قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية مخططة، وتحظى بدعم كامل من الحكومة وأجهزة الأمن الإسرائيلية، التى تتابع ما يجرى دون أن تتخذ أى إجراءات.

وزير الخارجية يترأس وفد مصر في مؤتمر باريس حول الأوضاع الإنسانية في غزة الصحة الفلسطينية: تلقينا 2550 بلاغًا عن مفقودين بينهم 1350 طفلًا في غزة المسجد الأقصى

وأضاف “فهمي” خلال مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز” اليوم الأربعاء، أننا أمام إرهاب منظم وممنهج وليست مجرد إجراءات، موضحا: “المستوطنون ينتهكون قواعد فتح المسجد الأقصى فى توقيتات مخالفة لما جرى الاتفاق عليه مع الجانب الفلسطيني والأردني، باعتبار أن الأردن هو المشرف على المقدسات الإسلامية والمسيحية بمقتضى اتفاق شارع مع الحكومة الإسرائيلية ومع السلطة الفلسطينية”.

قطاع غزة

وتابع: “من الواضح أن إسرائيل تريد تقطيع أواصل قطاع غزة إلى 5 مناطق، الهدف منها سيطرة الأمن الإسرائيلي، كما أنه مخطط واضح”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر بوابة الوفد الوفد

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة

أفادت قناة "إكسترا لايف" في نبأ عاجل عن إعلام فلسطيني، بسقوط 30 شهيدا على الأقل وعشرات المصابين جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصي وسط غزة.
 

خبير: المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه هل سيكون عيد الأضحى حزينا على مصر؟.. ليلى عبد اللطيف تكشف توقعاتها المقاومة الفلسطينية

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي مارقة خارجة على القانون الإنساني والدولي، ولا تحترم الإرادة الدولية لأنها مدعومة بإرادة الولايات المتحدة الأمريكية، التي تتظاهر بأنها تسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة، ولكن على الأرض الواقع تدعم الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر ضد الشعب الفلسطيني في القطاع، كما حدث في مخيم النصيرات أمس.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن وجود محتجزين إسرائيليين مع المقاومة الفلسطينية تمثل ورقة للتفاوض، مشيرا إلى أن المقاومة الفلسطينية لم تقع في الفخ الذي حاول نتنياهو أن يجرها إليه، وهي قتل المحتجزين وبالتالي تخسر القضية أمام العالم.

مقالات مشابهة

  • السردية الفلسطينية في مواجهة السردية الإسرائيلية في ظل طوفان الأقصى
  • 188 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • خبير علاقات دولية: المستوطنون يواصلون هجومهم ضد الفلسطينيين
  • «شهداء الأقصى» تقصف قوات الاحتلال في مخيم يبنا برفح
  • طوفان الأقصى في شهره الثامن
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً المسجد الأقصى
  • «القاهرة الإخبارية»: 30 ألف مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى منذ 7 أكتوبر
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة
  • عاجل .. مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى