أجلت محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة نجار وعامل جراج لاتهامهما بخطف قهوجي وإجباره بالتوقيع على 7 إيصالات أمانة، بمنطقة بالوراق لجلسة اليوم الرابع من دور شهر فبراير 2024.

 

وجاء فى أمر الإحالة فى القضية رقم 1487 لسنه 2023 لجنح الوراق، أن المتهمين "م. أ. م" نجار باركيه 32 سنة، " م. ص. م" عامل جراح 34 سنة، وجهت إليهم تهمه خطف شخص بالإكراه، وذلك على خلفية التحقيقات.

 

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بخطف المجنى عليه " بطريق التحاليل والإكراه، بأن قاموا باستدراجه بواسطة إحدى السيدات مجهولة الهوية بأن قامت بمهاتفته وايهامة باجراء علاقة عاطفية معه، واتفقا بالتقابل بإحدى الوحدات السكنية وعليه انتقل المجنى عليه إلى المكان المتفق عليه سلفًا، ففوجئ بهم مشهرين بوجه سلاح أبيض (مطواة) احراز الأول، واقتياده إلى أحدى الجراجات المطلة على نهر النيل. 

 

كما وجهت للمتهمين، تهمه أكراه المجنى عليه بالقوة والتهديد على التوقيع على سندات مثبتة لدين وهى عبارة (7) إيصالات أمانة، وذلك بأن اختطفوه واحتجزوه بإحدى الأماكن ( جراج)، التى أعدوها لذلك الغرض واشهروا بوجهه أسلحة بيضاء. 

 

كما ضربا عمدًا المجنى عليه مع سبق الإصرار بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على ذلك مستخدمين أيديهم محدثين به الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبى، والتى أعجزته عن أشغاله الشخصية مدة لا تزيد عن عشرين يومًا، كما وجهت إليهم تهمه أحراز أسلحة بيضاء مطواة - سكينتين، بدون ترخيص ودون مسوغ قانوني.

 

وشهد المجنى عليه "عيد عبد المقصود" 34 سنة قهوجى، فى تحقيقات النيابة العامة، بانه على إثر اتصال هاتفى بإحدى السيدات مجهولة الهوية بإيهامه لإقامة علاقة عاطفية، اتفقا على التقابل بإحدى الوحدات السكنية، وعليه توجه للمكان المتفق عليه سلفًا، وبدلوفه فوجئ بتواجد المتهمان وأخر مجهول قاموا بالتعدى عليه بالضرب بأيديهم واحداث اصابته الثابتة بالتقرير الطبى، وخطفه واقتياده إلى احدى الجراجات المطلة على نهر النيل تحت تهديد سلاح أبيض (مطواة)، واحتجازه مدة يوم تقريبًا وحال ذاك أشهر المتهمين بوجهه السلاح الأبيض (سكينتين).







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: جنايات الجيزة السرقة السرقة بالاكراه جرائم القتل أسلحة نارية الحوادث اليوم المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل

قررت محكمة جنايات الفيوم، في جلستها المنعقدة اليوم الأحد، بالدائرة السادسة، برئاسة المستشار أدهم أبو ذكري، وعضوية المستشارين ماركو سمير فرج، ومحمد عبد التواب العناني، وعمرو أبو الأسرار، و طارق عياط، وأسامة طارق، وكلاء النيابة، وأمانة سر نصيف أمين، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني، تأجيل محاكمة المتهم محمد رمضان عبد السلام 19 عامًا، إلى الثاني من شهر أغسطس القادم، وذلك في التهمة المنسوبة إليه بإنهاء حياة شاب يدعي "أمير وجيه" والذي تعرض لعدة طعنات باستخدام سلاح أبيض "ماسورة حديد" بغرض السرقة.

كانت قد انعقدت جلسات محاكمة المتهم في الحادي عشر من مارس الماضي، وقررت تأجيل القضية لجلسة اليوم الأحد 9 يونيو، لسماع مرافعة هيئة الدفاع عن المتهم، و تعود تفاصيل القضية إلى يوم الثلاثاء الموافق 9/5/2023، عندما عثر أهالي قرية كفور النيل التابعة لمركز شرطة الفيوم على جثة شخص مجهول الهوية في العقد الرابع من العمر، في ظروف غامضة ملقاة بمصرف مائي بطريق القرية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز الشرطة برئاسة رئيس مباحث المركز، ومفتش المباحث، وتبين من خلال المعاينة الأولية وفاة شخص في العقد الرابع من العمر بجوار مصرف مائي مصاب بآلة حادة على الرأس.

وجرى تشكيل فريق بحث يقوده مفتش مباحث مركز الفيوم، ورئيس مباحث مركز الفيوم، ومعاون مباحث المركز، تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي بالمحافظة، ونجحت جهود الفريق خلال 24 ساعة الماضية في كشف اللغز وأن وراء جريمة قتل الشاب، عاطل يدعى:"محمد ا ر"، 19 سنة، ويقيم بقرية دمو.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم استدرج المجني عليه، بعد أن أوهمه أنه يريد تغيير مبلغ مالي كبير من الدولارات إلى جنيهات مصرية، وأوضحت التحريات أن المجني عليه ذهب للجاني بحسن نية معتقدًا أن لديه نقودًا بالعملة الأجنبية، وأحضر معه مبلغًا ماليًا، إلا أن المتهم استولى على المبلغ الذي بحوزة المجني عليه، بعد ضربه على رأسه بقطعة حديد فأرداه قتيلًا، ثم حمل جثته على دراجة بخارية وألقى بها في مصرف مياه بنطاق الوحدة المحلية لقرية كفور النيل التابعة لمركز الفيوم.

وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وقررت النيابة العامة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • المؤبد لسائق وعاطل لاتهامهما بقتل شخص بالقناطر الخيرية
  • للمرافعة.. تأجيل محاكمة «عاطل وزوجته» لاتهامهما بقتل نجلته الطفلة بالقليوبية لـ 10 سبتمبر المقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل زوجته ببسيون لشهر سبتمبر لاستكمال المرافعات
  • 12 يونيو .. محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بشبرا الخيمة
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عُملة في الفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل تاجر عمله في الفيوم لـ أغسطس المُقبل
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • لحضور المتهم من حبسه.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • تأجيل محاكمة مساعد مقاول ونجار لاتهامهما بقتل شخص بسكين في شبرا الخيمة
  • لـ 12 يونيو.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين في قطر