أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية، التمركز في نقاط على الشريط الحدودي العراقي التركي في قضاء العمادية بمحافظة دهوك بالقرب من الحدود التركية شمالي العراق.

اعلان

قالت قيادة قوات الحدود العراقية في بيان، إنه "  "بتوجيه من وزير الداخلية ومتابعة قائد قوات الحدود، لمسك كامل الحدود العراقية مع دول الجوار، وفي اقصى شمال عراقنا وباقسى الظروف الجوية واصعب التضاريس، تمكنت قوة من لواء الحدود الاول بإمرة قائد حدود المنطقة الاولى من التقدم بإتجاه نقطة الصفر الحدودية ومسك نقاطٍ حدودية ورفع العلم العراقي عليها على الشريط الحدودي العراقي التركي في ناحية شيلدزئ بقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك، كانت غير ممسوكة سابقاً بإسناد من قوات حرس إقليم كوردستان".

وذكر البيان أنه سيتم تجهيز المخافر العسكرية الجديدة بالتقنيات الحديثة لضبط الحدود بشكل فعال ومواجهة الخارجين عن القانون.

وجاء هذا الانتشار الجديد بعد أن كثفت تركيا عملياتها العسكرية وقصفها على مناطق مختلفة في شمال العراق.

وقُتل مدنيان وأصيب عدد آخر بقصف للطيران الحربي التركي في 20 شباط/فبرايرالماضي.

في غضون ذلك، حذر حزب العمال الكردستاني المدنيين والقوات الكردية (البشمركة) من الاقتراب من المواقع التركية في شمال العراق، لأن ذلك سيعرضهم للقصف وستعتبر منطقة حرب وهدفاً مشروعاً لقواتهم.

وشنت تركيا العديد من الهجمات عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

قتيلان من حزب العمال الكردستاني في العراق إثر قصف "تركي"مقتل عشرة عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمال العراقمقتل ثلاثة عناصر من حزب العمال الكردستاني في ضربة تركية في شمال العراق

ويعتبر حزب العمال الكردستاني، الذي يحتفظ بقواعد في شمال العراق، منظمة إرهابية من قبل حلفاء تركيا الغربيين، بما في ذلك الولايات المتحدة. ولقي عشرات الآلاف من الأشخاص حتفهم منذ بدء الصراع في عام 1984.

المصادر الإضافية • ا ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: 200 ساكن حاولوا الهروب من ألسنة اللهب.. حريق هائل يجتاح مبنيين في مدينة فالنسيا الإسبانية أنباء عن جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة في باريس.. هل تنجح هذه المرة؟ مبعوث الأمم المتحدة يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويحذر من تداعيات أي عمل عسكري في رفح قصف كردستان تركيا العراق مراقبة الحدود جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أنباء عن جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة في باريس.. هل تنجح هذه المرة؟ يعرض الآن Next مبعوث الأمم المتحدة يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويحذر من تداعيات أي عمل عسكري في رفح يعرض الآن Next وزيرة إسرائيلية: "فخورة بالدمار الذي أحدثه جيشنا في غزة وسنقطع رأس السنوار" يعرض الآن Next زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر يعرض الآن Next فيديو: في مأتم حاشد.. الأهالي في لبنان يودّعون امرأة وطفلة قـُتلتا بغارة إسرائيلية اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا فرنسا ألمانيا إسرائيل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف كردستان تركيا العراق مراقبة الحدود جيش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا فرنسا ألمانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا حزب العمال الکردستانی فی الحدود العراقی فی شمال العراق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

تركيا تعلن مقتل 3 عناصر من “PKK” في العراق

21 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قتل الجيش التركي 3 عناصر من حزب العمل الكوردستاني “PKK” داخل أراضي إقليم كوردستان.

وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان، أن قواتها قتلت 3 عناصر من حزب العمال الكوردستاني.

وأشار البيان إلى أنه تم قتل عنصرا بمنطقة عملية “المخلب ـ القفل” وعنصرين اثنين في منطقة هاركوك.

وأكد البيان أن العمليات الجارية “لتجفيف منابع الإرهاب تتواصل بحزم وفعالية”.

وفي 17 نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ القفل” ضد حزب العمال الكوردستاني، في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان، في إقليم كوردستان العراق.

وفي سياق العملية الأمنية، تتعرض مناطق وقرى بإقليم كوردستان، بين الحين والآخر الى عمليات قصف متكررة، وتعلن تركيا مسؤوليتها عنها فيما بعد، بذريعة ملاحقة مقاتلي حزب العمال الكوردستاني.

وفي وقت سابق، أعلن عضو في منظمة CPT الأميركية، أن القوات التركية “أغارت أكثر من 1500 مرة”، على محافظات إقليم كوردستان خلال العام 2023.

وأسفرت تلك الغارات، وفق ما أكده عضو المنظمة الأميركية، عن “استشهاد 11 مواطنا وإصابة 13 آخرين”.

وشنت القوات التركية في 2023، 1548 هجمة وعملية قصف على إقليم كوردستان ومحافظة نينوى، بحسب منظمة CPT.

ونفذت “1159 غارة بواسطة طائرات حربية، و228 باستخدام مسيرات، و114 عملية قصف مدفعي، وثلاث عمليات إطلاق نار وعمليتي تفجير ألغام”.

وتوزعت الغارات بواقع 475 غارة في محافظة أربيل، و517 غارة في دهوك، و420 غارة في السليمانية، وبمحافظة نينوى 36 غارة، وفقا للمنظمة.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • أبعاد إستراتيجية لزيارة أردوغان للعراق تهدد حزب العمال الكردستاني
  • زيارته الأولى منذ 13 عاما.. ماذا يحمل إردوغان في جعبته للعراق؟
  • الرئيس العراقي: نتطلع إلى علاقات متميزة مع تركيا على مختلف الأصعدة
  • السليمانية تريد استغلال تواجد اردوغان في بغداد لـتحسين نظرة أنقرة إليها
  • السليمانية تريد استغلال تواجد اردوغان في بغداد لـتحسين نظرة أنقرة إليها - عاجل
  • تركيا تعلن مقتل 3 عناصر من “PKK” في العراق
  • تركيا توقف مسؤولا في حزب العمال الكردستاني
  • تركيا توقف مسؤولا في العمال الكردستاني بعد وصوله من ألمانيا
  • تركيا توقف مسؤولا في حزب العمال الكردستاني بعد وصوله من ألمانيا
  • مقتل شخص شمال العراق بهجوم نفذته مسيرة تركية