المناطق_الرياض

تنظم جامعة الملك سعود ممثلة بكلية العمارة والتخطيط، ندوة البحث العلمي في العمارة والتخطيط بعنوان: “بحوث نوعية في ظل الرؤية الوطنية 2030″، وذلك يومي 4 – 5 رجب 1445هـ الموافق 15 – 16 يناير لعام 2024م.

وستقدم الندوة بحوث علمية مُحكمة في عدة محاور منها الهوية العمرانية للمدن، ومدى ملاءمة البيئة العمرانية للإنسان، والاستدامة في الأحياء السكنية، والتخطيط والتنمية المستدامة، واستدامة العمران.

أخبار قد تهمك كرسي التغير المناخي بجامعة الملك سعود ينظم لقاءً عن تحديات تنمية الغطاء النباتي 7 ديسمبر 2023 - 1:19 مساءً جامعة الملك سعود تستقبل طلبات القبول للالتحاق ببرامج الدراسات العليا ديسمبر القادم 5 نوفمبر 2023 - 12:09 مساءً

واستقبلت الندوة أكثر من 50 ورقة بحثية من داخل المملكة وخارجها خلال فترة وجيزة حيث أحيلت هذه الأوراق إلى اللجنة العلمية وتم العمل على تجهيز فرق العمل لتحكيمها سواء بتوزيعها على أعضاء لجنة التحكيم أو اختيار محكمين من خارج اللجنة.

وانسجمت إجراءات التحكيم التي اعتمدت عليها لجان التحكيم مع إجراءات وتنظيمات النشر العلمي المتبعة دولياً، وفق أعلى معايير المهنية في التحكيم حيث تم استخدام منهج مراجعة النظراء مزدوجة التعمية Double-blind peer review والقائم على مجهولية الطرفين وهما المؤلف والمحكم .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الملك سعود الملک سعود

إقرأ أيضاً:

«تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية» «حمدان بن محمد الذكية» تخفض انبعاثات الكربون

بمباركة سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، رئيس مجلس أمناء جامعة أم القيوين، وقع مركز تريندز للبحوث والاستشارات مذكرة تعاون، مع جامعة أم القيوين، بهدف تعزيز الشراكة بين الجانبين في مجالات البحث العلمي والدراسات الاستراتيجية، فضلاً عن التعاون في إنتاج البحوث العلمية المشتركة في المجالات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والاستشرافية والميدانية.
وبموجب المذكرة، التي وقعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، والدكتور جلال حاتم، مدير جامعة أم القيوين، سيتعاون الجانبان في تبادل الخبراء والباحثين للاستفادة من خبراتهم المعرفية، وتنظيم الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة، مثل الندوات والحلقات النقاشية والجلسات الحوارية وورش العمل والمحاضرات، إلى جانب تبادل الإصدارات العلمية.
وقال الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ«تريندز»، إن توقيع مذكرة التعاون مع جامعة أم القيوين يمثل إضافة جديدة في مسيرة خدمة البحث العلمي والإنتاج المعرفي في مجال العلوم الإنسانية والدراسات الاستشرافية، كما يفتح آفاقاً جديدة من التعاون الهادف والمثمر الذي يحقق الأهداف المشتركة للجانبين خصوصاً في مجال البحث العلمي الوازن.
وثمن الرئيس التنفيذي لـ«تريندز»، الدور المحوري الذي تقوم به جامعة أم القيوين في خدمة البحث العلمي. وذكر العلي أن التعاون مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية والبحثية ومراكز الفكر أصبح يمثل ضرورة ملحة، ليس لأنه يتيح الاستفادة المتبادلة من الخبرات البحثية والمعرفية وقاعدة البيانات والمعلومات المتوافرة لديها فقط، بل يساهم في تقديم فهم مشترك وعميق لمختلف القضايا والأزمات العالمية المعاصرة.
وأكد الدكتور جلال حاتم، مدير جامعة أم القيوين، أن التعاون البحثي والمعرفي مع مركز تريندز للبحوث والاستشارات سيساهم في تحقيق استراتيجية الجامعة في إعداد الكوادر الطلابية وتأهيلهم علمياً ومعرفياً.

مقالات مشابهة

  • أكاديمية البحث العلمي تنظم ندوة لمكافحة الجوع في المنصورية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية"التكيف مع التغيرات المناخية.. مكافحة التصحر وإدارة المياه"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول التكيف مع التغيرات المناخية
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية"
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول «التكيف مع التغيرات المناخية»
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • وزارة العمل تنظم ندوة توعوية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة بالوادي الجديد
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • ‎جامعة الملك خالد تطلق منصة “رصين” لتطوير أدوات البحث العلمي