شهدت شواطئ الغردقة، انتشارًا كبيرًا للعبة «بوتشا»، وهي لعبة أوربية المنشأ، وجذبت آلاف السياح الأجانب خاصة من كبار السن، إذ تحتاج إلى ملعب رملي وكور حديدية ولا تحتاج سوى التركيز. 

«البوتشا» على شواطئ الغردقة 

وأشار ضيا عطية، مسؤول بأحد الفنادق السياحية بالغردقة، إلى أنّ لعبة بوتشا، هي لعبة أوروبية نشأت في ألمانيا، وانتشرت في عدد من الدول الأوروبية، وظهرت مؤخرًا على شواطئ الغردقة، لافتا في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أنّها تتكون من 16 كورة حديدة، ويلعبها فريقين، ورغم أنها لعبة لكبار السن إلا أنها جذبت آلاف السياح من جنسيات أجنبية من مختلف الأعمار.

 

وأوضح محمد عيد، خبير التسويق السياحي بالبحر الأحمر، في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ سبب انتشار «البوتشا» في شواطئ الغردقة، أنّها تحتاج إلى ملعب ترابي عرضه يقترب من ثلاثة أمتار وطوله نحو أربعة أمتار. 

وأكد أنّ الغردقة تمتلك شواطئ جذابة، حيث الرمال الناعمة والأجواء الدافئة والشمس المشرقة طوال فصل الشتاء. 

الغردقة استقبلت 3 ملايين سائح 

وأشار إلى أنّ الغردقة، استقبلت الآلاف من السائحين الأجانب من مختلف الجنسيات، لقضاء احتفالات رأس السنة وعيد الميلاد المجيد، لافتًا إلى أنّ الغردقة أصبحت وجهة سياحية مفضلة لدى السياح من أوروبا، حيث استقبلت 3,3 مليون سائح خلال العام الماضي، وفقًا لبيان غرفة شركات السياحة والسفر بالبحر الأحمر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة البوتشا السياح شواطئ الغردقة إلى أن

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2.475 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024م.
وقد استقبلت عيادات الطب العام 688 مريضًا، فيما راجع عيادة الباطنية 160 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 296 مريضًا من الأطفال، واستقبلت عيادة الحالات الطارئة 230 مريضًا، وراجع 176 مريضًا عيادتي الأسنان.
كما تم استقبال 141 مريضة في العيادتين النسويتين، فيما استقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 52 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، واستقبلت عيادة العيون 106 مرضى، واستقبلت عيادة القلب 27 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 29 مريضًا. كما تم عمل 280 تحليلًا لـ 187 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 160 صورة أشعة لـ 104 مرضى، كما تم إعطاء 101 لقاح في عيادة المطاعيم لـ 40 مريضًا، وتم صرف أدوية الأمراض المزمنة لـ 175 مريضًا، كما استقبل قسم التثقيف الصحي 64 مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1.620 وصفة طبية

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • بينها مصر وتركيا.. ديون الأسواق الناشئة تجذب المستثمرين من جديد
  • شركة جويس للسياحة تستعد لموسم الصيف بتفاؤل فى فرع الغردقة
  • الداكي: خلايا التكفل بالنيابات العامة استقبلت خلال 2023 أزيد من 35 ألف طفل بينهم ما يفوق 26 ألف ضحية
  • كيف كفل قانون حقوق المسنين الجديد المشاركة السياسية والاجتماعية لكبار السن؟
  • أونروا: غزة تحتاج أكثر من 20 عاما لإعادة الإعمار
  • «أونروا»: الدمار في غزة لا يوصف.. وأنقاض المنازل تحتاج إلى سنوات لإزالتها
  • اليوم.. مواجهات أفريقية حاسمة للمونديال وأخرى أوروبية
  • موسكو تعتبر زيارة وفد أرميني إلى مدينة بوتشا في أوكرانيا خطوة غير ودية
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة