلك. حيث يُقرّب هذا الحل قنوات الاتصال المنفصلة ووظائف الشبكة عبر الشركات، مما يسهل بناء شبكات موثوقة ويتيح الاتصال بالفروع الجديدة عن بُعد.
استخدم الحلول المركزية والآلية لضمان الحماية السيبرانية الشاملة لجميع أصول الشركة وعملياتها في المقر الرئيس.
 

مقالات مشابهة

  • قرار عاجل قبل مباراة منتخب مصر وبوركينا فاسو - (تفاصيل)
  • وزير الكهرباء: تقييم شركات التوزيع في نسب الفقد والتحصيل بنهاية يونيو
  • "الكونفدرالية" تشكو "التضييق" في مجلس المستشارين
  • بعد مطالب إلغاء تراخيص "أوبر".. تعرف على ضوابط عمل شركات النقل الذكي
  • «القومية للأنفاق» تكشف تفاصيل الخط الرابع للمترو.. يسع 1.5 مليون راكب يوميا
  • كاسبرسكي: شركات المنطقة تواجه تحديات كبيرة في بناء وصيانة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات
  • Caisec”24.. تعزيز أسس وركائز الحماية والتأمين السيبراني
  • العبد لـوسط الدلتا.. حركة تنقلات لرؤساء شركات توزيع وإنتاج الكهرباء
  • تغيير مواعيد مترو الأنفاق بسبب مباراة مصر وبوركينا فاسو - تفاصيل
  • وزارة العمل والتأهيل تعقد اجتماعاً مع رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر