حثت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، الأسر على الاهتمام بالمشاركة في الاحتفال بيوم اليتيم، الذي يصادف سنويًا أول جمعة من شهر أبريل.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان صادر عن الائتلاف،  أن هذه الدعوة تأتي لتشجيع الأبناء على المشاركة في فعاليات هذا اليوم المهم، من خلال زيارة أقرب دار للأيتام وقضاء الوقت مع الأطفال، لتقديم الدعم النفسي والمعنوي، وإدخال السرور إلى قلوبهم بأبسط الهدايا.



وأوضحت" الحزاوي"، أهمية غرس حب الأعمال التطوعية في نفوس الأطفال منذ الصغر، لينشأوا أفرادًا متوازنين نفسيًا ومساهمين إيجابيًا في المجتمع.

وأشارت مؤسس أولياء أمور مصر، إلى أن الاهتمام بالأيتام يجب ألا يقتصر على يوم واحد، بل يمتد طوال العام، مع تقديم الدعم النفسي والمادي المستمر لهم.

يذكر أن فكرة الاحتفال بيوم اليتيم نشأت عندما اقترح أحد المتطوعين في جمعية خيرية كبرى في مصر تنظيم حفل كبير للأطفال الأيتام.

ومنذ ذلك الحين، تحول الاحتفال إلى تقليد سنوي يُشارك فيه الأيتام بأعداد متزايدة، ما يلبي الهدف الأساسي للفعالية: التركيز على الاحتياجات العاطفية لليتيم ولفت انتباه العالم إلى وضعهم.

واكتسب يوم اليتيم شهرة عالمية عندما دخلت الجمعية الخيرية المصرية موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية في عام 2010، بتجمع نحو 5 آلاف طفل يتيم في منطقة سفح الهرم بالجيزة، رافعين الأعلام المصرية في منظر مهيب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر الاحتفال بيوم اليتيم يوم اليتيم ائتلاف اولياء امور مصر أولیاء أمور مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، جهود إحدى جمعيات المجتمع المدني لإعادة تأهيل ورفع كفاءة 30 منزلا بقرية الفؤادية التابعة لقرية العتمور بمركز ومدينة كوم أمبو ، والتى تم تسليمها للمنتفعين من أهالى القرية فى حضور شوقى مصطفى رئيس المدينة .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للتخفيف عن كاهل البسطاء والأسر الأكثر احتياجاً من خلال توفير حياة كريمة ، وتحسين مستوى المعيشة لهم.

من جانبه أشاد اللواء أشرف عطية بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تساهم دائماً فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجاً من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة . مقدماً شكره لمساهمتهم فى مساندة الجهود الحكومية والتنفيذية ، وتحقيق الدعم المجتمعى الذى يصب فى صالح المواطن الأسوانى.

IMG-20240531-WA0010 IMG-20240531-WA0011 IMG-20240531-WA0009 IMG-20240531-WA0008

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. رحلة العجائب في «سي وورلد»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إيطاليا بيوم الجمهورية
  • بفعاليات متنوعة.. أربيل تحتفل بيوم الطفل العالمي (صور)
  • أحمد عادل يستضيف الاحتفال بيوم أفريقيا في دار سكن السفير المصري بالسويد
  • صنعاء.. محكمة خاضعة للحوثيين تحكم بالإعدام على عدنان الحرازي مؤسس شركة برودجي
  • دعاء التوتر قبل الامتحان.. عالم أزهري ينصح الطلاب بترديد قول النبي يونس
  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • تنظيم كرنفال لدعم المرأة والأسر المنتجة في مصر الجديدة
  • محافظ أسوان يتابع تسليم 30 منزلا بقرية الفؤادية بكوم أمبو بعد إعادة تأهيلهم
  • الشهيد أبو يوسف القوقا مؤسس لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية وجناحها العسكري