ثمّنت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، جهود القيادة السياسية لتحقيق الشراكة الاستراتيجية مع دولة الإمارات الشقيقة بإبرام مشروع تطوير منطقة رأس الحكمة، والذي يعد أكبر الصفقات الاستثمارية في تاريخ مصر.

حجم كبير من الاستثمار الأجنبي المباشر

وقالت الجمعية في بيان، إن هذه الشراكة الاستثنائية القوية مع دولة الإمارات، والتي نتج عنها مثل هذا الحجم من الاستثمار الأجنبي المباشر في مشروع عملاق سيكون له أبعاد اقتصادية وثقافية واجتماعية.

وأكدت أن الاستثمار الأجنبي المباشر يعد أحد أهم موارد العملة الأجنبية، وأن الاهتمام بهذا المورد له انعكاسات، وآثار إيجابية على الاقتصاد المصري على مدى السنوات المقبلة خاصة وأنه استثمار ممتد ومتواصل لسنوات.

طريق تصحيح المسار الاقتصادي

وأشارت إلى أن توافر العملة الصعبة خطوة في طريق تصحيح المسار الاقتصادي المبني على مجموعة من الخطوات الإصلاحية المهمة، والتي نتمنى من الحكومة المصرية أن تبدأ بهذا المسار الإصلاحي بخطوات متوازية مع توفر هذا الكم من العملات الأجنبية.

وشددت الجمعية على ضرورة حسن إدارة هذه الموارد وتحقيق الاستفادة المثلى منها من خلال وضع الأولويات العاجلة للإصلاح الاقتصادي وإعادة هيكلة الاقتصاد بخطوات مدروسة تحقق التنمية الشاملة والمتوازنة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جمعية رجال الأعمال شراكة الإمارات الاستثمار الأجنبي الاستثمار المباشر

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للدولة» يبحث مشروع قانون تنظيم العمالة الوافدة

عقدت لجنة الأمن القومي بالمجلس الأعلى للدولة، اليوم الأربعاء، اجتماعها الأول بمقر المجلس بطرابلس مع لجنة إعداد مشروع قانون تنظيم العمالة الوافدة.

ويأتي ذلك في إطار عمل لجنة الأمن القومي في معالجة ملف التواجد الأجنبي في ليبيا واستكمالا للتدابير التي تضمن تنظيم الشق الأول من هذا التواجد وهو الدخول لغرض العمل.

وتم في هذا الاجتماع، الذي حضره مندوب عن الإدارة العامة للجوازات المكلف بملف الاستقدام، بحث ألية تنظيم عمل لجنة إعداد المشروع وترتيب كافة الإمكانيات اللازمة لإنجاز أعمالها.

كما تم وضع المستهدفات العامة لمشروع القانون بما يضمن تنظيم سوق العمل وضبط الدخول لهذا السوق وحقوق العامل الأجنبي وفق الاتفاقيات الثنائية والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني»: استراتيجية الاستثمار الأجنبي مصدر مهم للعملة الصعبة
  •   النائب محمد هيبة يكتب: خطوة في طريق تنفيذ استراتيجية حقوق الإنسان
  • الفيتوري: الانقسام بمؤسسات الدولة أدى إلى عدم أثير السلطة التشريعية على السلطة التنفيذية وتوجيهها
  • مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر
  • خطة هجينة لتطويره.. طرح مطار بغداد الدولي الى الاستثمار
  • البرلمان يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي ويعتبره خطوة في المسار السليم
  • مجلس النواب يرحب باتفاق خفض التصعيد الاقتصادي ويعتبره خطوة في المسار السليم
  • «الأعلى للدولة» يبحث مشروع قانون تنظيم العمالة الوافدة
  • لتسليم موقع المرحلة الثانية من مشروع المونوريل.. غلق طريق 26 يوليو بالاتجاهين غدًا
  • ماذا سيتضمن مسار طريق التنمية في بغداد؟