الثورة نت|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة نفطية أمريكية وعدد من السفن الأمريكية الحربية.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القواتُ البحريةُ استهدفت السفينةَ النفطية الأمريكية TORM THOR في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة، فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة، وذلك استجابةً لنداءاتِ الشعبِ اليمنيِّ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا.

وأكدت القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ “أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا”.

وأشار البيان إلى أن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ، وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

فيما يلي نص البيان:

 

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

استجابةً لنداءاتِ شعبِنا اليمنيِّ العظيمِ في الانتصارِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً نوعيةً استهدفتْ من خلالِها سفينةَ نفطية ” TORM THOR” الأمريكيةَ في خليجِ عدن بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة.

فيما قامَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ باستهدافِ عددٍ من السفنِ الأمريكيةِ الحربيةِ في البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرة.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ على أنَّها ستواجهُ التصعيدَ الأمريكيَّ البريطانيَّ بالمزيدِ منَ العملياتِ العسكريةِ النوعيةِ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ دفاعاً عن بلدِنا وشعبِنا وأمتِنا.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومَعَها كلُ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ العظيمِ مستمرةٌ في تنفيذِ واجباتِها الدينيةِ والأخلاقيةِ والإنسانيةِ تجاهَ الشعبِ الفلسطينيِّ وأنَّ عملياتِها العسكريةَ لنْ تتوقفَ إلا بتوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

 

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 15 شعبان 1445للهجرة

الموافق للـ25 من فبراير 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: العدوان الامريكي البريطاني على اليمن من السفن

إقرأ أيضاً:

الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة للحوثيين إسقاط طائرة أمريكية ( MQ9 ) أثناء قيامِها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان الجمعة أن الدفاعات الجوية نجحت في التعامل مع طائر أمريكية هي الرابعة التي تم إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسناداً لغزة.

وأكد سريع جاهزية القوات المسلحة اليمينة على كل المستويات لردع أي اعتداء مضيفا ان محاولات الأعداء ستبوء بالفشل وستكون القوات المسلحة لها بالمرصاد.

وأضاف البيان: قد تم استهداف الطائرة بصاروخ أرض جو محلي الصنع وسيتم توزيع مشاهد الإسقاط لاحقا.

قوات صنعاء تبث مشاهد إسقاط طائرة أمريكية من طراز (MQ-9) في أجواء محافظة #مأرب شمال شرقي #اليمن pic.twitter.com/ucDVnJiYjG — البوابة الإخبارية اليمنية (@yemnews1) May 17, 2024
وتواصل صنعاء العمليات العسكرية التي تستهدف مواقع الاحتلال الإسرائيلية في مدينة ايلات جنوب فلسطين المحتلة، وكذا العمليات التي تستهدف ملاحة الاحتلال الإسرائيلية ومنع توجه السفن الى موانئ الاحتلال.

ويذكر أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة تشن عملية عسكرية منذ 12 كانون الثاني/ يناير الماضي وغارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف للحوثيين في مناطق سيطرتها باليمن، وذلك ردا على هجمات بحرية تنفذها الجماعة تضامنا مع غزة في الحرب التي تتعرض لها من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

ويشن الحوثيون منذ تشرين الثاني / نوفمبر العام الماضي، عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن متجه إلى الاحتلال الإسرائيلي ، وأعلنت جماعة الحوثي خلال الفترة الماضية استهداف عدة سفن حربية وتجارية أمريكية وبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة

  • إصابة ناقلة نفطية بصاروخ حوثي في البحر الأحمر
  • النيران تواصل التهام سفينة في البحر الأحمر ترفع علم بنما (تفاصيل)
  • البحرية البريطانية تعرض سفينة لهجوم صاروخي في البحر الأحمر
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: تعرض سفينة لأضرار بعد أن اصطدم بها جسم غريب في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • هيئة بحرية بريطانية: "جسم مجهول" يصيب سفينة في البحر الأحمر
  • الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية مسيرة في أجواء مأرب (شاهد)
  • "الحوثيون" ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في محافظة مأرب
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية.. وتصدر هذا البيان
  • القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة أمريكية في أجواء محافظة مأرب