صدى البلد:
2024-06-12@09:29:29 GMT

أم تقاضي ابنها أمام محكمة الأسرة.. اعرف السبب

تاريخ النشر: 30th, December 2023 GMT

أقامت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في زنانيرى، ضد ابنها، تطالبه فيها بإجباره على الإنفاق عليها بعد استغلاله لها والحصول على قرض من معاشها الخاص.

اقرأ أيضًا : 

بعد ظهور النتيجة | تفاصيل أول انتخابات إلكترونية بـ هيئة قضايا الدولة نتيجة أول انتخابات إلكترونية| أحمد محمد خليفة رئيسًا لـ نادي مستشاري قضايا الدولة الحكم في دعوى إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير.

. غدا فتاة ليل.. مفاجأة عن سبب مقتـل مسن داخل مسكنه في المرج

وقالت الأم في دعواها: «توفى زوجي بعد إصابته بجلطة في المخ، وأنفقت على مرضه كل ما نمتلكه، وفي النهاية توفى وترك في رقبتي بنتا وولدين وبمساعدة أقاربي تمكنت من تجهيز البنت للزواج، وبعد 3 سنوات من الانحصار في ديون زواجها، طلب مني نجلي الأكبر مساعدته في التجهيز للزواج هو الآخر».

وأضافت: «طلبت منه التحلي بالصبر وتجهيز نفسه بنفسه، وبعد إلحاح شديد منه، قمت بعمل قرض له بخصم من المعاش الخاص بي، لمساعدته في تجهيزه للزواج، وكان مستمرًا في دفع المبلغ المالي الخاص بالقرض حتى تزوج، وبعد الزواج أصبح يتحجج بأنه أصبح مسئولا عن أسرة وزوجة ورفض تسديد القرض».

اقرأ أيضًا : 

41 جرام.. المعمل الكيماوي يحدد نوع المخدرات ووزنها في قضية جزار دار السلام أنهى حياة عشيق زوجته في دار السلام.. وقرار عاجل من المحكمة الحشيش بين طيات ملابسه.. شهادة معاون مباحث دار السلام في اتهام جزار بتجارة المخدرات وزارة العدل في أسبوع.. تكريم القضاة المتميزين وإعلان نسب الإنجاز خلال 2023 النيابة الإدارية في أسبوع.. وظائف جديدة وتكريم أعضاء الهيئة وتعاون مع قضايا الدولة قضايا الدولة في أسبوع.. انتخابات إلكترونية .. برتوكول تعاون مع الرقابة المالية

وأكدت الأمام أمام محكمة الأسرة: «اضطررت أنا لتسديد القرض الخاص به والمتبقي من معاشي لن يكفيني أنا وابني الأصغر لنصف الشهر، فطلبت منه مساعدتنا في مصاريف المنزل ولو بمبلغ صغير، رفض، ولجأت لأقارب والده للضغط عليه ولإصلاح الأمر بيننا، لكنه قطع علاقته بنا جميعًا، وبعد فشل كل الحلول الودية معه، اضطررت للجوء لمحكمة الأسرة لإنقاذي من الجوع».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوى قضائية محكمة الاسرة قضایا الدولة

إقرأ أيضاً:

قضايا الدولة تحصل على حكم يجنب الدولة خسارة قطعة أرض مساحتها 22 ألف مترًا في الغردقة

نجحت هيئة قضايا الدولة، في الحصول على حكم نهائي جنب الدولة خسارة قطعة أرض بمساحة 22770 م2 بمدينة الغردقة السياحية، وذلك انطلاقاً من الدور الرائد لهيئة قضايا الدولة المصرية برئاسة المستشار مسعد عبد المقصود الفخراني رئيس الهيئة، في الدفاع عن الدولة المصرية ومالها العام أمام جهات القضاء.

ترجع وقائع النزاع، إلى أنه أُقيمت الدعوى رقم 332 لسنة 2023 مدني كلي حكومة الغردقة بموجب صحيفة أُعلنت لهيئة قضايا الدولة بطلب الحكم بوقف تنفيذ وإلغاء القرار الصادر من المحافظة بفسخ عقد البيع المؤرخ 10/8/1993 بمساحة أرض 22770م2 بمدينة الغردقة.

وقد تداول نظر الدعوى بالجلسات، وبجلسة 26/3/2024 حكمت المحكمة برفض الدعوى وإلزام رافعها المصاريف، تأسيسًا على ما قدمته هيئة قضايا الدولة من دفاع مؤيد بالمستندات تقطع بأن عين التداعي تخرج عن دائرة التعامل.

ولم يتم استئناف الحكم من قبل المدعي، وأضحى الحكم نهائيًا وباتًا فيما قضى به من تجنيب الدولة خسارة قطعة أرض ضخمة بمدينة الغردقة السياحية.

صرح بذلك المستشار سامح سيد محمد نائب رئيس هيئة قضايا الدولة المتحدث الرسمي باسمها.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| إحباط محاولتَي تهريب «مخدرات» بمطار الغردقة الدولي.. واندلاع حريق بالرحاب

صدم أربعيني أعلى الدائري وتعاطى مخدرات.. اليوم أولى جلسات محاكمة عصام صاصا مطرب المهرجانات

«يتلذذ بتعذيب فتيات الليل».. أولى جلسات محاكمة سفاح التجمع الخامس| بعد قليل

مقالات مشابهة

  • قضايا الدولة تحصل على حكم يجنب الدولة خسارة قطعة أرض مساحتها 22 ألف مترًا في الغردقة
  • «جحود من أقرب الناس».. ماذا طلبت «أميمة» من محكمة الأسرة بعد طلاقها؟
  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • أبرزها المعاملات التفضيلية.. معيط: مصر اتخذت إجراءات وتدابير لفتح آفاق واعدة أمام القطاع الخاص
  • لهذا السبب..تأجيل العرض الخاص لفيلم أهل الكهف ساعتين
  • تأجيل العرض الخاص لـ فيلم «أهل الكهف» لهذا السبب
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • استدرجوه لليلة حمراء.. المشدد 15 عاما للمتهمين بتعذيب عامل حتى الموت
  • تراجع أسعار الذهب عالميا اليوم الاثنين 10-6-2024.. اعرف السبب
  • كولر يغيب عن جلسة الخطيب ولجنة التخطيط.. اعرف السبب