RT Arabic:
2024-06-02@23:17:16 GMT

الجيش الروسي يختبر درونات جديدة

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

الجيش الروسي يختبر درونات جديدة

ذكرت صحيفة "روسيسكايا غازيتا" أن وحدات الجيش الروسي بدأت باختبار عدة نماذج جديدة من الدرونات.

تبعا للمعلومات التي حصلت عليها الصحيفة فإن الجيش الروسي بدأ باختبار طائرة مروحية مسيّرة لها القدرة على نقل حمولات يصل وزنها إلى 6 كيلوغرامات، وجهّزت بكاميرات لمراقبة الأهداف وتتبعها، كما يمكنها التحليق فوق أهدافها وإلقاء الحمولات المتفجرة عليها من الأعلى، وصممت مراوحها لتصدر معدلات قليلة من الضوضاء.

كما بدأ الجيش الروسي باختبار طائرة مسيّرة أخرى أطلق عليها اسم "سيميوركا"، ويمكن لهذه الطائرة إلقاء الحمولات المتفجرة على الأهداف، كما يمكن استعمالها كطائرة مسيرة انتحارية، وتصل سرعة هذه الطائرة إلى 120 كلم/سا.

armystandard إقرأ المزيد الجيش الروسي يستخدم روبوتات "العقرب" لتدمير مخابئ القوات الأوكرانية (فيديو)

أما الطائرة الثالثة التي بدأ الجيش باختبارها فيمكنها نقل ما يصل إلى أربعة كيلوغرامات من الحمولة، ومن سماتها المميزة القدرة على إسقاط الذخيرة المتفجرة بالتتابع على مواقع العدو، كما يمكن استعمالها كطائرة مسيرة انتحارية قادرة على الانقضاض على مواقع ومعدات العدو بشكل مباشر.

وتمكن الخبراء الروس أيضا من تطوير طائرة مسيرة انتحارية جديدة أطلق عليها اسم Strela، وأشار مطورو هذه الطائرة إلى أن العسكريين الروس اختبروها خلال العملية العسكرية الخاصة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا جديد التقنية طائرات طائرة بدون طيار معلومات عامة الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا

أعلن الجيش الروسي، اليوم الجمعة، أنه سيطر على نحو 880 كيلومترا مربعا من أراضي أوكرانيا منذ بداية العام، مؤكدا أنه يتقدم في جميع الاتجاهات في أوكرانيا.

وأعلن وزير الدفاع الروسي أندريه بيلاوسوف، اليوم الجمعة أيضا، عن سيطرة القوات الروسية على 28 بلدة جديدة خلال شهر مايو.

واتهم وزير الدفاع الروسي الغرب بإطالة الصراع في أوكرانيا من خلال توفير الأسلحة والبيانات الاستخباراتية، كما اتهم الولايات المتحدة بتدمير بنية الأمن العالمي وإثارة الصراعات للحفاظ على هيمنتها.

300 كلم منذ بداية مايو

من ناحيتها، أعلنت القوات الروسية أنها سيطرت على 300 كيلومتر مربع من مقاطعةخاركيف خلال شهر مايو الجاري.

وصرح رئيس الإدارة الروسية لمقاطعة خاركيف، فيتالي غانتشيف، الجمعة، بأن القوات الروسية عززت من تقدمها على الجبهة في منطقتي فولشانسكي وخاركيف مركز المقاطعة، لافتا إلى أنه "تم تحرير نحو 300 كيلومتر مربع من الأراضي في المقاطعة"، خلال شهر مايو الجاري.

 وقال غانتشيف، خلال مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك"، إن "القوات الأوكرانية، تقوم بتعزيز الاحتياطيات ومدها بالأسلحة الغربية إلى مقاطعة خاركوف، لكنها لا تحقق أي نجاحات حقيقية هناك، والمعلومات التي ينشرها العدو في الفضاء الإعلامي الأوكراني، هي أنهم جهزوا "قبضة" ويشنون هجومًا مضادا، غير صحيحة في الواقع".

وتابع غانتشيف: "في الواقع، الصورة بسيطة.. لقد اصطفت جبهتنا في منطقتي فولشانسكي وخاركوف، خلال مايو الجاري، في المناطق الشمالية من مقاطعة خاركوف، وتم تحرير 13 بلدة"، مضيفا أنه "تم تطهيرها من النازيين وهي تبلغ نحو 300 كيلومتر مربع من المساحة".

وأشار غانتشيف إلى أنه بفضل الهجوم في شمال مقاطعة خاركيف، حققت القوات الروسية نجاحاً على محور كوبيانسك، وحررت 5 بلدات هناك، واصفا هذا التقدم الـ"سريع جدًا".

وبدأت، قوات مجموعة "الشمال" الروسية، في شهر مايو الجاري، بالتقدم في أعماق دفاعات الجيش الأوكراني في مقاطعة خاركيف، وسيطرت بالفعل 13 قرية وهي "بوريسوفكا، بوغروفاتكا، غاتيشكي، غلوبوكو، كراسنوي، لوكيانتسي، موروخوفيتس، أوغورتسوفو، أولينيكوفو، بليتنيفكا، بيلنايا، ستريليتشيا وستاريتسا".

واعترفت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية، بدورها، بأن الوحدات الأوكرانية في هذه المنطقة اضطرت إلى التراجع إلى "مواقع أكثر تحصينا".

 إسقاط 29 مسيرة أوكرانية

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أن منظومات الدفاع الجوي الروسية، دمرت 29 مسيرة أوكرانية، واعترضت 5 صواريخ "نبتون" المضادة للسفن، فوق إقليم كراسنودار الروسي.

وجاء في بيان الوزارة: "تم إحباط محاولة لنظام كييف لتنفيذ هجمات إرهابية باستخدام الطائرات المسيرة ضد منشآت في الأراضي الروسية".

وأضاف البيان: "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت 29 مسيرة أوكرانية واعترضت 5 صواريخ مضادة للسفن فوق إقليم كراسنودار".

ونوّه البيان بأنه تم إسقاط طائرة مسيرة فوق أراضي مقاطعة فورونيج وأخرى فوق مقاطعة بيلغورود وثالثة فوق مقاطعة تامبوف.

مقالات مشابهة

  • روسيا تجهّز الجيش بدرونات قتالية جديدة
  • تمثال لبريغوجين في مسقط رأس بوتين
  • قصة حارس رئيسي الشخصي الذي نجا من حادثة الطائرة
  • أحمر الشباب يختبر مستواه الفني أمام العراق .. غداً
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يدمر مواقع تابعة للجيش الأوكراني
  • شركة طيران هندية تمنح المسافرات خيار الجلوس بجانب النساء على الطائرة
  • ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن
  • الجيش الروسي يحصل على دفعة من مدافع الهاون "2B24" المعدّلة
  • بالفيديو.. الجيش الروسي يقصف مواقع القوات الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على 300 كلم مربعا في أوكرانيا