الفنان برنارد هيل توفي عن عمر ناهز 79 عاما

توفي الممثل البريطاني برنارد هيل، الذي لعب أدوارا في فيلمي "مملكة الخواتم" (Lord Of The Rings) و"تايتانيك" (Titanic)، عن عمر ناهز 79 عاما، وفق ما نقلت شبكة "سكاي نيوز".

اقرأ أيضاً : وفاة الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن

وقالت الشبكة نقلا عن وكيل أعمال الفنان برنارد هيل، لو كولسون، إن "هيل توفي في الساعات الأولى من صباح الأحد".

وولد هيل في قرية بلاكلي بمدينة مانشستر الإنجليزية عام 1944، وحصل على شهادة في المسرح عام 1970.

كما كان متزوجا من الممثلة الأمريكية ماريانا هيل، وأنجب منها ولدا، وفق الشبكة.

وعلى امتداد مسيرته، حصل هيل على عدد من الجوائز عن دوره "الملك ثيودن" في ثلاثية أفلام "مملكة الخواتم".

ولعب هيل دور الكابتن إدوارد سميث في فيلم "تايتانيك" الحائز على جائزة الأوسكار عام 1997، كما ظهر أيضا في دور "يوسر هيوز" بالمسلسل الدرامي الشهير " Boys from the Blackstuff".

وكان من المقرر أن يطل هيل، ليل الأحد، على شاشة "هيئة البث البريطانية"، حيث يشارك في بطولة المسلسل الثاني للمخرج البريطاني مارتن فريمان "The Responder".

وقالت مديرة "بي بي سي دراما"، ليندساي سولت: "لقد شق برنارد هيل طريقا عبر الشاشة، ومسيرته الطويلة مليئة بالأدوار المميزة، وهي شهادة على موهبته المذهلة".

وأضافت وفق "سكاي نيوز": "نشعر بالفخر حقاً للعمل مع برنارد. أحر التعازي إلى أحبائه في هذا الوقت الحزين".

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: وفاة تايتانيك أفلام برنارد هیل

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة عبد الله فرغلي الـ14.. رحلة نجاح انتهت بالسرطان

الفنان عبد الله فرغلي.. تحل اليوم السبت 18 مايو ذكرى وفاة الفنان عبد الله فرغلي، والذي عُرف بالأدوار الثانية خفيفة الظل، وقدم الكوميديا والتراجيديا في نفس الوقت، وكذلك الطيب والشرير، كما اشتهر بطيبة القلب.

ويوفر «الأسبوع» لزواره ومتابعيه أبرز المحطات في حياة الفنان عبد الله فرغلي، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

حياة الفنان عبد الله فرغلي

ولد عبد الله علي عبد الله الشهير بـ عبد الله فرغلي، يوم 3 مارس عام 1928، درس بكلية الآداب وحصل على ليسانس اللغة الفرنسية، وأيضًا بكلية التربية، وتخرج عام 1941 وقبل نهاية الستينيات من القرن الماضي، انتقل عبد الله فرغلي الذي كان يعمل مدرسًا لمادة اللغة الفرنسية، إلى عالم الفن وبالتحديد عالم المسرح، وكانت البداية مع فؤاد المهندس من خلال مسرحية «أنا وهو وسموه» عام 1966، و«حواء الساعة 12» عام 1968، وعمل في بدايته بالتدريس مدرسًا للغة الفرنسية نهارًا في إحدى مدارس طنطا الثانوية الحكومية، وبالمسرح ليلًا بالقاهرة، واستمر على هذا الحال سنوات، إلا أنه بعد مشاركته بالتمثيل في مسرحية "سيدتي الجميلة" مع فؤاد المهندس وشويكار قرر ترك التدريس نهائيًّا والتفرغ للفن الذي استهواه و طوال مشواره الفني، قدم عبد الله فرغلي نحو 200 عمل فني ما بين مسرح وسينما ودراما وإذاعة.

الفنان عبد الله فرغليأبرز أعمال الفنان عبد الله فرغلي

ومن أبرز الأعمال المسرحية التي قدمها في «مدرسة المشاغبين» وتجسيده شخصية «علام الملواني»، ومسرحية «سيدتي الجميلة، وهاللو شلبي، وقصة الحي الغربي، الفلوس حبيبتي، إنها حقًا عائلة محترمة، سكر زيادة».

ومن الأفلام التي شارك بها مع فؤاد المهندس وشويكار «أرض النفاق، سفاح النساء، العتبة جزاز، عريس بنت الوزير، إنت اللي قتلت بابايا، ربع دستة أشرار»، كما شارك في أفلام «الشقة من حق الزوجة، فوزية البرجوازية، مدافن مفروشة للإيجار، الدنيا على جناح يمامة، حلق حوش».

الفنان عبد الله فرغلي

وشارك عبد الله فرغلي مع الزعيم عادل إمام في أكثر من عمل منها فيلم الحريف وتجسيده شخصية «رزق الإسكندراني»، وفيلم المولد وتجسيده شخصية «علي الأعرج»، وفيلم «احترس من الخط».

ومن الأعمال الدرامية «أبنائي الأعزاء شكرًا، أخو البنات، صيام صيام، أنا وإنت وبابا في المشمش، بوابة الحلواني، زينب والعرش، كابتن جودة، يوم عسل ويوم بصل، سامحونى مكنش قصدي، حدائق الشيطان»، وكان آخر عمل شارك به عام 2010 الجزء الأول من مسلسل «الجماعة».

الفنان عبد اله فرغليرحلة نجاح انتهت بالسرطان للفنان عبد الله فرغلي

رحل عبد الله فرغلى عام 2010 بعد انتهاء تصوير مسلسل رمضان "شيخ العرب همام" بعد إصابته بمرض السرطان حيث أصيب بأزمة صحية رحل على أثرها عن 82 عاما واستكمل مشاهد الدور الفنان عمر الحريري.

اقرأ أيضاًإصابة الفنان جلال الذكي في حادث مروع بأكتوبر

موعد ومكان جنازة زوجة الفنان أحمد عدوية «صورة»

الفنانة رانيا منصور تتصالح مع شاب تحرش بها

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أولى جلسات استئناف المتسبب في وفاة الفنان أشرف عبدالغفور
  • في ذكرى وفاة سمير غانم.. لماذا ندم على فيلم «الرجل الذي عطس»؟
  • بر مصر| نشرة "البوابة نيوز".. أخبار المحافظات يوم الأحد 19 مايو 2024
  • على طريقة مدير دايو.. وفاة مريبة شنقًا لمسؤول في شركة أجنبية بحقل الرميلة
  • وفاة الشيخ علي الكوراني
  • في ذكرى وفاة عبد الله فرغلي الـ14.. رحلة نجاح انتهت بالسرطان
  • وفاة أحمد نوير مراسل قنوات بي إن سبورت
  • تحدي تيك توك يتسبب في وفاة مراهق أمريكي
  • وفاة طفل دهساً اثناء جلبه الماء لعائلته بذمار
  • وفاة الفنان أحمد بيرو، أحد رواد الطرب الغرناطي