أفادت صحيفة أوكرانية، اليوم السبت، بأن القوات المسلحة الأوكرانية أعلنت انسحابها من بلدة لاستوتشكينو الواقعة غرب أفدييفكا.

وحسب سبوتنيك، قالت الصحيفة: "الجيش الأوكراني أبلغ عن انسحابه عن لاستوشكينو غرب أفدييفكا".

وفقًا لصحيفة "سترانا" نقلا عن الجنود فإن أجنحة القوات المسلحة الأوكرانية وطرق الإمداد تحت التهديد، لذلك تم اتخاذ قرار الانسحاب.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في مساء يوم 17 فبراير/ شباط الجاري، أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أبلغ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" الروسية بالكامل على مدينة أفدييفكا، بعد معارك انسحبت على أثرها القوات المسلحة الأوكرانية من المدينة.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية، يوم السبت الماضي، أن "اليوم (السبت) في الكرملين، أبلغ وزير دفاع روسيا، سيرغي شويغو، القائد الأعلى للقوات الروسية الرئيس فلاديمير بوتين، بسيطرة قوات مجموعة "المركز" بقيادة الفريق أندريه موردفيتشيف، الكاملة على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، والتي كانت معقلًا حصينًا للقوات المسلحة الأوكرانية".

وفي وقت سابق، صرح وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أن القوات المسلحة الروسية تمكنت من تنفيذ عملية لتحرير أفدييفكا بأقل الخسائر وأكد الوزير على استمرار العمليات الهجومية بعد تحرير المدينة باتجاه الغرب، حيث تم تحرير 72 كيلومتراً مربعاً.

وأشار شويغو إلى أنه بشكل عام، سيتم إدراج عملية تحرير المدينة في الكتب المدرسية لوزارة الدفاع. وتابع شويغو: "كلما طال أمد القتال في أوكرانيا أصبح الجيش الروسي أقوى وأكثر تجهيزا".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوات الأوكرانية أفدييفكا القوات المسلحة الأوكرانية الجيش الأوكراني الانسحاب المسلحة الأوکرانیة القوات المسلحة الدفاع الروسی

إقرأ أيضاً:

مصدر في وزراة الدفاع الروسية: تنفيذ خطة زيلينسكي ستنتهي بتدمير قوات كييف بالكامل

أكد مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الروسية في تصريح صحفي يوم الخميس أن الهجوم المضاد الجديد للقوات المسلحة الأوكرانية سينتهي بكارثة كاملة لأوكرانيا مع هزيمة نهائية لجيشها.

زيلينسكي يستجدي الكونغرس الأمريكي للمصادقة على حزمة المساعدات الجديدة لأوكرانيا سيناتور أمريكي: البيت الأبيض قد يطلب من الكونغرس 100 مليار إضافيا لمساعدة أوكرانيا زيلينسكي يعلن عن وجود خطة لهجوم مضاد جديد للقوات الأوكرانية

وقال المصدر: "بفضل هذه الأساليب غير المعقدة في التخطيط العسكري، ليست هناك حاجة للشك في أن تنفيذ خطة (الرئيس الأوكراني فلاديمير) زيلينسكي الجديدة في الهجوم المضاد سينتهي بها الأمر إلى كارثة كاملة لأوكرانيا وهزيمة نهائية للقوات المسلحة الأوكرانية وبدايةٍ لطريق السلام بالشروط الروسية".

وأوضح أن نتيجة تنفيذ خطة الهجوم المضاد السابقة في عام 2023، والتي وصفها بأنها "غير ناجحة جدا"، كانت مقتل وإصابة أكثر من 166 ألف جندي من القوات المسلحة الأوكرانية، فضلا عن الخسائر في العتاد والمعدات حيث تم تدمير 789 دبابة و2.4 ألف مدرعة و132 طائرة.

ووفقا له، "في ظل غياب الأشخاص المستعدين في أوكرانيا لتنفيذ جنون زيلينسكي من خلال التضحية بحياتهم وسلامتهم، فإن نظام كييف يملأ النقص الهائل في أفراد القوات المسلحة بلحم جديد للمدافع، من خلال الترويج لقانون التعبئة القسرية الجماعية للقوات المسلحة".

وفي وقت سابق، قال زيلينسكي، في مقابلة مع صحيفة "بيلد" الألمانية، إن كييف وضعت خطة لهجوم مضاد جديد، لكن ذلك يتطلب أنظمة أسلحة حديثة من شركائها، بما في ذلك الولايات المتحدة.

وأضاف أن أوكرانيا "ترغب بشدة" في تدمير جسر القرم، لكننا "لا نتحدث عن هذا فحسب"، بل وأيضا عن "بعض مرافق البنية التحتية العسكرية" بما في ذلك المطارات والجسور الأخرى.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي: إسقاط 222 طائرة أوكرانية بدون طيار و8 صواريخ
  • زيلينسكي يعترف بتخلي وحدات عسكرية طوعا عن مواقعها على خط الجبهة
  • «الدفاع الروسية»: نتقدم في عمق الدفاعات الأوكرانية بعد التصدي لـ65 هجمة مضادة
  • القوات الروسية تأسر 21 جنديا أوكرانيا
  • أوكرانيا تسجل 78 اشتباكًا قتاليًا على طول الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي أمس‎
  • Bild: على غرار أفدييفكا، ستتم السيطرة على تشاسوف يار بضربة مزدوجة
  • مصدر في وزراة الدفاع الروسية: تنفيذ خطة زيلينسكي ستنتهي بتدمير قوات كييف بالكامل
  • القوات الجوية الأوكرانية: نحتاج إلى 25 صاروخ باتريوت لصد الهجمات الروسية
  • القوات الروسية تستهدف عصب الطاقة الأوكراني بضربات مركزة
  • كييف: القوات الروسية تستهدف منشآت حيوية بمدينة خاركيف