سام برس:
2024-05-14@13:02:25 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 29th, April 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ظپظ„ط³ط·ظٹظ†ظٹط© ط£ظ† ظ‚ظˆط§طھ ط§ظ„ط§ط­طھظ„ط§ظ„ ط§ظ„ط¥ط³ط±ط§ط¦ظٹظ„ظٹ ط§ط±طھظƒط¨ ط®ظ„ط§ظ„ ط§ظ„ظ€ 24 ط³ط§ط¹ط© ط§ظ„ظ…ط§ط¶ظٹط© 7 ظ…ط¬ط§ط²ط± ظپظٹ ط؛ط²ط© طŒ ظ…ط´ظٹط±ط© ط§ظ„ظ‰ ط§ظ†ظ‡ ظˆطµظ„ ظ…ظ† ط¶ط­ط§ظٹط§ طھظ„ظƒ ط§ظ„ظ…ط¬ط§ط²ط± ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ 66 ط´ظ‡ظٹط¯ط§ظ‹ ظˆ138 ط¬ط±ظٹط­ط§ظ‹ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± ظٹظˆظ… ط§ظ„ط§ط­ط¯.

ط§ظ„ظ…طµط¯ط±:ظˆظپط§

المصدر: سام برس

إقرأ أيضاً:

أوكيو تدشن جهاز محاكاة القيادة الوقائية لتعزيز السلامة على الطريق

"عمان": دشنت أوكيو- المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة - ممثلة في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج أول برنامج تدريبي للسلامة على الطريق في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المسمى V-traineR والمتوافق مع معيار أوبال للسلامة على الطريق، يستخدم البرنامج تقنية جهاز المحاكاة المدمج مع جهاز الواقع الافتراضي.

ويهدف البرنامج لتقديم تجربة شبه واقعية خالية من المخاطر من خلال الاستفادة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي المدمجة، مع جهاز محاكاة القيادة لتزويد السائقين بمجموعات المهارات الأساسية اللازمة لممارسة سلوكيات القيادة الآمنة، مما يقلل الحوادث المتعلقة بالمركبات والقيادة.

وتأتي هذه المبادرة كجزء من الرعاية التي تلتزم بها الشركة نحو موظفيها والموظفين المقاولين في مناطق عمليات الشركة، ولضمان الاستفادة من البرنامج ووصوله لغالبية الفئة المُستهدفة، تم توفيره بأربع لغات. وتم تطوير وتنفيذه عن طريق التعاون المثمر بين مجموعة من الخبراء المتخصصين في السلامة على الطريق من الشركة، ومطورين خارجيين خبراء في مجال الذكاء الاصطناعي لتقديم منتج نهائي يحتوي على أكثر من 50 وحدة تدريبية.

تم تصميم البرنامج التدريبي بتقسيمه الى أربعة مراحل، وهي أساسيات القيادة الوقائية والقيادة الوقائية على الطرق المعبدة والقيادة الوقائية على الطرق الترابية وجهاز المحاكاة على الطرق الترابية، مما جعله ملائما لجميع فئات المتدربين على اختلاف مستوياتهم العلمية وخبراتهم السابقة.

وصرح حمد بن سعود الشيذاني، نائب الرئيس التنفيذي في مجال الأمن والسلامة والصحة والبيئة في أوكيو للاستكشاف والإنتاج:

"تعد تقنية الواقع الافتراضي أسلوب تدريب مبتكر وفعال، وقد أثبتت فعاليتها في تحسين مهارات القيادة والتوعية بالمخاطر. لذا، نحن فخورون بأن نكون أول شركة تعتمد هذه التقنية الحديثة لتحقيق هدفنا المتمثل في الحد من الحوادث المرورية والوصول إلى صفر إصابات".

مقالات مشابهة