اكتشف العلماء الطريقة التي يصدر بها أكبر الحيتان في المحيطات أغانيها المعقدة.

وأوضح هذا الكشف العلمي، الذي نُشر في مجلة "نايتشر"، الأسباب التي تجعل الضوضاء التي نحدثها في المحيط مزعجة للغاية بالنسبة لهؤلاء العمالقة، بحسب "بي بي سي".

وتعتمد أغنية الحوت على تردد ضيق يتداخل مع الضوضاء التي تصدرها السفن، وفقا للدراسة.



وأوضح كوين إيليمانز، الذي قاد الفريق البحثي الذي توصل إلى حقيقة أغنيات الحيتان في جامعة جنوب الدنمارك، أن هذا "الصوت مهم للغاية لبقاء الحيتان على قيد الحياة، لأنه الطريقة الوحيدة التي يمكنهم من خلالها العثور على بعضهم البعض للتزاوج في المحيط".

والحيتان البالينية هي مجموعة مكونة من 14 نوعاً من الحيتان تتضمن الحوت الأزرق، والحوت الأحدب، والحوت الأيمن، وحوت المنك، والحوت الرمادي. وبدلاً من الأسنان، يحتوي فم هذه الأنواع على صفائح تسمى "بالين" تستخدمها في غربلة كميات من المخلوقات الصغيرة واستخلاصها من المياه.

وظلت الطريقة التي يصدرون بها هذه الأصوات أو الأغاني المعقدة في كثير من الأحيان لغزاً حتى اكتشاف أسبابها. وقال إليمانز إنه كان "من المثير للغاية" اكتشافها.

وأجرى قائد الفريق البحثي بجامعة جنوب الدنمارك هو وزملاؤه تجارب باستخدام الحنجرة، أو "صناديق الصوت"، التي تم استئصالها بعناية من ثلاثة حيتان نافقة كانت قد تقطعت بها السبل؛ وهي حوت منك وحوت أحدب وحوت ساي، ثم نفخوا الهواء عبر الهياكل الضخمة لتلك الأجزاء من الجسم لإنتاج الصوت.


وأظهرت الدراسة كيف يمكن لضوضاء المحيطات أن تمنع الحيتان من التواصل عبر مسافات طويلة. وقد تنطوي هذه المعلومات على قدر كبير من الأهمية للحفاظ على الحوت الأحدب والأزرق وغيرهما من عمالقة البحار المهددة بالانقراض.

كما توفر هذه الدراسة إجابات وافية على أسئلة ملحة ظل الباحثون يطرحونها لعقود عن هذه الأغاني المخيفة، والتي اعتاد بعض البحارة أن ينسبوها إلى أشباح أو كائنات بحرية أسطورية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الحيتان العلمي علم حيتان تشريح حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

AMD تأخر إصدار شريحة Ryzen 9000 لمعالجة مشكلات الجودة

في الشهر الماضي، كشفت AMD عن سلسلة معالجات Ryzen 9000 Zen 5 المكتبية بما في ذلك 9950 ذات 16 نواة والتي أطلقت عليها "أقوى معالج استهلاكي لسطح المكتب في العالم". كان من المقرر إطلاق هذه الرقائق في 31 يوليو، لكن AMD SVP Jack Huynh أعلن على X أنه سيتم تأجيلها لمدة تصل إلى أسبوعين "بسبب وفرة من الحذر".

ووجدت الشركة أن وحدات الإنتاج الأولية لم تلبي توقعات الجودة، لذلك تخطط لاستبدالها بوحدات جديدة. كتب Huynh: "سيتم الآن طرح معالجات Ryzen 7 9700X وRyzen 5 9600X للبيع في الثامن من أغسطس، وسيتم طرح معالجات Ryzen 9 9950X وRyzen 9 9900X للبيع في 15 أغسطس".

نحن نقدر الإثارة حول معالجات سلسلة Ryzen 9000. أثناء عمليات الفحص النهائية، وجدنا أن وحدات الإنتاج الأولية التي تم شحنها إلى شركاء التوزيع لدينا لم تلبي توقعاتنا الكاملة للجودة. من باب الحذر الشديد وحفاظاً على أعلى مستويات الجودة.

وقال متحدث باسم Tom's Hardware إنه لا توجد مشكلة في تصميم معالج Ryzen 9000، ولن تتغير المواصفات بالنسبة للمعالجات. وقالت الشركة إن الأمر يتعلق بمشكلة تتعلق باختبار المنتج أدت إلى "وصول عدد صغير من المنتجات إلى السوق التي لا تلبي معايير الجودة لدينا".

قد يكون مشترو الرقائق متوترين بشأن مثل هذه المشكلات في الوقت الحالي. بدأت التقارير عن مشاكل عدم الاستقرار مع وحدات المعالجة المركزية لسطح المكتب من الجيل الثالث عشر من Intel في أواخر عام 2022 واستمرت مع طرز الجيل الرابع عشر. في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت إنتل أنها وجدت السبب أخيرًا ووعدت بطرح الإصلاح في وقت ما في أغسطس. ومع ذلك، فإن هذا لن ينجح مع الرقائق التي تدهورت بالفعل، حيث يجب استبدالها بالكامل بواسطة شركة إنتل.

مقالات مشابهة

  • علماء روس يطورون تقنيات ذكاء اصطناعي لتحديد مستويات الكريات البيضاء في الدم
  • بسمة بوسيل تروج لأحدث أغانيها المغربية.. لا أطيق الانتظار
  • علماء يحذرون من أعاصير وفيضانات تضرب الأرض بسبب الحرارة
  • بالفيديو.. حوت أحدب يقلب قارب صيد في بريطانيا ويثير تفاعلاً واسعاً
  • علماء يحددون نوعاً جديداً من أمراض فقدان الذاكرة
  • AMD تأخر إصدار شريحة Ryzen 9000 لمعالجة مشكلات الجودة
  • عبدالملك الحوثي يتحدى: عملياتنا ستصل إلى أعماق فلسطين وغداً نصرخ بالملايين!
  • اكتشاف أوكسجين داكن في أعماق البحار يثير حيرة العلماء
  • علماء يكتشفون طريقة تشفير الخطر في الدماغ
  • علوم المحيطات: لن يحدث تسونامي على السواحل المصرية خلال السنوات القريبة القادمة