الثورة نت|

نظّمت الهيئة العامة للأوقاف اليوم لقاءً موسعاً للجهات الرسمية والشعبية لإطلاق حملة “أن طهرا بيتي” لتجهيز وتنظيف بيوت الله استعداداً لأستقبال شهر رمضان المبارك.

وفي اللقاء شدد عضو المجلس السياسي الاعلى سلطان السامعي ،على الهيئة العامة للأوقاف العمل على استرجاع حقوق وممتلكات الوقف المنهوبة منذ عقود مضت.

واشار الى الاهمية التي تكتسبها عملية تجهيز وتنظيف بيوت لله باعتبار ذلك من الأمور التي تعظم مقدسات الله .. مشددا على ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية في تنظيف بيوت لله باعتبار ذلك مسؤولية جماعية.

و في اللقاء الذي حضره نائب رئيس الوزراء بحكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ووزراء في حكومة تصريف الأعمال لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي ابوحليقه والدولة احمد العليي و الدكتور حميد المزجاجي، أشار وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي إلى ما كانت تتعرض له ممتلكات الاوقاف من نهب وبسط في الفترات الماضية.

ونوه بدور الهيئة العامة للأوقاف تجاه بيوت الله التي كانت في الماضي مهملة.. لافتاً إلى أنه سيتم إصدار تعميم لجميع المحافظات والمديريات بشأن التعاون مع مكاتب الأوقاف لإنجاح الحملة.

من جانبه دعا مدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي إلى التعاون مع هيئة الأوقاف وترجمة اهتمامات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالأوقاف حتى تصل إلى مجالها وتحقيق غاياتها في الحفاظ على الوقف وخدمة بيوت الله.

وتطرق الى دور المساجد وقدسيتها في الدين الإسلامي وما تسهم به من تخريج للعلماء والمجاهدين فضلا عن أنها كانت مقرا لإدارة شؤون الدولة.

بدوره أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، في الفعالية التي حضرها أمين العاصمة الدكتور حمود عباد ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي

أن هناك 100 ألف مسجد في اليمن منها 20 بالمائة لديها أوقاف و80 بالمائة ليس لديها أوقاف، ما يحتم تضافر جهود الجميع لإيجاد الموارد التي تساعد على القيام بواجب خدمة بيوت الله.

ودعا الحوثي إلى التعاون مع الهيئة لتنفيذ الحملة في جميع المحافظات لتنظيف بيوت الله والمساهمة في إحيائها وإعادة دورها المحوري في بناء ثقافة المجتمع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأوقاف صنعاء الهیئة العامة للأوقاف بیوت الله

إقرأ أيضاً:

طريقة التبرع لمبادرة تسقيف بيوت الأكثر احتياجا من حياة كريمة

تعمل مؤسسة حياة كريمة على تحسين أحوال المواطنين الأكثر احتياجا، فمنذ تدشينها في 2019، أطلقت العديد من المبادرات ونفذت الكثير من المشروعات التي تقدم الخدمات الأساسية للمواطن، وتهتم بتقديم أشكال الدعم اللازمة للحالات العاجلة الأكثر احتياجا.

دعم وتطوير الريف المصري 

وفي إطار عمل المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» على دعم الأكثر احتياجا، تقدم خدماتها للحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخلات عاجلة وتلبية احتياجاتهم الأساسية بما يسهم في تحسين أوضاعهم.

وتعمل المؤسسة على تنفيذ مشروع تسقيف البيوت، في مبادرة تهدف إلى تحسين ظروف المعيشة وتوفير الحماية والأمان للأسر ذات الدخل المحدود، مع التركيز على ضمان حصول كل أسرة على مأوى آمن.

التبرع لحياة كريمة 

ويمكن التبرع لمبادرة تسقيف المنازل وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي لـ حياة كريمة عبر الرابط ثم الضغط على «تبرع الآن»، ثم اختيار عدد الأسهم ويصل سعر الواحد منها إلى 500 جنيه، بعدها يضغط على «انتقل لصفحة التبرع»، ثم إضافة البيانات المطلوبة وهي: - الاسم - البريد الإلكتروني - العنوان- رقم التليفون.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يحتفل بذكرى الثورة
  • طريقة التبرع لمبادرة تسقيف بيوت الأكثر احتياجا من حياة كريمة
  • حملة الكترونية واسعة للتنديد بأحكام الإعدام الحوثية بحق المختطفين
  • إب.. توزيع أسطوانات الغاز المنزلي للأسر الأشد فقراً في مديرية حبيش
  • جامعة الضالع تنظم وقفة احتجاجية تنديدًا بالعدوان الاسرائيلي على الحديدة
  • الإباضية في ليبيا.. وحوار هادئ مع اللجنة العلمية في الهيئة العامة للأوقاف
  • الإباضية في ليبيا.. وحوار هادىء مع اللجنة العلمية في الهيئة العامة للأوقاف
  • "الشارع المصري قبل وبعد ثورة 23 يوليو" في لقاء لقصور الثقافة بالغربية
  • ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بذكرى الثورة.. وفعاليات خاصة بمبادرة «ثقافتنا في إجازتنا»
  • السلطة القضائية تنظم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني وتفويضًا لقائد الثورة