أقامت زوجة دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بالجيزة، ضد زوجها، طالبت بالزامه بسداد نفقة ألعاب وترفيه لأطفالها الثلاثة بمبلغ 41 الف جنيه شهرياً، وذلك بعد هجره لهم وامتناعه عن السداد طوال العام الماضي رغم يسار حالته المادية لتؤكد:" تركني معلقة، وواصل ملاحقتي بالسب والقذف ورفضه سداد النفقات وحقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج".

  وأكدت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة:" زوجي ميسور الحال ولديه أرباح شهريه بمئات الآلاف، ودخله كبير جداً وفقاً لتحريات الدخل التي قدمتها، وبالرغم من ذلك ادعي الفقر، وحاول تخفيض المبالغ المالية المستحقة لي،  ولاحقته بـ  3 دعاوي حبس بمتجمد النفقات عن 12 شهر، ودعوي مصروفات علاج ونفقة ألعاب وفرش وغطاء، في ظل امتناعه عن رعاية أطفالة، ورفضه السؤال عنه طوال شهور".   وأضافت الزوجة:" انهال علي بالضرب حتي يدفعني للتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج، مما دفعني للجوء لمحكمة الأسرة بعد رفضه السداد رغم قدرته على الأداء، وأثبت المبالغ التي قمت بسدادها، كما طالبته بمصروفات تعليمية بـ 300 ألف جنيه".   يذكر  أن نفقة الألعاب والترفيه من مقتضيات إعداد الطفل للحياة فى باكورة حياته بأن يلعب بحسب ما استقر عليه العرف والعادات والتقاليد، وأن يمد الطفل من قبل والده بنفقة ألعاب بحسب وسطه الاجتماعى ودون الإفراط الذى يصل إلى درجة المفاسد.    





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: نفقة الأقارب نفقة المتعة أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

حبس الزوجة المتهمة بالتعدي على حماتها بالشرقية 4 أيام على ذمة التحقيقات

قررت نيابة مركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، حبس «نداء حمدي» 20 سنة، ربة منزل؛ 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهمها بالتعدي بالضرب وسحل حماتها، داخل منزل الزوجية الكائن بمدينة ديرب البلد.

وفي سياق متصل، زارت لجنة من إدارة التضامن الإجتماعي بمركز ديرب نجم بمحافظة الشرقية، منزل السيدة «حنان» التي تعرضت للتعدي والسحل على يد زوجة ابنها، وذلك بحضور حنان عبد الواحد مديرة إدارة التضامن الإجتماعي بديرب نجم، وأحمد ضاحي رئيس المدينة، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لها.

وتبين أن السيدة «حنان» تتقاضى معاش تكافل وكرامة، حيث أنها تعول من الأبناء أربعة، وتقيم فى منزل ابنها؛ مستقلة بحياتها الشخصية، وأنه تم التواصل من قبل المسؤولين مع الحاجة «حنان» وهى لم تطلب أى تعويض غير أنها تطالب بحقها قانونيا.

والبداية، جاءت بنشر الزوج «علي نبيل» رسالة على صفحته الشخصية بالفيسبوك، مصحوبة بمقطع فيديو يوثق لحظة اعتداء زوجته على والدته في مدخل منزل الزوجية، موضحًا في رسالته: أمي حقك عليه يا نور عيني، لو أني موجود مكنش حصل إلى حصل، ملعون أبو الغربة، للأسف دى مراتي اللي بتضرب أمي اللي هيا في مقام أمها، دا المفروض يعني كانت علطول أمي تقولي معلش يا علي، وادي اخرتها مراتي اسمها «نداء حمدى أحمد محمد أبو زيد»،  وأمها اللي كانت ظهره في الفيديو اسمها «راندا محمد العراقي».

 وتابع: حبيت أنزل الفيديو علشان مشين يقولو في البلد أن أمي هي اللي ضربتها الأول وهما مش ضربوها، بس الحمد لله نسيو أن في كمرات، قسما بالله أني بمر بظروف ما يعلمها إلا الله، وحق أمي هخدو، نازل مصر أن شاء الله قريب وحسبي الله ونعم الوكيل».

فيديو ورسالة الزوج؛ أحدثت حالة من الرفض والاستنكار لرد فعل زوجة الإبن، وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الزوج بسرعة أخذ حق والدته من زوجته، مع ضرورة تقديمها للعدالة، حتى تكون عبرة لأي زوجة قد تفكر في إيذاء أو معاملة حماتها بأي سوء.

وأوضح الزوج «علي نبيل» بأنه متزوج منذ عام ونصف، وإنه رزق من زوجته بطفلة عمرها لم يتجاوز الـ 4 شهور، وأن زوجته دائمة الشكوى بدون أي سبب منه ومن والدته، لافتا إلى إنه سافر منذ 7 أشهر إلى دولة الإمارات الشقيقة، لتكوين نفسه وتحسين مستوى معيشته.

 وأشار إلى أن واقعة تعدي زوجته على والدته حدثت الجمعة الماضية داخل منزله بمدينة ديرب نجم؛ وقت وجوده في غربته بالإمارات، وأنه علم بالواقعة من خلال نظام المراقبة الذي يتابعه من خلال تليفونه المحمول عبر كاميرات مراقبة موضوعة داخل منزله، وعندها شعر بمرارة الغربة نتيجة عجزه عن التصرف في واقعة هي الأشد والاوجع على قلبه لكونه خارج البلاد وبينه وبينها الألف الأميال.

 وعندها اتخذ قرار بالنزول فورا إلى مصر حتى يعتذر لوالدته عن تصرف زوجته المشين، ويركع تحت قدميها متأسفا عما حدث، لعلها تتوب عليه وتسامحه، وحتى يتمكن من اتخاذ القرار السليم مع زوجته، خاصة وأن الأخيرة واصلت الشكوى من والدته زورًا بعد حدوث الواقعة، وكأنها لم تفعل شيء؛ كعادتها معه.

وأوضح الزوج إنه هو من نشر مقطع الفيديو على صفحته الشخصية، وهو يتجرع ألم الواقعة، وذلك حتى يوثق الاعتداء، ويكون بمثابة سلاح الإثبات المستخدم في الواقعة، لتقديمه للرأي العام ولجهات العدالة.

 وقالت الحاجة حنان المعُتدى عليها من قبل زوجة الابن: إنها منفصلة عن والد أبنائها منذ عشرين عاما، ووهبت حياته في خدمه ابنائها « بنتين وولدين»، وأنها أكملت رحلت كفاحها بزواج بناتها وابنها الأكبر «علي» وسفر أبناها الأصغر إلى إحدى الدول العربية، مشيرة إلى أن زوجة ابنها تقيم معها في ذات المنزل، وإنها دائمة الشجار معها على اتفه الأسباب.

 وأوضحت أن يوم الخميس الماضي قضت زوجة ابنها يوما كاملاً مع أسرتها المقيمة في ذات المكان، ويوم الواقعة أي ثاني يوم «الجمعة» وفي حضور أمها؛ دبت خلافًا معها بدون سبب مقنع، وبدأت في حالة من اللوم متحججة بأنها لم تتحصل منها على موسم عاشوراء « أموالا» أيام خطوبتها، وبدأت في الصراخ والتعدي بالكلام عليها، وعندما أخبرتها بأنها ستُعلم ابنها بما حدث، قامت مُسرعة بالتعدي عليها باليد وجذب غطاء الرأس، واعتدت عليها بلوح خشب.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط زوجة الابن المتهمة، وتم قيد الواقعة تحت رقم 15686 جنح ديرب نجم، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبس المتهمة  4 على ذمة تحريات التحقيقات.


 

 

مقالات مشابهة

  • 4 حقوق للمطلقة قبل الدخول بها.. منها نصف الشبكة
  • زوجة تبحث عن الطلاق بعد 21 سنه زواج بأكتوبر.. التفاصيل
  • ضحية الضرب من زوجة ابنها تكشف عن مفاجأة صادمة في أول ظهور لها .. فيديو
  • حبس الزوجة المتهمة بالتعدي على حماتها بالشرقية 4 أيام على ذمة التحقيقات
  • روت قصة واقعية.. مستشارة أسرية تحذر من انشغال الزوجة عن منزلها: قد يتزوج الخادمة
  • الدلوعة والنرجسية .. تعرف على أنوع الحموات الأكثر خطرًا على الزواج
  • سيدة تلاحق زوجها بدعوى فرش وغطاء بـ 280 ألف جنيه متجمد عن 5 سنوات
  • ضربت حماتها وسحلتها.. حكم الدين وتفاعل رواد مواقع التواصل بين الغضب والتعاطف
  • الزوجة المتهمة بضرب حماتها فى الشرقية تنهار خلال التحقيق: بتعالج من السحر
  • القبض على الزوجة المتهمة بضرب حماتها فى الشرقية