الوطن|متابعات

ناقش وزير الزراعة والثروة الحيوانية في  يونس بوحسن، مشكلة نقص سماد اليوريا وتأثيره على المزارعين والإنتاج المحلي في جميع أنحاء البلاد.

تم ذلك خلال لقائه بالمدير العام للإدارة العامة للقضايا والمنازعات الداخلية والخارجية بالمؤسسة الوطنية للنفط، خالد الزناتي والمدير التنفيذي للشركة الليبية للأسمدة (لايفكو)  عوض المبروك، والمستشار القانوني للشركة مهدي البيرة.

واتفق الطرفان خلال اللقاء على مواصلة الشركة إكمال إنتاج كمية سماد اليوريا المتبقية والمتفق عليها في العقد السابق بين الجانبين، وذلك بغرض الحفاظ على المصلحة العامة.

 

الوسومالمؤسسة الوطنية للنفط المزارعين ليبيا نقص سماد اليوريا وزير الزراعة والثروة الحيوانية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: المؤسسة الوطنية للنفط المزارعين ليبيا وزير الزراعة والثروة الحيوانية سماد الیوریا

إقرأ أيضاً:

ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين تطون بمركز إطسا.

وكانت مديرية التموين قد نفذت العديد من الحملات الرقابية بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز للتأكد من انضباط سير العمل.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية بمركز ومدينة إطسا، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير 10 محاضر ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بالفيوم

وقامت الحملات التموينية بالمرور على المخابز البلدية والسياحية ومطاعم الفول والطعمية والمحلات التجارية والمستودعات التموينية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، وضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط ضبط عدد 20 شيكارة سماد خاص بوزارة الزراعة محظور تداوله خارج الجمعيات الزراعية، وذلك قبل بيعه في السوق السوداء بناحية مركز إطسا، كما تم تحرير عدد 10 محاضر ضد المخابز شملت نقص وزن الخبز وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المحال التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية بالفيوم.

وأوضح المهندس سيد حرزالله مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار.

 وأشار مدير المديرية أن المخالفات عبارة عن نقص وزن لإنتاج الخبز عن الأوزان القانونية، وتغيير مواصفات لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم إعطاء بون صرف الخبز وعدم الإلتزام بمواعيد العمل بالمخابز، وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، وأخطرت النيابه التى تولت التحقيق. 

مقالات مشابهة

  • وزارة الزراعة تُنقذ محاصيل المزارعين من موجة الحر.. نصائح عملية لتقليل الخسائر
  • وزير الزراعة السوداني يزفّ البشرى لصغار المزارعين
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبح الفوري والتربية والتسمين
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • الزراعة تُكثّف التوعية لحماية المحاصيل والثروة الحيوانية من موجة الحر
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • ضبط طن سماد خاص بوزارة الزراعة قبل تهريبه بالفيوم
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية