أكد أستاذ العلوم السياسية إدموند غريب، أن محاكمة دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، محاولة لإضعافه خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ترامب أمام محكمة نيويورك بتهمة الأحتيال المدني عاجل.. قاض نيويوركي: ترامب ارتكب "عمليات احتيال مالية متكرّرة"

وقال في لقاء لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن هناك اتهامات من المحكمة والمدعي العام، والذين سبق لهم قبل هذه المحاكمة توجيه الاتهامات للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

موقف ترامب في الانتخابات

وأوضح أنه كل مرة نرى اتهامات جديدة بالفساد ضد دونالد ترامب، فإن قاعدته السياسية تتوسع ويحصل على تأييد أكبر وهو ما ينطبق على الجمهوريين ونسبة من المستقلين، بينما الديمقراطيين كلما زادت الاتهامات ضده يطالبون بضرورة محاكمته.

وأضاف أن مسألة محاكمة ترامب مهمة جدًا، نظرًا لأنه يشكل تهديدًا كبيرًا للمؤسسة السياسية التقليدية في الولايات المتحدة، حتى أن بعض القيادات الجمهورية في مجلس الشيوخ قامت بانتقاده.

وأشار إلى أن ترامب على مستوى القاعدة الشعبية فإنه يحقق تقدمًا، وهناك عملية تسييس تستخدم ضده، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه بريئًا تمامًا أو لم يقم بارتكاب بعض الأمور مثل تضخيم أمواله وعقاراته مستغلًا موقعه في الدولة، لكن التوقيت له علاقة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومحاولة لإضعافه قبل هذه المعركة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ترامب الانتخابات الرئاسية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانتخابات الأمريكية مجلس الشيوخ انتخابات الأمريكية الانتخابات الرئاسية الامريكية

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن

طالب مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك الحوثيين في اليمن بالإفراج "فوراً" عن موظفي الأمم المتحدة وعناصر إغاثة آخرين رافضا الاتهامات الموجهة لهم بـ"الانتماء لشبكة تجسس".

وأصدر تورك بيانا اليوم الثلاثاء جاء فيه: "أرفض رفضا قاطعا الادعاءات بحق موظفينا، وأشعر بقلق عميق إزاء ظروف احتجازهم"، مطالبا بالإفراج "الفوري وغير المشروط عنهم".

إقرأ المزيد الحوثيون: قبضنا على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بالـCIA

ويوم أمس أعلنت حركة "أنصار الله" في اليمن (الحوثيون)، "القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية، إشارت إلى أنها مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)".

‎وقال جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين في بيان له: "بعون الله وتوفيقه، تم إلقاء القبض على شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية"، لافتا إلى أن "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية قامت بأدوار تجسسية وتخريبية في مؤسسات رسمية وغير رسمية على مدى عقود لصالح العدو".

‎وأضاف البيان: "شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية مرتبطة بشكل مباشر بوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "CIA"..تم تزويد شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية بتقنيات وأجهزة ومعدات خاصة تمكنهم من تنفيذ أنشطتهم بشكل سري".

وتابع بيان الأجهزة الأمنية: "عناصر شبكة التجسس الأمريكية الإسرائيلية والضباط الأمريكيون استغلوا صفاتهم الوظيفية بالسفارة الأمريكية لتنفيذ أنشطتهم التخريبية"، مشيرا إلى أنه "بعد خروج السفارة الأمريكية من صنعاء، استمرت عناصر الشبكة التجسسية بتنفيذ أجنداتها التخريبية تحت غطاء منظمات دولية وأممية".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أستاذ بالجامعات الفرنسية: بفوز ترامب بانتخابات أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • ضبط شبكة التجسس.. مسرحية حوثية فضحتها الاتهامات الملفقة للمختطفين
  • الأمم المتحدة ترفض اتهامات لموظفيها محتجزين في اليمن
  • مؤرخ يحذر من مغبة الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة.. أنصار ترامب جاهزون
  • أمريكا تفقد “صندوقها الأسود” في صنعاء.. اعترافات أخطر جاسوس لـ CIA والذي كان له دوراً هاماً في تجنيد كبار الشخصيات اليمنية (فيديو)
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • مؤرخ فرنسي: الديمقراطية الأميركية تعيش حالة انهيار
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟