نظم مركز الشباب العربي، ملتقى جمع وفداً طلابياً من أبرز الجامعات والمعاهد الصينية والمشاركين في برنامج تدريب القيادات العربية الشابة، إلى جانب عدد من الخبراء من الأمم المتحدة.

واطلع الوفد، على مشاريع واستراتيجية العمل في مركز الشباب العربي التي تركز على تعزيز المواطنة الإيجابية وتكريس حس المواطنة الفاعلة لدى الشباب العربي في مجتمعاتهم وتقوية ارتباطهم بلغتهم العربية وهويتهم وتنمية قطاع العمل الشبابي في المنطقة العربية وزيادة الوعي بمسئولياتهم تجاه مستقبلهم وأوطانهم إلى جانب التعرف على وجهات نظر الشباب العربي من منظور المركز.

وتعرف الوفد الزائر، على برنامج تدريب القيادات الشابة المقدم من الشريك المعرفي للمركز "برنامج القيادات الدبلوماسية العربية الشابة"، والهادف إلى تدريب المواهب الواعدة في قطاع العلاقات الدبلوماسية، وتعزيز الحضور الدبلوماسي العربي، وتحقيق مشاركات عربية فاعلة في أهم الحوارات والمنتديات العالمية.

وتطرق الملتقى، إلى مخرجات استبيان "أولويات الشباب العربي" مع مقارنتها بأولويات الشباب الصيني، في مجالات عدة منها التعليم، والصحة، والبيئة، والأمن، والتكنولوجيا، والفنون والرياضة، والشخصية وتطوير الذات، والدخل وفرص العمل، والمشاركة المجتمعية والبنية التحتية.

أخبار ذات صلة أمطار على مناطق متفرقة من الدولة الصين تجدد إصدار الإنذار الأصفر لمواجهة درجات الحرارة المنخفضة

ويعد الاستبيان بمثابة الدراسة الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي، التي أطلقها المركز وشارك فيها نحو 6800 شاب وشابة من مختلف الدول العربية، واستهدفت الشباب من الفئة العمرية ما بين 15-35 ، بهدف التعرف على أبرز القضايا التي تهم الشباب العربي حاضراً ومستقبلاً.

وتضمن الملتقى، جلسة حوارية، تعرف خلالها أعضاء الوفد الزائر على ما يقدمه المركز من مبادرات وبرامج تهدف إلى تمكين الشباب بالمهارات والأدوات التي تعزز قدراتهم التنافسية وإمكاناتهم القيادية في مختلف المجالات.

وقام الوفد الزائر، بجولة تعريفية بمرافق المركز وقاعاته وأنشطته المتنوعة، بالإضافة إلى الاطلاع على مبادراته المتنوعة، والبرامج التي تم العمل عليها خلال السنوات الماضية، والخطط المستقبلية التي يطمح المركز لتحقيقها.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الصين الإمارات مركز الشباب العربي

إقرأ أيضاً:

وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 46 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة

المناطق – واس

وصلت إلى مطار العريش الدولي بجمهورية مصر العربية اليوم، الطائرة الإغاثية السعودية الـ 46، التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الدفاع، تحمل على متنها مواد غذائية وإيوائية، تمهيدًا لنقلها إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة.

وتأتي هذه المساعدات في إطار دور المملكة العربية السعودية الإنساني المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

أخبار قد تهمك إسرائيل تنسحب من خان يونس وتلمح لاجتياح رفح 8 أبريل 2024 - 9:37 صباحًا الصين: حرب غزة “عار على الحضارة”.. وندعم عضوية كاملة لدولة فلسطينية بالأمم المتحدة 7 مارس 2024 - 8:00 صباحًا

مقالات مشابهة

  • مصادر: بدء تجهيز تنسيق الجامعات 2024 لطلاب الشهادات العربية والأجنبية
  • مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج لـ «الاتحاد»: ازدهار «العربية» واجب والحفاظ عليها مسؤولية ترسخ الهوية الوطنية
  • عبدالله الأستاد يوظِّف الخط العربي بأسلوب عصري
  • غرفة السياحة: 80% من الحركة العربية في عيد الفطر "سعودية"
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 46 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة التي يسيّرها مركز الملك سلمان للإغاثة
  • احتفاء الشباب بقيم الفروسية.. حين تهزم الشعوب هزائمها
  • مركز البحوث الزراعية ينظم قافلة بيطرية مجانية في البحيرة
  • اليساري العربي: العالم ينتظر من الصين دورا متقدما لكسر الهيمنة الأمريكية
  • بعد غزة، أي مسارات ستسلكها الأوضاع العربية؟
  • مستقبل الصهيونية ومأزق الاستبداد