مسقط- الرؤية

وقعت شركة داتا بارك (TDP)- الشركة الرائدة في مجال الخدمات السحابية والأمن السيبراني على مستوى المنطقة- اتفاقية مع شركةGO Telecom، لتعزيز الشراكة الاستراتيجية للتعاون في تعزيز البنيات التحتية الرقمية وعروض الأمن السيبراني بالمنطقة، وذلك على هامش معرض ومؤتمر ليب الشهير بالمملكة العربية السعودية الذي انعقدت  خلال الفترة من 4 إلى 7 مارس 2024.

وقع الاتفاقية بحضور سعادة الدكتور علي بن عامر الشيذاني وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة  داتا بارك،  ويحيى المنصور الرئيس التنفيذي  لشركة GO Telecom.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستقوم  داتا بارك بالتعاون مع شركة GO Telecom بتوفير الخدمات السحابية والخدمات المدارة وخدمات البيع المشترك لصالح  الطرفين بسوق الخدمات السحابية والخدمات المدارة المزدهرة بالمملكة العربية السعودية.

وستسهم هذه الصفقة التجارية الموقعة بين الشركتين الرائدتين في توسيع المحفظة التجارية العالمية لشركة داتا بارك، كما ستعزز من خدمات  شركة GO Telecom التي تشتهر بمقدراتها في بناء الحلول التي تمكن المستفيدين من خدماتها بالمنطقة من التمتع بأعلى مستويات الجودة في التفاعل والتواصل مع عملائها من خلال حلول قنوات متعددة الوظائف بما في ذلك خدمات الصوت والرسائل الفورية والبريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة وخدمات الوسائط  التواصل الاجتماعي.

وقال المهندس مقبول الوهيبي  الرئيس التنفيذي لشركة داتا بارك: "يشرفنا  أن يقوم سعادة وكيل الوزارة بتسهيل هذه الشراكة المهمة بين داتا بارك  وجي أو تيلكوم، ونحن سعداء بشراكتنا الجديدة مع GO Telecom، التي تعد خدمتها في قمة مجالات عملها من حيث الموثوقية والاحترافية في خدمة العملاء، في حين تتميز داتا بارك  بأنها الشركة الأولى من نوعها في سلطنة عمان في تقديم مجموعة متنوعة من خدمات البنية التحتية السحابية عبر  مركز بيانات المستوى الثالث،  فضلا عن توفيرها لمجموعة واسعة من التطبيقات السحابية، وتشغيلها لمركز البيانات الافتراضي الوحيد في البلاد".

من جانبه، قال يحيى المنصور الرئيس التنفيذي لشركة GO Telecom: " إن ما يميز الشركة عن منافسيها هو أننا  فخورون بالسعي الدائم  للحصول على تصنيف خمسة نجوم من كل عميل نتعامل معه كمرجع لمبيعاتنا المستقبلية، وبما أننا في  GO Telecom  نهدف للوصول إلى هذا المستوى من التميز مع عملائنا، فاننا نؤمن بأن علاقتنا الإستراتيجية الجديدة مع داتا بارك ستفتح  لنا آفاقًا مستقبلية جديدة  في دول مجلس التعاون الخليجي".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بنك CIH يوسع خدماته الرقمية مستثمرا في "الأمن السيبراني" بعد سلسلة من الاختلالات

مثقلا بالاضطرابات المتكررة في حسابات زبنائه، يحاول بنك « القرض العقاري والسياحي »، التأكيد مجددا على تركيزه على تعزيز أمن عملياته.

إدريس بنونة، نائب المدير العام المكلف بالخدمات التكنولوجية والجودة في هذا البنك، قال إن الأمن السيبراني، موضوع مهم بالنسبة للقطاع البنكي، ويشكل ركيزة من ركائز استراتيجية تطوير البنك حيث يعمل.

تحدث بنونة إلى الصحافة في مراكش حيث شارك في فعاليات « جيتكس إفريقيا »، وشدد على أن بنك « القرض العقاري والسياحي » يستثمر بشكل كبير في مجال الأمن السيبراني، سواء على مستوى البنيات التحتية أو البرمجيات. مضيفا أن « الشغل الشاغل حاليا يكمن في التوعية »، مبرزا أن البنك يعمل باستمرار على تحسيس زبنائه بعدم تقاسم معلوماتهم البنكية.

وباستمرار، يشير البنك بعد احتجاجات زبنائه، إلى وجود « تأخير في معالجة جزء من العمليات البنكية »، تفضي إلى عثور « بعض الزبناء على رصيد مختلف في حساباتهم ».

وفي نوفمبر الفائت، ستُكتشف « اختلالات في بعض عمليات التخصيم مع بعض العملاء »، وقد أعلن البنك تحديده « بشكل سريع الأعطال ووضع تدابير تصحيحية تسمح للبنك باسترداد حقوقه وحماية مصالحه ».

خدمة التخصيم « factoring »، تقضي بأن تتكفل المؤسسة البنكية بأداء الفواتير التي في ذمة زبناء الشركة المنخرطة في الخدمة، مقابل عمولة يتم الاتفاق عليها في العقد، وتعمل المؤسسة المالية، لاحقا على تحصيل الفاتورة من الزبناء. وبشكل معين، تعرض هذا النظام للاختراق، وقد جرى تحويل الكثير من هذه الخصومات إلى جهة أخرى.

يرى بنونة أن الرقمنة لم تعد « ترفا » بالنسبة للقطاع البنكي، بل « ضرورة »، مشيرا إلى أن الأبناك غير المنخرطة في المسار الرقمي ستختفي يوما ما. ويضيف مؤكدا أن « الرقمنة تمكن الزبناء من القيام بمعظم عملياتهم عن بعد، ولا يحتاجون إلى شبكة وكالات البنك إلا من أجل الحصول على الأموال نقدا أو القيام بعمليات أكثر أهمية من قبيل طلب قرض ».

وفي هذا السياق، قال إن القرض العقاري والسياحي بصدد رقمنة طلب القرض كذلك حتى يتسنى في نهاية المطاف الوصول إلى نسبة 90 في المائة من العمليات عن بعد و10 في المائة على مستوى شبكة فروع البنك. مشددا أن هذا المصرف « بنك مبتكر بالأساس. وقد قمنا بتطوير عدد لا بأس به من الابتكارات، في ما يتعلق بتطبيقات الخدمات البنكية والدفع عبر الهاتف المحمول باستعمال تقنية الترميز ».

 

كلمات دلالية السياحي العقاري القرض المغرب بنوك مصارف

مقالات مشابهة

  • “تعبير” للتطوير العقاري تستثمر مليار درهم في مشاريع جديدة لعام 2024 لتعزيز محفظة مشاريعها الفاخرة
  • "معهد سانز" يطرح دورتين تدريبيتين في مجال الأمن السيبراني خلال يونيو
  • تعاون بين «أبوظبي للاستثمار» و«خزنة» لتعزيز الاقتصاد الرقمي
  • بنك CIH يوسع خدماته الرقمية مستثمرا في "الأمن السيبراني" بعد سلسلة من الاختلالات
  • تعاون مصري - عماني لتعزيز المشروعات التجارية والصناعية بين البلدين
  • شركة مورو توّقع اتفاقية شراكة مع المجموعة الوطنية للخدمات الأمنية في سلطنة عمان
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة FTX للعملات المشفرة
  • حكم بسجن المدير التنفيذي السابق لشركة قضية FTX للعملات المشفرة
  • إيلون ماسك يربح 11.5 مليار دولار في ليلة
  • "عُمانتل" توقِّع شراكات استراتيجية دولية ومحلية دعمًا للاقتصاد الرقمي في سلطنة عُمان