هنأت المبادرة الوطنية "أيد واحدة معاك يا سيسي"، الدولة المصرية حكومة وشعبا بإتمام توقيع اتفاقية الشراكة المصرية الإماراتية في صفقة تطوير منطقة رأس الحكمة والتي تعد أكبر صفقة استثمار مباشر في تاريخ مصر.

وبدورها صرحت دكتورة داليا البيلي المختصة بمجال الجودة والتميز المؤسسي والقائم على المبادرة، أن هذه الصفقة تعد نقطة تحول مهمة للاقتصاد المصري.

وأوضحت " البيلي" في تصريحات خاصة للوفد،  أنه من أهم النقاط الإيجابية التي تدعم الاقتصاد المصري من خلال هذه الصفقة هى : "تحفيز النمو الاقتصادي و خلق فرص عمل واسعة كما انها تساهم في تطوير البنية التحتية وجذب الاستثمارات الأجنبية  ، وأيضا تعزيز الاستقرار النقدي ودعم التنمية المستدامة تساعد على تنويع مصادر الدخل وتطوير القطاع السياحي" ،  مما يجعل أهمية المشروع وأبعاده لا تقتصر فقط على البعد الاقتصادي والاستثماري بل تمتد لتشمل التطور العمراني والتمية المجتمعية، وبالتالي يعود بالنفع على الشعب المصري ويساهم في تحقيق رؤية مصر الاستراتيجية 2052 لتنمية مجتمعات متكاملة وانشاء مدن جديدة .

وأضافت المختصة بمجال الجودة والتميز المؤسسي، انه ايضا من النقاط المهمة لهذه الصفقة أنها شراكة وليست بيع أصول كما يزعم البعض حيث ستحصل مصر على نسبة 35%من أرباح المشروع مما يعزز القيمة المضافة للاقتصاد المصري، كما أن تنوع الاستثمارات المقرر ضخها بين سيولة نقدية وتنازل عن ودائع سيساهم في تعزيز الموقف المالي لمصر ويوفر سيولة للبنك المركزي لمواجهة تحديات النقد الأجنبي.

وأفادت الدكتورة داليا: "  تعتبر هذه الصفقة نموذج للتعاون العربي المشترك الذي يعود بالنفع على البلدين والمنطقة بأسرها ويعزز الشراكات الإقليمية والدولية".

واختتمت حديثها قائلة: " كل هذه النقاط الهامة تجعل  من صفقة رأس الحكمة  فجر جديد للاقتصاد المصري، ومبروك لمصر ودائما يا مصر من نصر لنصر، وتحيا مصر".

وقد وقعت مصر، الجمعة، اتفاقية شراكة استثمارية ضخمة مع الإمارات لتطوير مدينة رأس الحكمة غربي الإسكندرية، في واحدة من أكبر الصفقات التي تسهم في تعزيز السيولة الدولارية بالبلاد وتخفف من أزمتها الاقتصادية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: للاقتصاد المصری رأس الحکمة هذه الصفقة

إقرأ أيضاً:

كيف وقعت مصر مع أمريكا صفقة 120 دبابة رغم أنف إسرائيل؟ سمير فرج يُوضح

قال اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن بعد حرب 1973 بدأت القوات المسلحة في تطوير معداتها وأسلحتها، مع تطوير الطيارات والدبابات، وتمكنا من الاتفاق على 120 دبابة من أمريكا رغم أنف إسرائيل.

اللواء سمير فرج يكشف عن فلسفة الإستراتيجية الدفاعية العسكرية المصرية (فيديو) اللواء سمير فرج: ثورة يوليو قضت على الاستعمار.. وعبد الناصر أعاد تسليح الجيش (فيديو)

وتابع "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"   أن مصر واجهت صعوبة في الحصول على تلك الصفقة.

المقاتل المصري دائما في أعلى مستوى

وأشار إلى أنه تم تصنيع دبابات mia1، وفي آخر 40 سنة حصلت مصر من الأسلحة من أمريكا، مضيفا أن الرئيس السيسي استورد الرافال وحاملات مروحيات الميسترال من فرنسا والغواصات من ألمانيا وطائرات الميج الجديد من روسيا.

وأوضح المفكر الاستراتيجي، أن مصر نجحت في استيراد المدافع من كوريا الجنوبية، مع شراء الأسلحة التي تنفع الجيش المصري، مضيفا:" المقاتل المصري دائما في أعلى مستوى قتالي ".

مقالات مشابهة

  • الصراع يشتعل بين مايلي وأبوعلي.. من سيصبح الهداف الأجنبي العاشر في تاريخ الدوري المصري؟
  • شبيبة القبائل يقترب من حسم صفقة عبد الرحيم دغموم
  • إعلام عبري .. طلب إسرائيلي جديد قبل تنفيذ الصفقة
  • بالأرقام.. هيمنة حمراء في تاريخ مواجهات الأهلي ضد المصري البورسعيدي بالدوري
  • النصيري أكبر صفقة في تاريخ الدوري التركي
  • المغربي النصيري أغلى صفقة في تاريخ الدوري التركي (شاهد)
  • تفوق كاسح لـ«الأحمر».. تاريخ مواجهات الأهلي والمصري في الدوري الممتاز
  • كيف وقعت مصر مع أمريكا صفقة 120 دبابة رغم أنف إسرائيل؟ سمير فرج يُوضح
  • مطر: ثورة يوليو علامة فارقة في تاريخ مصر
  • صحيفة عبرية: كافة تفاصيل الصفقة بين إسرائيل وحماس تم التوصل إليها بالفعل