قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد استمرارا في استقرار الأحوال الجوية بشكل كبير في معظم محافظات الجمهورية، والظاهرة الجوية المؤثرة ستكون الشبورة المائية الكثيفة حيث تنخفض الرؤية في بعض الأماكن، لافتةً إلى أن فرص الأمطار اليوم موجودة بشكل كبير ومؤثر على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط وتمتد بفرص أضعف في المناطق الداخلية بجنوب الوجه البحري، ولن تكون مؤثرة تماما على أعمال الأنشطة الجوية.

 وأضافت غانم، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنّ الشبورة تستمر حتى سطوع أشعة الشمس وتبدأ الرؤية الأفقية في التحسن، ونشعر في فترة النهار بزيادة سطوع أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالطقس الشتوي الدافئ المعتدل تماما نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وطقس مائل للحرارة على المناطق الجنوبية. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «فور غياب أشعة الشمس ودخول فترات تنخفض قيم الحرارة، وهذا الانخفاض يكون محسوسا في ساعات الليل المتأخر، حيث نشعر بالبرودة بشكل كبير في فترة الفجر وفترة الصباح الباكر، لأن الصغرى في فترة الليل تنخفض على القاهرة الكبرى وتكون ما بين 13 إلى 14 درجة مئوية، وفي المدن الجديدة المفتوحة تنخفض قيم الحرارة بشكل أكبر لتقل عن 10 درجات مئوية». 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الجوية الاحوال الجوية قيم الحرارة أشعة الشمس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

كتب- حسن مرسي:

أعلن محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن بدء انكسار حدة الموجة الحارة التي شهدتها البلاد خلال الأيام الماضية، حيث سجلت درجات الحرارة ارتفاعًا قياسيًا وصل إلى 48 درجة مئوية في محافظات الصعيد.

خلال مداخلته الهاتفية على القناة الأولى المصرية، أوضح "القياتي"، أن هذا الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة، والذي يتراوح بين 3 إلى 4 درجات، يعود إلى تغير طفيف في مصادر الكتل الهوائية وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

كما حذر محمود القياتي من استمرار ارتفاع درجات الحرارة في المحافظات الجنوبية مقارنة بالمحافظات الشمالية، مؤكدًا أن الطقس سيظل شديد الحرارة خلال النهار.

وأشار عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ستصبح معتدلة نسبيًا خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، إلا أن نسب الرطوبة ستشهد ارتفاعًا تدريجيًا مع دخول فصل الصيف.

ونصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة، مثل تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، وشرب كميات كافية من الماء، وارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • ذروة الموجة الحارة.. نصائح الأرصاد لتلافي مشاكل الطقس السيء أول أيام عيد الأضحى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. انخفاض الحرارة في أول أيام عيد الأضحى
  • موعد انكسار الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • موعد انكسار الموجة الحارة
  • «ابعد عن الشمس».. نصيحتان مهمتان من «الأرصاد» لتجنب خطورة الموجة الحارة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على معظم مناطق ليبيا
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة