تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ميرتشيا جيوانا على أهمية الجوار الجنوبي لحلف الناتو.. قائلا: "إن ما يحدث في المنطقة يؤثر بشكل مباشر على أمن المنطقة الأوروبية الأطلسية، وهو ما يتطلب اهتماما كبيرا من الجميع".
جاء ذلك خلال اجتماع استضافة صندوق مارشال الألماني في مقر الحلف بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حسبما أفاد بيان صادر عن الحلف اليوم الأحد.


ومن جهته قدم الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرج مقترحات ملموسة للحلفاء بهدف الاتفاق على مجموعة من التدابير لتعزيز نهج الحلف تجاه جواره الجنوبي الوقت المناسب قبل قمة الناتو المقرر عقدها في واشنطن في يوليو المقبل.
ونشرت مجموعة مستقلة من الخبراء المعنيين بدعم أفكار الناتو في جوارها الجنوبي تقريرها النهائي والنتائج الرئيسية، إيذانًا بنهاية عملها، حيث يحتوي التقرير على عدة توصيات لتشكيل نهج الناتو تجاه مناطق تشمل الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل.
وقدمت مجموعة الخبراء التي ضمت 11 شخصية بارزة برئاسة البروفيسورة آنا سانتوس بينتو الأستاذ المساعد في قسم الدراسات السياسية ونائب عميد مساعد لكلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في جامعة نوفا البرتغالية، النتائج التي توصلت إليها إلى مجلس شمال الأطلسي في مارس الماضي.. وقدم وزراء خارجية الناتو تعليقاتهم خلال اجتماعهم في أبريل الماضي. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الناتو ينس ستولتنبرج

إقرأ أيضاً:

شركة بن غاطي تكشف عن مشروعها الجديد على الواجهة البحرية بقيمة 3 مليار درهم في منطقة الخليج التجاري


أعلنت بن غاطي للتطوير العقارية، الشركة الرائدة في مجال العقارات في دبي، عن إطلاق مشروع “وان باي بن غاطي”، على أن يتم الكشف عن تفاصيله الحصرية يوم 27 مايو 2024 في نادي يخوت بولغري، جميرا.

ويستوحي المشروع تصميمه من التناغم بين مجموعة من العناصر المتنوعة، وتبرز روعته في واجهة خلابة تأسر الأنظار. ويتميز المشروع الضخم بموقعه المميز على الواجهة البحرية في منطقة الخليج التجاري في دبي، حيث يوفر وصولاً سهلاً إلى وسط المدينة، وإطلالات خلابة على برج خليفة الشهير وقناة دبي المائية.

ويقدم المشروع تجربة حضرية فريدة من نوعها، حيث يقع بالقرب من مجموعة من المشاريع السكنية التابعة للعلامات التجارية الفاخرة والتي نفذتها شركة بن غاطي، بما في ذلك بوغاتي ريزيدنسز من بن غاطي، ومشروع مرسيدس بنز بليسز- بن غاطي، وبرج بن غاطي جاكوب اند كو ريزيدنسز. وتتألق هذه المشاريع السكنية الرائدة بالتعاون المتميز بين بن غاطي وأبرز العلامات التجارية عالمياً.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي لشركة بن غاطي القابضة: “يسرنا إطلاق مشروعنا الجديد ون باي بن غاطي، الذي يؤكد التزامنا الدائم بتقديم تجربة متميزة وفريدة من نوعها لعملائنا في جميع المشاريع. ويوفر المشروع نمط حياة غير مسبوق، ويتميز بموقعه الفريد وتصميمه الاستثنائي، مما يعكس مفهوم الإبداع في التصميم المعماري”.

يجسد المشروع هوية معمارية فريدة من نوعها ليقدم تجربة حضرية حصرية من خلال وسائل الراحة الفاخرة التي يوفرها لضيوفه. ويضم المشروع مجموعة من أحواض السباحة المخصصة للكبار والأطفال، إلى جانب مرافق رياضية متنوعة، بما في ذلك مرافق كرة السلة والتجديف والتنس وكرة قدم الشوارع. كما يحتضن عدداً من مرافق تجديد النشاط مثل الجاكوزي والساونا وغرفة البخار، ونادٍ صحي مجهز بأحدث المعدات، بالإضافة إلى مرافق خارجية مثل أماكن الجلوس المكشوفة وممرٍ للجري ومنصة مشاهدة. ويقدم المشروع تجربة فاخرة وفريدة للسكان من خلال الجمع بين التصميم الاستثنائي والمساحات المميزة.


مقالات مشابهة

  • شركة بن غاطي تكشف عن مشروعها الجديد على الواجهة البحرية بقيمة 3 مليار درهم في منطقة الخليج التجاري
  • الناتو لا ينوي إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • "الناتو" يتهم روسيا باستخدام أدوات الحرب الهجينة ويجدد مزاعمه بشأن عدم نيته إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • عبدالله بن زايد يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ليس هناك أقبح من السياسة الأمريكية تجاه أحداث غزة
  • مجلس خبراء القيادة الإيراني يختار رئيساً له لمدة عامين
  • انتخاب مهدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران لمدة عامين
  • ‏انتخاب مهدي كرماني رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيران لمدة عامين
  • ‏أول اجتماع لمجلس خبراء القيادة في إيران بعد مصرع رئيسي
  • أردوغان: سنواصل الوفاء بمقتضيات حسن الجوار والأخوة تجاه إيران