صدى البلد:
2024-05-20@07:10:49 GMT

أجواء غائمة ورياح شديدة تضرب جنوب سيناء

تاريخ النشر: 26th, April 2024 GMT

تعرضت محافظة جنوب سيناء مساء اليوم الجمعة، لتقلبات جوية مفاجأة تمثلت في طقس غائم على كافة الأنحاء، ورياح شديدة باردة، وأعلنت المحفظة حالة الطوارئ القصوى تحسبًا لتساقط أمطار طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية.


وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، على تعرض كافة مدن لمحافظة الطقس غائم جزئي ونشاط الرياح الباردة التي تتجاوز سرعتها 38  كيلو في الساعة، إعلان حالة الطوارئ القصوى، والتنسيق مع رؤساء المدن باصطفاف للمعدات الثقيلة، والتأكد من كفاءتها، والتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ خطة الطوارئ العاجلة في حالة التعرض لتقلبات جوية مفاجئة.


وأوضح مركز العمليات، أن جميع الطرق والموانئ البحرية مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي، واستقرار حالة الملاحة البحرية بالموانئ البحرية واتجاه الرياح بخليجي العقبة والسويس شمالية غربية، وارتفاع الموج يتراوح بين 1,5 حتي 2 متر.


وأشار إلى أنه جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية، للتدخل السريع والفوري في حالة تساقط أمطار، أو حدوث سيول، ومتابعة مخرات السيول، والتأكد من تطهير مجرى السيل، ورفع الحجارة من أمام  السدود الصناعية، تزامنًا مع تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط أمطارحدوث سيول.


وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة الصغرى بمدينة رأس سدر 22 والعظمى 33، وفي سانت كاترين الصغرى 12 والعظمى 24، وطور سيناء الصغرى 21 والعظمى 32، والصغرى بطابا 20 والعظمى 36، وشرم الشيخ الصغرى 25 والعظمى36.


وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد جنوب سيناء اليوم  سقوط أمطار رعدية تكون متفاوتة الشدة، وقد تصل لحد السيول على بعض المناطق.

 

IMG_٢٠٢٤٠٤٢٦_١٧١٨٥٩ IMG_٢٠٢٤٠٤٢٦_١٧١٧٥١

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء طقس احتمال سقوط سيول

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم السبت، متوقعًا هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة المدينة المنورة. 

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية وإسرائيل نهاية الأسبوع إطلاق خط الرحلات البحرية السياحية السعودية «أرويا كروز»

رياح مثيرة للاتربة 
وأضاف المركز، تنشط الرياح السطحية المثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، الشرقية، الرياض، القصيم، حائل تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية وارتفاع في درجات الحرارة على أجزاء من منطقتي تبوك والمدينة المنورة خاصة الساحلية منها.

رياح شمالية شرقية 
وذكر، الرياح في البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب، مع ارتفاع الامواج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى اعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.
وأفاد، حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة باتجاه مضيق باب المندب.
وتابع، الرياح في الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وارتفاع الامواج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي،وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تنصح المواطنين باستخدام أغطية الرأس: الحرارة تصل إلى 41 على القاهرة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الإثنين 20 مايو 2024
  • «الأرصاد»: أجواء شديدة الحرارة على القاهرة والسواحل.. العظمى 38 درجة
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب المحافظات اليوم.. والعظمى في القاهرة 39 درجة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • استمرار الموجة شديدة الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 39
  • أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل حالة الطقس بالسعودية اليوم
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الغد: موجة حارة تضرب البلاد والعظمى بالقاهرة 39
  • “الأرصاد اليمني”: طقس حار مع توقعات بسقوط أمطار رعدية على بعض المناطق
  • الأرصاد: أجواء شديدة الحرارة غدا على أغلب الأنحاء - بيان بالدرجات