طقس العرب: وجود فرص لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق

ذكر موقع طقس العرب، الأحد، أن حالة الطقس نهار اليوم تبقى باردة نسبياً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السحب المتفرقة.

اقرأ أيضاً : تطورات حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة الاثنين لتصبح أعلى من المعدلات العامة لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس الطقس مائلاً للبرودة في الجبال ولطيفاً في بقية المناطق مع ظُهور بعض السحب المتوسطة والعالية، بحسب طقس العرب.

وأشار طقس العرب إلى أن آخر مخرجات الخرائط الجوية تشير إلى اقتراب كتلة هوائية باردة نسبياً من الأردن الثلاثاء، تزامناً مع امتداد منخفض البحر الأحمر.

وأوضح أنه من المتوقع أن تنشأ نهار الثلاثاء حالة من عدم الإستقرار الجوي، مع وجود فرص لهطول زخات من الأمطار في بعض المناطق، قد تُصحب بالرعد أحياناً.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية مُعتدلة، تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية والسهول الشرقية.

ولفت إلى أن حالة الطقس تكون باردة بوجهٍ عام مع ظهور السحب المنخفضة، وتتراجع فرص الأمطار من معظم المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونوه طقس العرب إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر من الغبار في الطرق الصحراوية والسهول الشرقية، ومن تشكل السيول في أجزاء من البادية الشمالية والشرقية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس الامطار منخفض جوي عدم استقرار جوي طقس العرب

إقرأ أيضاً:

أجواء لطيفة الحرارة نهار السبت في الأردن

يكون الطقس ليلا باردا نسبيا في أغلب المناطق

يكون الطقس نهار اليوم السبت، لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرقي المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ووفقا لبيان ادارة الأرصاد الجوية يكون الطقس ليلا باردا نسبيا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

اقرأ أيضاً : أجواء لطيفة في أغلب المناطق.. وأمطار في هذه المنطقة - فيديو

ويكون الطقس يوم الأحد خلال ساعات النهار لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق المملكة، ويحتمل في ساعات ما بعد العصر ولفترة محدودة هطول زخات متفرقة من المطر في أجزاء من البادية الشمالية الشرقية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا نسبيا في أغلب المناطق، ولطيف الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 24 -12 درجة مئوية، وفي غرب عمان 22-10، وفي المرتفعات الشمالية 19-9، وفي مرتفعات الشراة 20-8، وفي مناطق البادية 27-12، وفي مناطق السهول 23-13، وفي الأغوار الشمالية 30-16، وفي الأغوار الوسطى 31-17، والأغوار الجنوبية 32-18، وفي البحر الميت 31-17، وفي خليج العقبة 32-18 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد
  • طقس الأردن..المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وفرص لهطول الأمطار
  • كيف يكون الطقس مع عودة المدارس بعد عطلة عيد الفطر في الأردن؟
  • أجواء لطيفة الحرارة نهار السبت في الأردن
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت
  • الجو غائم جزئياً وفرصة لهطل الأمطار فوق مناطق متفرقة
  • استقرار مؤقت على الطقس وعودة الامطار والاضطرابات الجوية في هذا الموعد
  • مستجدات حالة الطقس الجمعة والسبت في الأردن
  • بعد الأمطار.. اعتدال على درجات الحرارة في الأردن
  • طقس الأردن... ارتفاع طفيف على درجات الحرارة اليوم وغدا