أعلنت قيادة قوات الحدود العراقية، التمركز في نقاط على الشريط الحدودي العراقي التركي في قضاء العمادية بمحافظة دهوك بالقرب من الحدود التركية شمالي العراق.

اعلان

قالت قيادة قوات الحدود العراقية في بيان، إنه "  "بتوجيه من وزير الداخلية ومتابعة قائد قوات الحدود، لمسك كامل الحدود العراقية مع دول الجوار، وفي اقصى شمال عراقنا وباقسى الظروف الجوية واصعب التضاريس، تمكنت قوة من لواء الحدود الاول بإمرة قائد حدود المنطقة الاولى من التقدم بإتجاه نقطة الصفر الحدودية ومسك نقاطٍ حدودية ورفع العلم العراقي عليها على الشريط الحدودي العراقي التركي في ناحية شيلدزئ بقضاء العمادية شمالي محافظة دهوك، كانت غير ممسوكة سابقاً بإسناد من قوات حرس إقليم كوردستان".

وذكر البيان أنه سيتم تجهيز المخافر العسكرية الجديدة بالتقنيات الحديثة لضبط الحدود بشكل فعال ومواجهة الخارجين عن القانون.

وجاء هذا الانتشار الجديد بعد أن كثفت تركيا عملياتها العسكرية وقصفها على مناطق مختلفة في شمال العراق.

وقُتل مدنيان وأصيب عدد آخر بقصف للطيران الحربي التركي في 20 شباط/فبرايرالماضي.

في غضون ذلك، حذر حزب العمال الكردستاني المدنيين والقوات الكردية (البشمركة) من الاقتراب من المواقع التركية في شمال العراق، لأن ذلك سيعرضهم للقصف وستعتبر منطقة حرب وهدفاً مشروعاً لقواتهم.

وشنت تركيا العديد من الهجمات عبر الحدود ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.

قتيلان من حزب العمال الكردستاني في العراق إثر قصف "تركي"مقتل عشرة عناصر من حزب العمال الكردستاني في شمال العراقمقتل ثلاثة عناصر من حزب العمال الكردستاني في ضربة تركية في شمال العراق

ويعتبر حزب العمال الكردستاني، الذي يحتفظ بقواعد في شمال العراق، منظمة إرهابية من قبل حلفاء تركيا الغربيين، بما في ذلك الولايات المتحدة. ولقي عشرات الآلاف من الأشخاص حتفهم منذ بدء الصراع في عام 1984.

المصادر الإضافية • ا ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: 200 ساكن حاولوا الهروب من ألسنة اللهب.. حريق هائل يجتاح مبنيين في مدينة فالنسيا الإسبانية أنباء عن جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة في باريس.. هل تنجح هذه المرة؟ مبعوث الأمم المتحدة يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويحذر من تداعيات أي عمل عسكري في رفح قصف كردستان تركيا العراق مراقبة الحدود جيش اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next أنباء عن جولة مفاوضات جديدة بشأن غزة في باريس.. هل تنجح هذه المرة؟ يعرض الآن Next مبعوث الأمم المتحدة يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة ويحذر من تداعيات أي عمل عسكري في رفح يعرض الآن Next وزيرة إسرائيلية: "فخورة بالدمار الذي أحدثه جيشنا في غزة وسنقطع رأس السنوار" يعرض الآن Next زعيم الحوثيين: أدخلنا سلاح الغواصات في المواجهة في البحر الأحمر يعرض الآن Next فيديو: في مأتم حاشد.. الأهالي في لبنان يودّعون امرأة وطفلة قـُتلتا بغارة إسرائيلية اعلانالاكثر قراءة قصف بلا هوادة على غزة وتصعيد في الضفة الغربية وموافقة إسرائيلية على إرسال وفد مفاوض إلى باريس دراسة: هل يؤدي إيقاف تناول أدوية علاج السمنة لعودة الوزن المفقود؟ واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية الشرطة الإسرائيلية تنشر فيديو لعملية إطلاق النار شرق القدس التي أودت بحياة جندي إسرائيلي شاهد: ملثم يتسلل إلى مستودع ويفرّغ خزانات نبيذ إسباني فاخر.. والخسارة بالملايين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا فرنسا ألمانيا إسرائيل Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح - معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف كردستان تركيا العراق مراقبة الحدود جيش الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا قطاع غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا فرنسا ألمانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني رفح معبر رفح غزة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين روسيا حزب العمال الکردستانی فی الحدود العراقی فی شمال العراق یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

أكثر من 180 ألف نازح في 4 أيام.. أرقام أممية صادمة من خان يونس

أكدت الأمم المتحدة، الجمعة، أن أكثر من 180 ألف فلسطيني اضطروا للنزوح خلال أربعة أيام من القتال العنيف حول مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، في ظل عملية عسكرية إسرائيلية لاستعادة جثث رهائن من المنطقة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن "الأعمال العدائية المكثفة" الأخيرة في منطقة خان يونس، عقب أكثر من تسعة أشهر على بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، أسفرت عن "موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة"، وفق ما ذكرته فرانس برس.

وأضاف المكتب أن "نحو 182 ألف شخص" نزحوا من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الاثنين والخميس، في حين "لا يزال مئات آخرون عالقين في شرق خان يونس".

وأصدر الجيش الإسرائيلي، الاثنين، أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته "ستعمل بقوة" هناك، بما في ذلك في منطقة أُعلنت في السابق أنها آمنة.

والأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي استعادة جثث خمسة أشخاص خلال عملية في خان يونس بينهم امرأة وجنديان قتلوا جميعا خلال هجوم حركة حماس على إسرائيل ونقلوا إلى القطاع.

ومنذ بدء المعارك الأخيرة في خان يونس هذا الأسبوع، قال الجيش الإسرائيلي، الجمعة، إن قواته "قضت تقريبا على 100 إرهابي" في المدينة.

وقال رئيس أركان الجيش الاسرائيلي، هيرتسي هاليفي، إن جثث الرهائن انتشلت من أنفاق وجدران مخفية تحت الأرض.

وأضاف هاليفي في بيان أصدره الجيش الإسرائيلي أن قواته "كانت قريبة من جثث هؤلاء الذين سقطوا قتلى في الماضي، ولم نكن نعرف كيف نصل إليها" حتى هذا الأسبوع.

وقال شهود وعناصر إنقاذ إن معارك عنيفة استمرت، الجمعة، حول شرق خان يونس، حيث أفاد الدفاع المدني أن القصف أسفر عن مقتل شخصين على الأقل.

ووفقا لأرقام الأمم المتحدة، فإن الغالبية العظمى من سكان غزة البالغ عددهم 2.4 مليون نسمة نزحوا مرة واحدة على الأقل بسبب القتال.

مقالات مشابهة

  • أكثر من 180 ألف نازح في 4 أيام.. أرقام أممية صادمة من خان يونس
  • الأطماع بنينوى وكركوك اضغاث أحلام.. مغامرة اجتياح شمال العراق فاتورتها باهظة على تركيا
  • 4 قواعد استراتيجية للاحتلال قصفها حزب الله.. أبرزها ميرون (شاهد)
  • روسيا تتسلم من تركيا المتهم بتفجير سيارة ضابط بموسكو
  • الأطماع بنينوى وكركوك اضغاث أحلام.. مغامرة اجتياح شمال العراق فاتورتها باهظة على تركيا - عاجل
  • السفير التركي لدى العراق: شرحت لمرجعيات النجف اسباب حربنا على حزب العمال
  • أردوغان يحاول توسيع دائرة الاعتراف الدولي بـ”جمهورية شمال قبرص التركية”
  • تركيا تثني على قرار السوداني بـحظر حزب العمال الكوردستاني في العراق
  • تركيا:مرجعية النجف وافقت على استمرار استهداف عناصر حزب الـpkk في شمال العراق
  • في العراق نكتة اسمها الكهرباء