رحبت وزارة الخارجية والمغتربين بتصريحات وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية انطوني بلينكن حول عدم قانونية بناء مستوطنات إسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، وبأن هذه الاعمال غير بناءة للوصول الى سلام دائم.
ودعت الوزارة المجتمع الدولي لزيادة الضغط على إسرائيل من خلال مواقف حازمة لوقف هذه الاعمال العدائية التي تُقّوض فرص السلام العادل والشامل والدائم، المبني على قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية الصادرة عن القمة العربية في بيروت عام ٢٠٠٢، والهادفة جميعها الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


وجددت الوزارة التأكيد "بأن الحلول العادلة وحدها ستجلب السلام الى الشرق الأوسط، وتوقف التوتر والحروب المستمرة منذ أكثر من ٧٦ عاما"، وتوفر الاستقرار. لقد حان الوقت لإسرائيل أن تجرب السلام كبديل للحرب والاحتلال."

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

«خارجية النواب»: رؤية مصر بشأن القضية الفلسطينية عادلة وتستهدف السلام

قال محمد عزت القاضي عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب إنَّ رؤية مصر بشأن القضية الفلسطينية راسخة وتستهدف إقامة السلام الشامل لجميع دول المنطقة، وتتمثل هذه الرؤية في حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقل عبر حدود 4 يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

دور مصر تجاه القضية الفلسطينية

وأكّد «القاضي» أنَّ الدولة المصرية لها أجندة خاصة إزاء القضية الفلسطينية وتنحاز هذه الأجندة إلى دعم الشعب الفلسطيني، مع رفض أي مزايدات من قريب أو بعيد عن دور الدولة المصرية، مستنكرًا استمرار مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العُزل في قطاع غزة، وآخرها استهداف خيام النازحين الفلسطينيين بالقرب من مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

القانون الدولي

وأشار إلى أنَّ دولة الاحتلال ضربت بالقانون الدولي والإنساني عرض الحائط في ظل عجز دولي غير قادر علي وقف هذه الجرائم التي أقل ما توصف به أنها جرائم ضد الإنسانية، تستوجب المحاسبة الدولية، ومحاكمة المسؤولين عنها داخل إسرائيل باعتبارها جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • المكسيك تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.. والخارجية الفلسطينية ترحب
  • بلينكن: الغارة الإسرائيلية على مخيم النازحين برفح الفلسطينية «مروعة»
  • اللجنة الوزارية المشتركة بشأن التطورات بقطاع غزة تعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير الخارجية الإسباني
  • «خارجية النواب»: رؤية مصر بشأن القضية الفلسطينية عادلة وتستهدف السلام
  • ترحيب فلسطيني بتصريحات بوريل بشأن وقف الهجمات العسكرية على رفح
  • أكد دعم المملكة للحكومة الفلسطينية.. وزير الخارجية: حل الدولتين أساس السلام والأمن
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بتصريحات بوريل بشأن وقف الهجمات العسكرية على رفح
  • وزير الخارجية: حل الدولتين أساس السلام والأمن
  • وزير الخارجية : حل الدولتين أساس السلام والأمن
  • وقف فوري لإطلاق النار.. تفاصيل اجتماع بروكسل بشأن تطورات قطاع غزة