العرب القطرية:
2024-06-12@13:05:33 GMT

«الدولي الإسلامي» يحصد شهادة آيزو ISO27001:2022

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

«الدولي الإسلامي» يحصد شهادة آيزو ISO27001:2022

أعلن الدولي الإسلامي حصوله على شهادة آيزو ISO27001:2022 في مجال الأمن السيبراني حيث يعتبر البنك من أوائل المؤسسات في دولة قطر التي حصلت على هذه الشهادة حتى الآن وفق المعايير الجديدة.
والحصول على شهادة ISO27001: 2022، يؤكد أن البنك يعتمد مقاربة شاملة تركز بشكل أقوى على المخاطر المتعلقة بالأمن السيبراني، مما يضمن إطارًا أمنيًا أكثر ديناميكية وقدرة على التكيف ضد التهديدات الناشئة.

 
وإضافة إلى النهج القائم على المخاطر، فإن إصدار 2022 من ISO 27001 يوسع نطاقه ليشمل المشهد الرقمي الأوسع، ليشمل التحديات والفرص التي يوفرها التحول الرقمي، وهذا يؤكد بأن الدولي الإسلامي لا يقوم بحماية العمليات المصرفية التي يقوم بها وحسب، بل يضمن أيضًا حماية الأصول الرقمية وبيانات العملاء في عالم مترابط بشكل متزايد.
كذلك فإن اصدار 2022 من ISO27001 يقدم ضوابط جديدة لتعزيز خصوصية البيانات وحمايتها وهذا بدوره يدعم تطبيق قانون قطر رقم (13) لسنة 2016 بشأن حماية خصوصية البيانات الشخصية.
وتعتبر ISO27001من الشهادات العالمية المرموقة، وتمنح للمؤسسات والشركات التي تحقق أفضل الشروط والمعايير في مجال أمن المعلومات، والحفاظ على بيانات العملاء، وتبذل أقصى الجهود في سبيل الارتقاء بمستوى الأمان الرقمي.


وصرح د. عبد الباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للدولي الإسلامي «يسعدنا أن نكون في مقدمة المؤسسات في دولة قطر التي تحصل على هذه الشهادة المرموقة وفق المعايير الجديدة المعتمدة والذي يؤكد بأننا نواكب تطورات ومنجزات العصر الرقمي ونستجيب بالطريقة الملائمة لتحديات الأمن السيبراني والحفاظ على بيانات العملاء وبيانات العمليات المصرفية على اختلافها».
وأضاف إن معايير شهادة ISO27001:2022 تشجع ثقافة التحسين المستمر، مما يضمن قيام الدولي الإسلامي بتقديم ضوابط أمنية محدثة ومحسنة تكون أكثر صلة بمشهد التهديدات الرقمية التي قد تستجد، مما يوفر دفاعات أكثر قوة ضد المخاطر المرتبطة بالتهديدات السيبرانية».
وأشار الرئيس التنفيذي إلى: «أننا وعبر استحقاقنا لهذه الشهادة وللمعايير المرتبطة بها فقد أصبحنا في طليعة المؤسسات المحلية التي أخذت زمام المبادرة في ضمان أعلى معايير أمن المعلومات، وبما يعكس التزامنا الصارم بمواجهة التحديات السيبرانية الناشئة وتقديم أفضل حماية ممكنة».

وقال:»إن الدولي الإسلامي نجح في بناء علاقات ثقة عالية المستوى مع العملاء، ونحن ملتزمون دوماً بتلبية أقصى المعايير المطلوبة من أجل الحفاظ على مصالح جميع العملاء، وفي سبيل ذلك لم ندخر جهداً للاهتمام بالبنية التكنولوجية والاستثمار فيها بشكل متواصل، كما أننا نعوّل بشكل رئيسي على الدعم الذي تقدمه لنا البنية التكنولوجية المتقدمة الموجودة في دولة قطر عبر مختلف الجهات والمستويات».

وتوجه د. الشيبي بالشكر والتقدير لموظفي الدولي الإسلامي وخصوصاً العاملين منهم في الأمن السيبراني وتكنولوجيا المعلومات على الجهد الاستثنائي الذي يبذلونه في عملهم لتطبيق أفضل المعايير العالمية المعتمدة في مجال الأمن السيبراني وحماية البيانات والمعلومات.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الدولي الإسلامي شهادة آيزو الأمن السيبراني الدولی الإسلامی الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة

أدان حسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمةالتعاون الإسلامي، جميع أعمال الإبادات الجماعية التي يرتكبها حيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة، مشيرا إلى أنه لابد من تعزيز الجهود من أجل تحقيق وقف فوري وشامل لإطلاق النار، ووضع حد لجميع الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشريف وقطاع غزة.

ورحب الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، خلال كلمته في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، والذي نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، بتبني مجلس الأمن الدولي قرارا يدعو إلى الوقف الفوري والتام لإطلاق النار في غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي، وعودة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وفعال وكاف إلى جميع أنحاء قطاع غزة، ورفض أي محاولة لإحداث تغيير ديمغرافي أو إقليمي في قطاع غزة.

وتابع: «اعتماد هذا القرار يشكل خطوة مهمة نحو تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ ثمانية شهور بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة»، دعايا إلى تضافر الجهود وتحمل الجميع مسؤولياتهم من أجل ضمان البدء في تنفيذه فورا.

مقالات مشابهة

  • البنك الأهلي يحصد شهادة الأيزو في مجال الإمداد اللوجيستي من هيئة المواصفات البريطانية
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة
  • «الأمن السيبراني» يوصي بتحديثات أمنية في «هواتف آبل» لحماية البيانات
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • 25% خصما على خدمة البريد السريع الدولي من "بريد عمان"
  • وزير التعليم العالي يُناقش "فجوة مهارات الأمن السيبراني" في مائدة مُستديرة مع كُبرى شركات الصناعة
  • وزير التعليم العالي يُناقش «فجوة مهارات الأمن السيبراني» مع كُبرى شركات الصناعة
  • لمواكبة التطور في تطبيق المعايير المحاسبية الدولية.. "المصري للتأمين" يوضح مفهوم معيار 17
  • وزير التعليم العالي يشارك في مائدة مستديرة عن «فجوة مهارات الأمن السيبراني»
  • التبليغ عن أكثر من 460 حادثًا: الكشف عن أرقام جديدة تتعلق بالأمن السيبراني