كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مديرة مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعاتها بشأن حالة الطقس خلال شهر رمضان المبارك.

الأرصاد تكشف تحولا جديدا في حالة الطقس اعتبارا من السبت المقبل (فيديو) الأرصاد تُحذر المواطنين: تابعوا النشرات الجوية ولا تنخدعوا بحالة الطقس (فيديو) توقعات الطقس خلال رمضان 

وقالت "إيمان شاكر"، في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، "لسة شوية على رمضان، لكن وارد يكون في تقلبات جوية خاصة أننا مازلنا في فصل الشتاء، وطبيعي يكون في تقلبات جوية في أي وقت خلال فصل الشتاء".

وفي ذات السياق أشارت إلى أن هناك استقرارا في حالة الطقس خلال الإجازة الأسبوعية، متابعة: "درجات الحرارة التي نشهدها حاليا أعلى من المعدل الطبيعي بدرجة أو اثنين، حيث يسود الطقس دافئ خلال فترات النهار وشديد البرودة في فترات الليل، وهذا الأمر طبيعي، لأننا مازلنا في فصل الشتاء".

استقرار في الطقس وسقوط أمطار 

وحذرت من تخفيف الملابس خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار على مناطق مختلفة من الجمهورية غدًا خاصة وسط وجنوب الصعيد، مع سقوط أمطار على السواحل الشمالية والبحر الأحمر، من متوسطة إلى خفيفة.

ونوهت بأنه سيكون هناك استقرارا في حالة الطقس خلال الـ 10 أيام المقبلة، ولكن من الممكن أن نواجه أي تقلبات جوية، حتى أن نصل ليوم 21 مارس وهو موعد بداية فصل الربيع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان المبارك درجات الحرارة هيئة الأرصاد الأرصاد الشتاء شهر رمضان هيئة الأرصاد الجوية تقلبات جویة الطقس خلال حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة

كتب- محمد أبو بكر:


كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة، والأحوال الجوية المتوقعة.


وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إن طقس الساعات القادمة يشهد انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.


وأضافت "الهيئة"، أن طقس الساعات القادمة يشهد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا، ومصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من "أبوسمبل -أسوان- حلايب وشلاتين".


وأوضحت أن حالة الطقس خلال الساعات القادمة تشهد اضطراب الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 3 متر، قائلة :"على المصطافين توخي الحيطة والحذر".


مقالات مشابهة

  • عاجل - الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم في مصر
  • بيان تفصيلي من الأرصاد بشـأن طقس السبت.. وتحذير عاجل للمصطافين
  • «الأرصاد»: العواصف الشمسية ليست ظواهر جوية ولن تؤثر في حالة الطقس إذا حدثت
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد: هذه المناطق تشهد سقوط أمطار اليوم
  • عاجل| الأرصاد تكشف حقيقة تعرض شواطئ البحر المتوسط لتسونامي
  • عاجل - ظواهر جوية مفاجئة.. تحذير جديد من "الأرصاد" لسكان هذه المناطق (تفاصيل)
  • عاجل - الأرصاد الجوية: "توقعات" حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • سقوط أمطار على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 25 يوليو 2024
  • حالة طقس غدا الخميس.. استمرار الموجة الحارة وسقوط أمطار على هذه المناطق