الوحدة نيوز:
2024-06-12@04:03:27 GMT

تدشين الدورات الصيفية في محافظة ذمار

تاريخ النشر: 20th, April 2024 GMT

تدشين الدورات الصيفية في محافظة ذمار

دشن محافظ ذمار محمد البخيتي اليوم، أنشطة المدارس والدورات الصيفية بالمحافظة والتي ستقام في ألف و450 مدرسة ومسجدا تضم 130 ألف طالب وطالبة.

وخلال التدشين أكد المحافظ البخيتي، أهمية المدارس الصيفية في ترسيخ الهوية الإيمانية وتربية الجيل على مكارم الأخلاق وتزكية النفوس، والتصدي للمؤامرات المحدقة بالأمة وتحصين النشء من المخططات التي تهدف إلى إفساد المجتمعات.

وأشار إلى أن انزعاج الأعداء من المدارس الصيفية يكشف صحة المسار الذي يسير عليه الشعب اليمني في إقامة المدارس والدورات الصيفية.. داعيا الآباء إلى الدفع بأبنائهم للاستفادة منها لما لها من دور في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة.

وشدد محافظ ذمار، على أهمية تفاعل مختلف القطاعات في دعم المدارس الصيفية بما يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة منها.

بدوره أشار مسؤول التعبئة العامة أحمد الضوراني، إلى أن الدورات والمدارس الصيفية تعد مشروعا تربويا يسهم في إعداد النشء والشباب وتسليحهم بثقافة القرآن الكريم، ليساهموا في بناء المجتمع إلى جانب أهميتها في تحصينهم من الأخطار والتحديات التي تهدف إلى إفساد المجتمعات من خلال الحرب الناعمة وطمس الهوية الإيمانية.

ودعا الآباء إلى الدفع بأبنائهم إلى المدارس الصيفية لإعدادهم الإعداد السليم لخدمة مجتمعهم وأمتهم نظرا لأهميتها في تنمية المواهب والإبداعات.. حاثا الجميع على استشعار المسئولية والتحرك الفاعل لإنجاح أنشطة وبرامج المدارس الصيفية.

بدوره أشار مدير مكتب التربية والتعليم محمد الهادي إلى أهمية المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والقيم والمبادئ الإسلامية واكسابهم المعارف والمهارات، وبناء قدراتهم في الجوانب الثقافية والرياضية والتعليمية والمعرفية.

سبأ

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المدارس الصیفیة

إقرأ أيضاً:

ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة

شهدت مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، خلال شهر مايو المنصرم، اختفاء عشرات الأطفال من المراكز الصيفية التي حولتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً إلى مقرات ومراكز للتعبئة والتجنيد، ومنها إلى معسكرات تدريب.

مصادر خاصة أكدت لوكالة خبر، اختفاء 43 طفلاً تحت السن القانونية، وتصل أعمارهم ما بين 13 - 16 عاماً، من عدة مراكز صيفية حوثية بمناطق متفرقة في مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، وسط اتهامات مباشرة للمليشيا الحوثية بنقلهم إلى معسكرات تدريب خارج المديرية.

وطبقاً للمصادر، فإن أغلب الأطفال المختفين ينحدرون من مخلافي بني بحر والسمل، حيث يصل عددهم إلى 17 طفلاً، فيما بقية الأطفال ينحدرون من بقية عُزل ومخاليف مديرية عتمة، ومن المحتمل أن يكون عدد الأطفال أكبر من ذلك، والحصيلة المذكورة للأطفال المختفين هي لما تم رصده خلال شهر مايو المنصرم.

الأهالي اتهموا بشكل مباشر مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانياً، بنقلهم إلى معسكرات تدريب خارج المديرية، وأنها تسعى لنقلهم إلى الجبهات للقتال في صفوفها، حيث وإن الاختفاء تم أثناء تواجد الطلاب الأطفال في المراكز الصيفية التعبوية التابعة للمليشيا.

وأكد الأهالي أن حوادث اختفاء الأطفال ليست وليدة هذا العام 2024م، فقد سبق وأن قامت المليشيا الحوثية خلال الأعوام الماضية بنقل عشرات الأطفال إلى معسكرات تدريب وتعبئتهم على القتال، وعادوا إلى أهاليهم وهم يرتدون بذلات عسكرية وأسلحة شخصية، وبعد أيام قليلة عادوا إلى معسكرات المليشيا، منهم من لقي حتفه ومنهم من أصيب ومنهم من منعهم أهاليهم من العودة إلى جبهات الجماعة الحوثية.

مقالات مشابهة

  • اختتام الأنشطة والدورات الصيفية للفتيات بمدينة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية بدبدة بمأرب
  • استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية
  • فعالية تكريمية لطلاب الدورات الصيفية في مركز الشهيد طه المداني بالحديدة
  • اختتام الأنشطة الرياضية بالمدارس الصيفية بمديرية الحدا في ذمار
  • اختتام فعاليات الدورات الصيفية للفتيات بتعز
  • ذمار.. اختفاء 43 طفلاً من المراكز الصيفية الحوثية في مديرية عتمة
  • حفل ختامي وعرض كشفي لطلاب مدرسة الإمام الحسين بمديرية دمت محافظة الضالع
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديريات محافظة ذمار
  • اختتام أنشطة الدورات الصيفية في مديرية مكيراس بالبيضاء