صدى البلد:
2024-06-12@01:15:41 GMT

خريف جاي بمفاجآت.. توقعات بحدوث سيول في هذه المناطق

تاريخ النشر: 19th, September 2023 GMT

تتسم الأجواء حاليا في مصر بالميل إلى الاعتدال خصوصا في فترات المساء وذلك مع اقتراب فصل الخريف، ومع انكسار الموجة الحارة التي ضربت محافظات مصر في الفترات الماضية لأشهر الصيف . 

متى يبدأ فصل الخريف؟

يستعد فصل الصيف 2023 لإسدال ستاره بعد لهيب استمر قرابة شهور حيث من المقرر أن يشرع فصل الخريف بفتح ابوابه هذا العام ليبدأ يوم 23 سبتمبر 2023.

 

شاهد.. هدية بن زايد إلى الرئيس السيسي خلال زيارته للإمارات

أمطار على هذه المناطق .. الثلاثاء

نوهت الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم باحتمالية سقوط أمطار مع نسائم هواء باردة، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة  صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مع انخفاض أيضا في الساعات الأولى من الليل. 

تصيب معظم النساء .. اكتشف أعراض وأسباب متلازمة تكيس المبايض

كما تشهد مناطق متفرقة من محافظات مصر سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الخريف جاي بمفاجآت

المعروف عن فصل الخريف أنه يتسم بهبات نسائم هواء باردة يتخللها سقوط أوراق الشجر مع فرص لتساقط أمطار ، والملفت في الأمر أنه وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق، خاصة في النصف الأول من فصل الخريف، كما أنه من المتوقع أن تتكون الشبورة المائية التي تكون كثيفة تصل لحد الضباب احيانا وذلك في بعض الايام من الاستقرار في الاحوال الجوية خاصة على المناطق القريبة من مسطحات مائية او مناطق زراعية.

 

كم مدة فصل الخريف؟ 

يستمر فصل الخريف  89 يوما و20 ساعة و38 دقيقة، ويبدأ فصل الشتاء  21 ديسمبر وطوله 88 يوما و23 ساعة و35 دقيقة.

ويكون طول الليل و النهار تقريبا متساويا بطول 12 ساعة في  يوم الاعتدال الخريفي بعد الاعتدال الخريفي تستمر الشمس والطيور المهاجرة في  الانتقال نحو الجنوب، يبدأ البحر القطبي الشمالي في التجمد في حين يبدأ الجليد في القطب الجنوبي في الذوبان وتبدأ عجلة الفصول في التغير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية فصل الخریف

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- أن يكون حارًا إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم. كما تظل الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق، وأجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وتمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة، خاصة الساحلية منها.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • ساعة المسلة: اتفاق سياسي للتسامح مع الفساد في حقبة الكاظمي
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • يبدأ من 218 درجة.. توقعات تنسيق الثانوية العامة 2024 بالمحافظات
  • طقس الثلاثاء: غائم في بعض المناطق مع أمطار متفرقة
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • توقعات حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة خلال الساعات القادمة
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق
  • طقس العراق: أمطار وتصاعد للغبار خلال الأسبوع الحالي