الثورة نت|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة نفطية أمريكية وعدد من السفن الأمريكية الحربية.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القواتُ البحريةُ استهدفت السفينةَ النفطية الأمريكية TORM THOR في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، وذلك استجابةً لنداءاتِ الشعبِ اليمنيِّ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وأكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ “أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وأشار البيان إلى أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ، وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

فيما يلي نص البيان:

 

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

استجابةً لنداءاتِ شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية ” TORM THOR” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ على أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 15 شعبان 1445للهجرة

الموافق للـ25 من فبراير 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني على اليمن من السفن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقته حركة "أنصار الله" في البحر الأحمر

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتاكوم" اليوم الجمعة تدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن أطلقته حركة "أنصار الله" الحوثية اليمنية في البحر الأحمر.

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها: "في حوالي الساعة 1:00 بعد الظهر. (بتوقيت صنعاء) في 11 أبريل، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في الاشتباك وتدمير صاروخ باليستي مضاد للسفن تم إطلاقه فوق البحر الأحمر من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن والمدعومين من إيران".

إقرأ المزيد الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن (فيديو)

وأضاف البيان: "لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأمرdكية أو التحالف أو السفن التجارية".

وتابع بيان القيادة: "تم تحديد أن الصاروخ يمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة. يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

April 11 Red Sea Update

At approximately 1:00 p.m. (Sanaa time) on April 11, United States Central Command (CENTCOM) forces successfully engaged and destroyed one anti-ship ballistic missile (ASBM) launched over the Red Sea from Iranian-backed Houthi terrorist-controlled areas… pic.twitter.com/ffIMhC32gc

— U.S. Central Command (@CENTCOM) April 12, 2024

ومنذ نوفمبر الماضي، تواصل حركة "أنصار الله" الحوثية هجماتها في البحر الأحمر وخليج عدن، والتي تستهدف "السفن الإسرائيلية والمرتبطة بإسرائيل أو تلك المتوجهة إليها"، وذلك "نصرة للشعب الفلسطيني في غزة"، في حين شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين.

وشنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • فرار أوروبي جديد من البحر الأحمر.. فرقاطة فرنسية تغادر خوفاً من الصواريخ اليمنية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي اطلقه الحوثيون في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير صاروخ باليستي أطلقته حركة "أنصار الله" في البحر الأحمر
  • أمريكا تسحب قطعها الحربية من البحر الأحمر.. تفاصيل
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن
  • القوات المسلحة تعلن استهداف أربع سفن اسرائيلية وأمريكية في خليج عدن
  • "أنصار الله" تعلن استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن
  • الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن (فيديو)
  • القوات المسلحة تعلن استهداف 4 سفن اسرائيلية وأمريكية
  • كان يستهدف سفينة أمريكية.. واشنطن تدمر صاروخًا باليستيًا حوثيًا فوق خليج عدن