تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أستراليا على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة، على وجه الخصوص، لتعزيز الدفاع الجوي.

وذكرت وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أن ذلك في كلمة ألقاها زيلينسكي مساء اليوم السبت، وقال "أود أن أشكر أستراليا على حزمة الدعم الجديدة المعلنة لبلدنا وشعبنا.

إنه الدعم العسكري الذي سيعزز دفاعنا الجوي، بالإضافة إلى المسيرات الجوية والمعدات العسكرية".

وتابع "اليوم، رئيس وزراء أوكرانيا ونائب رئيس وزراء أستراليا ووزير الدفاع أجروا محادثات هنا في بلادنا، وانتظر تقريرا من رئيس الوزراء".

وشدد أيضا على أنه يجري الإعداد لاتصالات جديدة مع شركاء أوكرانيا الآخرين، معربا عن قناعته بأن كل يوم يجب أن يضيف قوة للبلاد ويجب تعزيز المواقف الأوكرانية كل يوم.

وتعتزم أستراليا تقديم حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي. وستشمل الحزمة مسيرات جوية بقيمة 32.5 مليون دولار أمريكي ومجموعة من أنظمة الدفاع الجوي المحمولة على الكتف.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: زيلينسكي المساعدات العسكرية أستراليا

إقرأ أيضاً:

ألمانيا تصادق على حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا

أعلن وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، اليوم الخميس، أن بلاده صادقت على حزمة جديدة من الأسلحة لدعم أوكرانيا بقيمة نصف مليار يورو.
وخلال لقاء مع نظيره الأوكراني روستيم أوميروف، في مدينة أوديسا الساحلية بجنوب أوكرانيا، قال بيستوريوس "سنواصل دعمكم".
ولم يعلن عن زيارة الوزير الألماني مسبقا لدواع أمنية.
وأوضح بيستوريوس أن بعض العتاد على وشك التوريد بالفعل. وقال إن الحزمة تشمل عددا كبيرا من الصواريخ الخاصة بأنظمة الدفاع الجوي من طراز "إيريس-تي إس إل إم" متوسطة المدى، وعددا أقل من صواريخ "إس إل إس" قصيرة المدى.
وبالإضافة إلى ذلك، تشمل الحزمة طائرات مسيرة للاستطلاع والقتال في البحر الأسود وقطع غيار مطلوبة بشكل عاجل مثل أنابيب بديلة لأنظمة المدفعية التي قدمتها ألمانيا ومحركات بديلة لدبابات القتال من طراز "ليوبارد".
وصرح بيستوريوس أنه سيتم أيضا توفير مليون طلقة ذخيرة للأسلحة الخفيفة، وقال إن من المنتظر، اعتبارا من عام 2025، أن تبدأ عمليات تسليم 18 مدفع "هاوتزر" جديدا بعجلات من أحدث طراز.
وبحسب ما ذكره بيستوريوس، ستمول ألمانيا دورات تدريبية صناعية لفنيين أوكرانيين.
كما تشتمل الحزمة أيضا على موارد لتوفير اتصالات عبر الأقمار الصناعية تكون مقاومة للتشويش.
ووفقا للتعهدات الحالية، من المقرر أن تسلي دبابات قتال إضافية من طراز "ليوبارد أيه1" ألمانية الصنع، وأيضا طراز "ليوبارد2 ايه 4" في وقت لاحق من هذا العام.
وستوفر إسبانيا 19 دبابة لأوكرانيا ستشارك ألمانيا في صيانتها وإصلاحها حيث ستخصص مليون يورو لكل دبابة.
وقال بيستوريوس إن ألمانيا ستسلّم، علاوة على ذلك، المزيد من مركبات المشاة القتالية من طراز "ماردر"، ومركبات قتالية مدرعة، ودبابات مضادة للطائرات، وكذلك معدات للقيادة تتعلق بالحرب الإلكترونية.
وتابع بيستوريوس أنه يتحدث بالتفاصيل "لتأكيد أننا لا نقدم فقط ما هو متاح حاليا" بل إن بلاده تولي أهمية خاصة أيضا لاستدامة المساعدات من خلال تجهيز طلبيات لن تصبح واقعا قائما إلا خلال السنوات القادمة.
وقال إن هذا يحدث "لأننا نفترض أنه من المهم العمل بشكل احترازي تحسبا لاستمرار" هذه الأزمة "لفترة أطول ولاستمرارنا في تقديم الدعم".
وتعد هذه الزيارة هي الثالثة التي يقوم بها بيستوريوس لأوكرانيا منذ بدء الأزمة الحالية.

أخبار ذات صلة إستونيا تصدر قانونا بشأن مصادرة أموال روسية لصالح أوكرانيا الناتو يعقد اجتماعا لمناقشة الأزمة الأوكرانية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تكشف حجم مساعداتها المقدمة لأوكرانيا منذ فبراير 2022
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • حزمة مساعدات أوروبية جديدة لـ “الأونروا”
  • «أسوشيتد برس»: نكسة جديدة لجهود إنقاذ غزة من المجاعة.. انهيار الرصيف العائم.. والمشروع لم يرق إلى مستوى تكاليفه البالغة 320 مليون دولار
  • الاتحاد الأوروبي يعلن رصد حزمة مساعدات جديدة لوكالة الأونروا
  • بولندا تعلن إعداد حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا
  • أوكرانيا والسويد توقعان اتفاقا أمنيا يتضمن الدعم في المجال العسكري
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • أستراليا تخصص أكثر من 20 مليون دولار لتأمين احتياجات أوكرانيا من الطاقة
  • ألمانيا تصادق على حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا