شدد الكاتب والنائب مصطفى بكري المتحدث باسم اتحاد القبائل العربية، على أن مخطط تهجير الفلسطينيين هو مخطط معلن ووزارة الاستخبارات الإسرائيلية بعد 6 أيام من عملية طوفان الأقصى سربت معلومات بهذا الشأن.

وقال بكري، خلال لقاء مع فضائية "العربية الحدث"، اليوم الاثنين، اتفاقية السلام الموقعة في عام 1979 وملحقها الأمني في 2005 يمنع أي تحرك باتجاه الحدود المصرية من جانب الأراضي المحتلة أو السيطرة على محور فيلادلفيا لأن ذلك يعتبر إخلال بالاتفاق، وصدر بيان من مصر أكدت فيه أنه سيكون لها موقفا حاسما إذا ما تم الإخلال بهذا الاتفاق.

وعن سؤاله حول هل من الممكن أن تسمح مصر لإسرائيل بتجاوز بعض البنود في اتفاقية السلام للقضاء على حماس، قال: "مصر لن تتورط في هذه المهمة القذرة، مصر أعلنت منذ البداية أنها مع مصالح الشعب الفلسطيني ومع قضيته ولن تسمح بالتهجير أو أي محاولة لاجتياح رفح والوصول إلى محور محور فيلادلفيا، فمصر أشرف من أن تتورط في مثل هذا الأمر".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اتحاد القبائل العربية اتفاقية السلام القبائل العربية القضية الفلسطينية تصفية القضية الفلسطينية حماس رفح رفح الفلسطينية سيناء محاولة اجتياح رفح مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

"بكري" يكشف عن المؤامرات ضد مصر ويستشهد بهذه المقولة للرئيس السيسي (فيديو)

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن مصر انتصرت على الإرهاب في سيناء بفضل جيشها وشرطتها، بعد محاولات لكسر هيبة الدولة لتعود أقوى مما كانت بفضل الجينات المتوارثة منذ التاريخ.

بكري: تصريحات السيسي في قمة البحرين لا تقبل الجدل والرئيس مهموم بالقضية الفلسطينية (فيديو) مصطفى بكري: جيش الاحتلال قصف غزة بحجم أكبر من 4 قنابل ذرية (فيديو)

وأضاف "بكري"، خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الجمعة، أنه لأول مرة في التاريخ نواجه تحديات في كل الاتجاهات، خاصة الحروب على الحدود ومحاولة إنهاء لقضية الفلسطينية على حساب مصر، الذي حذر منه القائد الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي

الاصطفاف الوطني

وقال "الأسعار لم تنخفض كما أردنا، لكن تنفع بإيه ملايين الدنيا لو تعرضنا للخطر؟ كل مواطن هو جندي في مرحلة الخطر والحسم والخطر، وفي هذه اللحظة نرى المؤامرات والخونة والمروجين للمؤامرات تحت عناوين وستار الوطنية".

وشدد على أن الرئيس السيسي قال عن 30 يونيو: "إحنا بنتحمل الضربة عنكم"، وما يزال يرفع رايات الوطن في كل مجالات الحياة، بالاصطفاف الوطني والوحدة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • هل احتلت إسرائيل محور فيلادلفيا؟ اللواء سمير فرج يُجيب (فيديو)
  • سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن احتلال إسرائيل محور فيلادلفيا -(فيديو)
  • سمير فرج يفجر مفاجأة بشأن احتلال إسرائيل لمحور فيلادلفيا
  • مصطفى بكري: 600 ألف نازح خرجوا من غزة.. ومصر تتصدى لمخطط تهجير الفلسطينيين «فيديو»
  • مصطفى بكري: كل مواطن جندي مستعد للتضحية بنفسه لأجل البلد
  • مصطفى بكري: موقف مصر حائط صد أمام تهجير الفلسطينيين
  • مصطفى بكري: الأسعار لم تنخفض كما كنا نأمل.. لكننا الآن في مرحلة الحسم والخطر
  • مصطفى بكري: الجيش المصري سيدفن العدو في سيناء إذا حاول المساس بها
  • "بكري" يكشف عن المؤامرات ضد مصر ويستشهد بهذه المقولة للرئيس السيسي (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني