قال الإعلامي نشأت الديهي، إن هناك مصدرًا أمنيًا رفيعًا تحدث على أن الانتهاكات الإسرائيلية في رفح الفلسطينية، تُعرض معاهدة السلام بين القاهرة ودولة الاحتلال للخطر، معقبًا: «بلاش تختبروا صبر المصريين، لا تخبتروا صبر جيش مصر».

وتابع «الديهي»، خلال تقديمه برنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على فضائية «ten»، مساء الأحد: «مصر قامت برعاية المفاوضات بين حماس ودولة الاحتلال، وكان المفاوض المصري صبورًا بشكل استراتيجي»، معقبًا: «مصر تحملت ما لم يتحمله بشر في مفاوضات قطاع غزة».

ولفت إلى أن دولة الاحتلال لا تستطيع ولا تتجرأ على الاعتداء على السيادة المصرية، معقبًا: «اللي جرب الجيش المصري في 6 أكتوبر، عمره ما هيكرر المواجهة معاه تاني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإعلامي نشأت الديهي غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

السودان: ولاية كسلا توقع إتفاقية لتنشيط التجارة الحدودية مع ودولة إريتريا

 

وقعت حكومة ولاية كسلا شرقي السودان على اتفاقية لتنشيط التجارة الحدودية مع ودولة إريتريا لمدة عام وفقاً للتبادل السلعي الذي تم الاتفاق عليه في حدود (10) ملايين دولار قابلة لتجديد المدة والمبلغ.

الخرطوم ــ التغيير

و شهد وزير التجارة والتموين الاتحادي الفاتح عبد الله يوسف وبحضور والي كسلا بالانابة علي ابوفاطمة كرار، بأمانة حكومة ولاية كسلا التوقيع علي اتفاقية تنشيط التجارة الحدودية مع إريتريا.

ووقع إنابة عن ولاية كسلا ممثلة في إدارة التجارة والتموين موسي أوشيك مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة فيما وقع إنابة عن وزارة التجارة والتموين مبارك سيد احمد مفوض الوزارة الاتحادية بولاية كسلا.

ودعا الوزير عقب مراسم التوقيع حكومة ولاية كسلا للاستفادة من الاتفاقية التي تعمل علي وجود المواد والسلع لمواطني الولاية مبيناً أن استراتيجية الوزارة تعمل على زيادة الصادرات والحد من الواردات.

ونوه إلى دور الوزارة فيما يختص بترقية عمليات الصادر والوارد وتجارة الحدود بالولايات، وقال إن زيارته إلى كسلا جاءت في إطار الزيارات للولايات الخاصة بالمعابر الحدودية مع دول الجوار لتعظيم تجارة الحدود والصادرات والواردات من تجارة بينية وتجارة حره مشيراً إلى ماتم من تجارة للحدود لعدد من الولايات مع دول مجاورة لها، و أعتبر أن هذه الخطوة تعمل علي استقرار المناطق الحدودية والحفاظ علي مكاسب الدولة وأراضيها .

وكان الوزير قد استعرض خلال الاجتماع الذي عقده مع حكومة الولاية الترتيبات والقرارات التي قامت بها الوزارة واصدرتها فيما يختص بتنظيم حركة التجارة الصادر والوارد عبر الموانئ والمعابر والمطارات بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة ومنح السجل التجاري والجوانب المتعلقة بحصائل الصادر، مشيرا إلى أن الحرب التي تشهدها البلاد لها تأثيراتها الواضحة بشأن وجهة نظر الدول الأخرى تجاه السودان في الوضع الاقتصادي بحدوث الكثير من الاشكاليات. وقال إن الحرب أدت إلى حدوث عودة عكسية وتنمية المناطق الريفية بالاستفادة من الموارد المحلية ومصادرها

وقال يوسف إن ولاية كسلا واعدة بالصادرات المختلفة داعيا إلى أهمية الاشراف والتنسيق ومتابعة العمل.

من جانبه عبر مفوض وزارة التجارة والتموين بولاية كسلا مبارك سيد احمد عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مؤكدا وقوفهم سندا وعضدا مع ولاية كسلا وقال إنها تذخر بموارد ضخمة وكبيرة مشيرا إلى الخطة التي تم وضعها و أوضح أنها تشمل جوانب التدريب واقامة الورش والسمنارات للنهوض بالولاية والعاملين بها.

الوسومإريتريا التجارة الحدودية الصادرات الواردات كسلا

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع المصري: قادرون على مجابهة أي تحديات.. وجيش الاحتلال يعلق
  • اقتصاد من أجل البقاء.. مهن جديدة نشأت في غزة بعد الحرب
  • جيش الاحتلال يشكر القاهرة على دورها: العلاقة مع مصر مهمة جدا بالنسبة لإسرائيل
  • [ دولة إيران المؤسسات ، ودولة العراق ضيعة وغنيمة الأحزاب السياسية العصابات ]
  • السودان: ولاية كسلا توقع إتفاقية لتنشيط التجارة الحدودية مع ودولة إريتريا
  • أحمد موسى: الجيش المصري لن يسمح بالتعدي على أمننا القومي
  • ‏وزير الخارجية الإسرائيلي: رسالتي الواضحة لأيرلندا والنرويج بأننا لن نسكت أمام من يقوض سيادة إسرائيل وأمنها
  • هل تستطيع الجنائية الدولية اعتقال نتنياهو؟
  • هل تستطيع الشرعية استعادة ‘‘الدولة’’؟
  • نشأت الديهي: قرار الجنائية الدولية بالقبض على نتنياهو سابقة تاريخ