صحيفة الخليج:
2024-06-14@04:35:54 GMT

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غداً السبت

تاريخ النشر: 29th, March 2024 GMT

ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة غداً السبت

أبوظبي: عماد الدين خليل
توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون الطقس، السبت، صحواً إلى غائم جزئياً، يصبح غائماً أحياناً غرباً، ليلاً، وصباح الأحد، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، مع ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة، ورطباً ليلاً، وصباح غد الأحد، على بعض المناطق الداخلية والساحلية، مع احتمال تشكّل الضباب الخفيف، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.


وأضاف أن طقس، يوم الأحد، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، بخاصة الساحلية والغربية، ورطباً ليلاً، وصباح الاثنين، على بعض المناطق الداخلية والساحلية الشمالية، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان.
وأشار إلى أن طقس، يوم الاثنين، سيكون غائماً جزئياً، إلى غائم أحياناً، نهاراً، على بعض المناطق الجنوبية، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، ورطباً ليلاً، وصباح الثلاثاء ، على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح شمالية غربية إلى غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
وعن طقس الثلاثاء ، توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً، بوجه عام، ورطباً ليلاً، وصباح الأربعاء المقبل، على بعض المناطق الداخلية والساحلية، والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الطقس في الإمارات خفیفة إلى معتدلة السرعة على بعض المناطق والریاح شمالیة شمالیة غربیة تنشط أحیانا مع احتمال إلى غائم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل

في ساعات الليل يكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية

قالت دائرة الأرصاد الجوية إن الموجة الجافة والحارة التي تؤثر على المملكة ستستمر اليوم الجمعة.

وبينت الدائرة أن الطقس سيكون حارًا فوق المرتفعات الجبلية العالية وحارًا جدًا في باقي المناطق، بينما تكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانًا.

وفي ساعات الليل يكون الطقس معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية وحارًا نسبيًا في باقي المناطق، مع رياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

ووجهت الدائرة عددا من التحذيرات حول طقس الجمعة:

خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس وحدوث الجفاف. خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن. خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية. خطر ترك الأطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة. خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للاشتعال داخل المركبات.

وتشير آخر التحديثات الجوية الخرائط إلى أن الأردن يبقى تحت تأثير الموجة الحارة الليلة لتصبح الأجواء أكثر حرارة خلال ساعات الليل.

اقرأ أيضاً : موجة حارة جدا ومرهقة بانتظار الأردنيين طيلة أيام عيد الأضحى

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الجمعة لتصبح أعلى من المعدل العام بحدود 8-10 درجات مئوية، ويكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة في مختلف المناطق لتلامس درجات الحرارة 40 مئوية في العاصمة عمان خصوصا الأحياء الشرقية.

اقرأ أيضاً : موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير في المناطق الغورية والبحر الميت والعقبة، لتقترب من نهاية الأربعينات وسط طقس شديد الحرارة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتوقعات الطقس للأيام المقبلة
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية
  • طقس صباحي غائم جزئيًا في مكة وصحو بالمدينة المنورة.. إليك درجات الحرارة
  • الحرارة إلى ارتفاع والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • ارتفاع متتالي على الحرارة حتى السبت والأرصاد تحذر
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بمصر: توقعات وتدابير وقائية
  • حالة الطقس في مصر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة